الرئيسية » التحقيقات السياحية
الوجهات السياحية والترفيهية في دبي

دبي - المغرب اليوم

تعتبر «دبي سفاري بارك» واحدة من أهم الوجهات السياحية والترفيهية والتعليمية الساحرة والفريدة من نوعها التي تضمها الإمارة، وتتيح للزائرين قضاء أوقات ممتعة مع الحياة البرية من مختلف أنحاء العالم. تضم «دبي سفاري بارك» حوالي 3000 حيوان، مع 78 نوعاً من الثدييات، بما في ذلك 10 حيوانات آكلة للحوم و17 من الرئيسيات، و50 نوعاً من الزواحف و111 نوعاً من الطيور، إضافة إلى البرمائيات واللافقاريات، وجميعها تعيش في مساحة تبلغ 119 هكتاراً، من شتى بقاع الأرض، اجتمعت في مكان واحد يؤمن لها بيئة طبيعية مفتوحة في الهواء الطلق.

وتم إنشاء «دبي سفاري بارك» الكائنة في منطقة الورقاء 5 مقابل سوق التنين، مجهزة لاستقبال آلاف الزوار يومياً، للاستمتاع بمجموعة من البحيرات والطبيعة الخضراء المنعشة، إلى جانب أحجار ضخمة صناعية منتشرة في أنحاء حديقة الحيوان دبي، والشلالات التي تضفي جمالاً أخاذاً إلى هذا الصرح الضخم والفريد. وتتكون «دبي سفاري بارك» من خمس مناطق جذب رئيسية، بما في ذلك القرية الأفريقية، والقرية الآسيوية، وسفاري الصحراء العربية، وقرية سفاري، ومنطقة الوادي، ويمكن للزوار استكشاف مناطق التجوال المجاني وتجربة عوامل الجذب البارزة مثل رحلة سفاري ومزرعة الأطفال.

وتتوفر في «دبي سفاري بارك» أعلى مستويات الرعاية الطبية لحيوانات الحديقة، وفقاً للمعايير العالمية، وأفضل الممارسات المُطبقة حول العالم في هذا المجال، وبشكل يتيح توفير بيئات متنوعة تتناسب مع مختلف الحيوانات، وباستخدام أساليب حديثة في مراقبة الحيوانات والحياة الفطرية الخاصة بهم، وصممت بطريقة تليق بالمتنزهات والحدائق بما يضاهي أفضل الحدائق في العالم، كما تتوفر فيها العديد من المرافق لخدمة الزوار.

وتحتضن سفاري الصحراء العربية مختلف أنواع الحيوانات من جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، حيث يمكن للزوار الاقتراب من الحيوانات المختلفة لمراقبة أسلوب حياتها البرية، إضافة إلى معرفة سلوكيات كل حيوان عن كثب، وتعد منطقة مزرعة الأطفال، الموجودة في «سفاري الصحراء العربية»، إحدى الوجهات التعليمية والترفيهية الرئيسية في الحديقة، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بالأنشطة الخاصة بالمزرعة، مع أطفالهم من جميع الأعمار.

وتحاكي القرية الآسيوية، الأنماط المعمارية الفريدة لهذه القارة، وما يمتاز به طرازها المعماري من زخارف ونقوش خاصة، إذ تجسد القرية، التنوع الثقافي الكبير لقارة آسيا، وتضم مجموعة من الحيوانات البرية المتنوعة، على مساحة 5 هكتارات، ما يتيح للزائر فرصة الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات، في نزهة خاصة، من خلال هذه التجربة، كما تضم القرية معارض للحيوانات المختلفة، التي تعيش في هذه المنطقة من العالم.

وتعد القرية الأفريقية من أهم القرى في «سفاري دبي بارك»، من حيث المساحة والأنشطة المتنوعة، وتبلغ مساحتها 12 هكتاراً، وتم تصميمها بطريقة تعكس الحياة والطبيعة الأفريقية بكل تفاصيلها، وذلك ليشعر الزوار وكأنهم بقلب القارة الأفريقية، وتنقسم هذه القرية إلى منطقتين هما: السافانا الأفريقية والغابات المطيرة، بالإضافة إلى البلازا الرئيسية التي تضم مجموعة من المرافق والمطاعم الخاصة بالقرية. كما تضم القرية 20 معرضاً للحيوانات المختلفة: فرس النهر، والغوريلا، والشمبانزي، والأسد الإفريقي، وطائر الفلامينغو الوردي اللون وغيرها الكثير.

تتيح فرصة استكشاف الحياة البرية في أفريقيا وآسيا من خلال الحافلات المريحة التي توفرها، حيث يتمتع الزائرون بمشاهدة بعض الحيوانات المميزة. وتوفر «دبي سفاري بارك» مجموعة من المرافق الخدمية، إلى جانب العديد من الأنشطة التفاعلية والعروض الحية، كما تضم مجموعة من الخدمات والمرافق التي تناسب أصحاب الهمم، وتشكيلة متنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، ومحلات تسوق تذكارية، وتم تصميم حركة الزوار في الحديقة بطريقة سلسة ودون أي صعوبات، سواء بالسير على الأقدام أو باستخدام مختلف وسائل النقل الصديقة للبيئة، مثل القطارات الترام والدراجات، بالإضافة إلى السيارات والمركبات الكهربائية لضمان تجربة متميزة وفريدة من نوعها.

قد يهمك ايضاً

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

مطارات المملكة المغربية تستقبل كأس العالم لكرة القدم 2030…
رحلات جوية إلى مطارات المغرب تشهد اضطراباً بتغيير وجهاتها…
أبرز النشاطات التي يمكن الاستمتاع بها في بوسطن بميزانية…
التقدم والاشتراكية يستدعي وزيرة السياحة المغربية للبرلمان بسبب فوضى…
استكشف الطبيعة والمناظر الخلابة في إيبيزا الإسبانية "جزيرة الحفلات"

اخر الاخبار

الملك محمد السادس يُهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب…
نزار بركة يكشف عن لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة…
سفير بكين في الرباط يؤكد أن الصين تعي أهمية…
هولندا تُجدد تشبثها الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي…

فن وموسيقى

مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…
شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…
منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…

أخبار النجوم

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب…
ماغي بوغصن تُطلق مبادرة لدعم النازحين في لبنان

رياضة

وليد الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء حكيم زياش إلى…
الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023
الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…

صحة وتغذية

نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان…
العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام…
الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…

الأخبار الأكثر قراءة

بيان رسمي عقب بلبلة في مطار بيروت يؤكد أنه…
كشف حقيقة العثور على صراصير بعنبر أمتعة طائرة تابعة…
سنغافورة تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في آسيا…
إلغاء 36 رحلة جوية في أحد مطارات اليابان بسبب…
كوريا الشمالية تُعلن إستئناف الرحلات السياحية بعد حظر دام…