الرئيسية » أخبار الديكور
الديكور الداخلي

القاهرة - المغرب اليوم

تمتاز ديكورات الصيف بألوانها المبهجة، التي تضفي الحيوية في الفراغ المعماري. في سبعينيات القرن الماضي، كان البرتقالي شائعًا بشكل كبير، فقد كان يُستخدم في الأزياء البراقة، كما في الديكورات الداخلية، مع المغالاة، في الحالة الأخيرة.

يستحضر البرتقالي في الأذهان نغمات غروب الشمس، وهو يمتزج بشكل مثالي مع اللون الأزرق الداكن والأخضر. في التصميم الداخلي، يعتبر اللون البرتقالي ظلًا مشرقًا ومبهجًا يوفر جرعة من الحيوية. سيكون له دائمًا تأثير إيجابي ومتجدد ومثري على مزاج أي شخص، مما يجعله مثاليًا لبدء أي يوم سواء في المطابخ أو غرف الطعام أو غرف النوم. في السطور الآتية، مجموعة من النصائح لتوظيف البرتقالي في ديكورات المنزل العصري.
خصائص البرتقالي في الديكور

للبرتقالي مُميّزات عدّة تُعزّز جمالية الديكور الداخلي، فهو مزيج الأحمر بالأصفر، ويشي بالجرأة والدفء، كما يُحقّق شعورًا بالعصرنة. أضيفي إلى ذلك، يُضيف اللون الناري المميزات الآتية إلى المساحات الداخلية: الطاقة الإيجابية والتفاؤل. لذا، هذا اللون مرغوب في أماكن العمل الإبداعية.
الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق لتوظيف البرتقالي في الديكور الداخلي، لكن يجدر استخدام اللون، بحذر، لأن الدرجة الخاطئة قد تؤذي العين.

يوصف البرتقالي بأنه لون متعدد الاستخدامات، مما يعني أنه يمكنك استخدامه أينما تريد. يمكن أن يكون البرتقالي جزءًا من التصميم الداخلي لمناطق الترفيه الخاصة بك، ومع ذلك يمكن أن يكون اللون البرتقالي أيضًا دافئًا ومريحًا، مما يجعله خيارًا ممتازًا لغرفة نومك الدافئة. سوف يشجع الظل الفاتح على خلق أجواء أكثر نشاطًا، في حين أن اللون الداكن سيجلب الراحة بالإضافة إلى لمسة من الرقي. الشيء الوحيد الذي عليك أن تسأله لنفسك هو مقدار اللون البرتقالي الذي تريده في تصميمك الداخلي.

ألوان منسجمة مع البرتقالي

غالبًا ما يستخدم البرتقالي كلون مميز لأنه يطغى في أي مساحة يحلّ فيها. عند استخدامه مع الأحمر والأصفر، يأخذ اللون البرتقالي مظهرًا ناريًا. قم بإقران البرتقالي مع  الأزرق، فالبرتقالي الساطع يعزز الإبداع، في حين أن اللون الأزرق هادئ وجذاب، الأمر الذي يحقق التوازن المثالي لغرفة نوم أطفالك أو غرفة اللعب. يمكن أيضًا إقران البرتقالي مع الأرجواني للحصول على مظهر إبداعي وشبابي. هناك عدد قليل من مجموعات ألوان الحائط الرئيسية التي يمكن أن تساعد في خلق مظهر حيوي ومتوازن في غرفة نومك أو مساحة المعيشة الخاصة بك. أحد الخيارات هو الجمع بين نغمات الألوان الترابية الدافئة. تمتزج ظلال اللون البني والبيج والذهبي بشكل جذاب مع الجدران البرتقالية.

 نصائح عند استخدام البرتقالي

-    ضرورة معرفة مقدار الاستخدام ومتى يستخدم اللون البرتقالي أثناء التزيين. بالنسبة لمحبي الجرأة، فإن استخدام اللون البرتقالي على الجدران بالكامل، أو يمكن استخدام البرتقالي من خلال تفاصيل بسيطة.
-    من المهم مراعاة دفء اللون عند التزيين بألوان الطلاء البرتقالية لأنها يمكن أن تؤثر على شكل الغرفة ومظهرها. يتمتع البرتقال الذي يحتوي على الكثير من اللون الأحمر، مثل البرتقال الصدئ، بالقدرة على إثارة شعور بالدفء والحميمية. مما يجعله خيارًا رائعًا لفكرة طلاء غرفة المعيشة المريحة. فكر في استخدام الكثير من المواد الطبيعية مثل الخشب والكتان لإبراز دفء هذا اللون.
-    عند استخدام البرتقالي بمفرده، قد يكون لونًا جريئًا وقويًا، لذا قم بإقرانه بألوان ألطف مثل اللون الوردي الباستيل لأفكار طلاء غرفة المعيشة الخاصة بك.
-    يحلو استخدام البرتقالي مع الرمادي، إذ يمكن إضافة أريكة برتقالية نابضة بالحياة في غرفة المعيشة الرمادية.

