الرئيسية » آخر الاخبار
"مؤسسة حمد الطبية" تفوز بجائزة التمييز

الدوحة - قنا

فازت مؤسسة حمد الطبية بجائزة التميز في مجال نظم معلومات الرعاية الصحية وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخرا على هامش الملتقى السادس عشر لاتحاد المستشفيات العربية في القاهرة.

كما منح اتحاد المستشفيات العربية الدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية جائزة القيادة في الصحة والتعليم للعام 2015 . وقد تسلم الجائزتين، بالإنابة عن مؤسسة حمد والدكتورة حنان الكواري، كل من السيد محمد مبارك النعيمي رئيس الاتصال وموظفي مكتب المدير العام بالمؤسسة، والسيد علي عبد الله الخاطر المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي من قبل الأمير فيصل بن عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي وسعادة الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان المصري والدكتور صالح علي المري مساعد الأمين العام للشؤون الطبية بالمجلس الأعلى للصحة والدكتور توفيق بن أحمد خوجة مدير المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأمين عام اتحاد المستشفيات العربية.

ويأتي فوز مؤسسة حمد الطبية بجائزة التميز في مجال نظم معلومات الرعاية الصحية تتويجا لمسيرتها في دعم جهود التحول التكنولوجي في المجال الصحي في دولة قطر من خلال الاستخدامات والتطبيقات الناجحة التي حققتها المؤسسة في الربط الإلكتروني لخدمات تسجيل ورعاية المرضى ضمن شبكة واحدة تربط بين كافة المستشفيات والعيادات التابعة لها والتطبيق الناجح لمشروع الملف الإلكتروني الموحد للمريض.

بينما استحقت الدكتورة حنان الكواري جائزة القيادة في الصحة والتعليم لعام 2015 لجهودها في دعم برامج تطوير الرعاية الصحية وبرامج التعليم الطبي التي شهدتها مؤسسة حمد تحت قيادتها طوال السنوات الماضية، حيث يمنح اتحاد المستشفيات العربية عددا من جوائز القيادة سنويا للرواد والقادة المؤثرين في قطاع الخدمات الصحية في الدول العربية.

وقال السيد محمد مبارك النعيمي، إن حصول المؤسسة على هذا التقدير بالفوز بالجائزتين من قبل اتحاد المستشفيات العربية يمنح قيادة المؤسسة والعاملين بها الطموح لتحقيق المزيد من التطور والانجاز في رعاية المرضى والمجالات المساندة التي تؤدي نتائجها بالضرورة إلى تحسين العلاج مثل التعليم الطبي واستخدام تكنولوجيا الربط الإلكتروني للمعلومات الطبية.

وأكد التزام مؤسسة حمد الطبية بتوفير رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لكافة المرضى كونها جهة الرعاية العلاجية الرئيسية في دولة قطر.

ومن جهته اعتبر السيد علي عبدالله الخاطر الفوز بالجائزتين امتدادا لسلسلة متواصلة من الإنجازات التي تحققها المؤسسة في مجال الرعاية العلاجية ضمن رؤية طموحة لقيادة مؤسسة حمد بتوفير أفضل مستويات الجودة لخدماتها العلاجية.

وقال الخاطر،إن حصول مؤسسة حمد الطبية على العديد من الجوائز المتميزة خلال السنوات الماضية على المستوى الإقليمي إلى جانب حصولها على الاعتماد الدولي أمر يؤكد مسيرتها الصحيحة نحو مستوى التميز الذي تسعى إليه وفقا للمعايير العالمية في مجال الرعاية الصحية.

وكان جناح مؤسسة حمد الطبية المشارك في ملتقى اتحاد المستشفيات العربية قد شهد زيارات العديد من المسؤولين أبرزهم رئيس هيئة الهلال الاحمر السعودي ووزير الصحة المصري ومدير المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول التعاون وعدد آخر من مسؤولي الصحة العرب المشاركين في الملتقى ، حيث عبروا عن تقديرهم لدور مؤسسة حمد الطبية وتميزها في المجال العلاجي بالمنطقة.

وشاركت مؤسسة حمد الطبية في أعمال ملتقى اتحاد المستشفيات العربية بهدف التعريف بالتطور في المجال الصحي الذي تشهده قطر حاليا وتبادل الخبرات مع المؤسسات العاملة في هذا المجال في البلدان العربية ، في حين عقدت على هامش الملتقى أعمال الدورة العادية الثالثة والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
فقدان دهون البطن يعالج النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم…
مخاطر صحية للإفراط في تناول الحلوى
دراسة تربط بين السهر ليلاً والإصابة بمرض السكري
طرق بسيطة للتخلص من أضرار الجلوس لفترات طويلة أمام…

اخر الاخبار

وزير العدل المغربي يؤكد أن قانون المسطرة المدنية موجود…
بوريطة يُبدي استعداد المملكة لإعادة المهاجرين غير الشرعيين والقاصرين…
الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق لحزب الله يصل إلى…
السلطات المغربية تعتقل مواطن مطلوب بالأنتربول فر من السجن…

فن وموسيقى

كندة علوش تكشف عن أسرار جديدة حول إصابتها بمرض…
باسكال مشعلاني تؤكد أن لبنان شعب يحبّ السلام وتتحدث…
مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…
شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…

أخبار النجوم

أنغام تتّخذ قراراً جديداً حرصاً على إرضاء جمهورها
أحمد السعدني يتخطّى حزنه ويعود إلى السينما
صبا مبارك تلحق بقافلة مغادري دراما رمضان
أحمد عز يقدّم مفاجأة لجمهوره في "موسم الرياض"

رياضة

كريستيانو رونالدو يضغط على نادي النصر لضم دي بروين…
بوغبا يفسخ عقده مع يوفنتوس عقب تخفيض عقوبته واقتراب…
وليد الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء حكيم زياش إلى…
الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023

صحة وتغذية

اختبار دم يتنبأ بفترة بقاء مرضى سرطان البروستات على…
حبة دواء تحاكي الفوائد الصحية للجري لمسافة 10 كيلومترات
نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان…
العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام…

الأخبار الأكثر قراءة

دراسة تؤكد أن الزواج يساعد على تحسين صحة الرجال…
مدير الصحة العالمية يدعو لتوفير 135 مليون دولار لمنع…
علماء يكتشفون جزيئات بلاستيكية في الدماغ قد تؤدي إلى…
لقاح جدري القرود لن يتوفر على الأرجح قبل أشهر…
دراسة تؤكد أن غسل الفاكهة لا يزيل آثار المبيدات…