 تلوين المساحات الداخلية بالبرتقالي

-    تحلو إضافة البرتقالي إلى غرف المعيشة العائلية، فاللون المشرق يضيف لمسات صيفية جذابة، كما هو قابل للدمج بدرجات لونية أخرى.
-    يوفّر البرتقالي، مهما كانت الدرجة منه، ديكورًا دافئًا.
-    يُحفّز البرتقالي الشهية، الأمر الذي يجعله مناسبًا لديكور غرفة الطعام. في هذا الإطار، تحلو الأزهار الموزعة على طاولة الطعام أو الشرشف الذي يُغلّف سطح الأخيرة أو الشموع الموزعة عليها.
    يحلّ اللون المشرق عن طريق الأكسسوارات وعناصر التزيين، في صالة الاستقبال وغرفة الجلوس، لا سيما السجادة أو الستارة الشفافة أو الوسادة...

-    لا قاعدة في الديكور تُنهي عن استخدام البرتقالي، في غرفة النوم الرئيسة، شريطة استخدام اللون المذكور، على عناصر صغيرة، مثل: المخدات الموزعة على السرير، إلى جانب الألوان الحيادية الفاتحة للحفاظ على الهدوء والسكينة.
-    يُحبّذ استخدام البرتقالي في غرفة نوم الطفل، إلى جانب لون بارز آخر، لا سيما الأخضر أو الأصفر أو الزهري، وذلك لتعزيز الحيوية في الفراغ المعماري المذكور. إشارة إلى أن البرتقالي يناسب غرفة نوم الولد، كما البنت. لا مانع من تغليف أحد الجدران بورق الجدران، على أن يحمل ألعابًا أو نقوشًا أو شخصيّة تحمل اللون البرتقالي بكم وافر.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

ألوان تصدرت موضة الديكور في المنزل العصري خلال 2023

نباتات عطرية مُميزة يمكن زراعتها في المنزل العصري

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أفكار لتوظيف اللون البرتقالي في الديكور الداخلي
نصائح لجعل غرفة الطعام الضيّقة مميزة ولافتة
دليلك لإختيار ألوان الدهانات المٌناسبة لغرف النوم الضيقة
تناغم الألوان في الديكور الداخلي للحصول على مساحات جذّابة…
أبرز اتجاهات وخطوط الموضة التي برزت في معرض ميلانو…

اخر الاخبار

القوات المسلحة الملكية المغربية تُعزي في وفاة والدة الملك…
وقفة احتجاجية في الدار البيضاء للتعبير عن التنديد بالعدوان…
الملك محمد السادس يدعو المجلس العلمي الأعلى للاجتهاد في…
الشرطة الإسبانية تعتقل مغربي استخدم 16 حسابًا بتطبيق تيك…

فن وموسيقى

سميرة سعيد تُشيد بمكانة الأغنية المغربية وتعد جمهور موازين…
سعد لمجرد يؤكد عشقه للأغاني الاستعراضية ورغبته في مشاركة…
أحمد سعد يُؤكد أن الغناء في المغرب هو نجاح…
لطيفة رأفت تُحلق بالجمهور في سماء الإبداع والفن المغربي…

أخبار النجوم

محمد رمضان يُقدم حفل ختام ناجحاً لمهرجان موازين في…
تكريم محمد هنيدي في افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري
كريم عبد العزيز يكشف حقيقة مشاركته في ولاد رزق…
سميحة أيوب تُؤكد أنها اكتفت بما قدمته من الأعمال…

رياضة

المملكة المغربية تٌنافس الملف الإسباني على احتضان المباراة النهائية…
كريستيانو رونالدو يُحقق أسوأ رقم في مسيرته الدولية
أزمة في المنتخب الفرنسي بسبب قناع مبابي
بعد واقعة سيلفي كريستيانو رونالدو يويفا يٌعلن عن تشديد…

صحة وتغذية

وزارة الصحة المغربية تٌعلن عن تسجيل 19 حالة إصابة…
وزير الصحة المغربي يُجري مُباحثات مع وفد فلسطيني بشأن…
مجلس النواب المغربي يُصادق على مشروع قانون يهم التأمين…
فريق التقدم والاشتراكية يٌطالب رئيس الحكومة المغربية بالتحرك لإخراج…

الأخبار الأكثر قراءة

تناغم الألوان في الديكور الداخلي للحصول على مساحات جذّابة…
أبرز اتجاهات وخطوط الموضة التي برزت في معرض ميلانو…
الكشف عن طلاء عاكس لأشعة الشمس يُقلل حرارة الأجواء…
أفكار لتنسيق ديكور المكتب المنزلي المودرن
أفكار للديكورات الصيفية تساعد على تحويل المنزل إلى ملاذ…