الرئيسية » التحقيقات السياحية
"شروق" تستعد للكشف عن مشاريعها السِّياحيَّة الجديدة

الشارقة - المغرب اليوم

تستعد هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، للمشاركة في فعاليات سوق السفر العربي "المتقى 2014"، الذي يُقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 5 إلى 8 أيار/مايو الجاري.
وتشارك "شروق" في فعاليات "سوق السفر العربي" لذلك العام، تحت مظلة "هيئة الإنماء التجاري والسياحي" في الشارقة، حيث تسعى من خلال مشاركتها إلى تسليط الضوء على أبرز المشاريع التي تعكف على تطويرها وإداراتها، إضافةً إلى عقد اجتماعات ولقاءات مع ممثلي المؤسسات والشركات المتخصصة في السياحة والترفيه، لبحث سبل التعاون معهم، واستعراض الفرص الاستثمارية في قطاعي السياحة والترفيه في إمارة الشارقة.
وقال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، مروان بن جاسم السركال، "يعتبر سوق السفر العربي "المتقى 2014" أحد أهم المنصات العالمية في قطاع السياحة والسفر والترفيه، وتأتي مشاركتنا للعام الخامس على التوالي في إطار جهودنا للتواصل مع كبار العاملين والمهتمين في قطاع السياحة، والذي يشغل حيزًا كبيرًا من اهتمام "شروق" خلال الفترة الجارية، وسنعمل على الترويج عن مختلف الوجهات السياحية التابعة لها، والتعريف بمقومات الإمارة المتميزة في ذلك المجال".
ولفتْ المدير التنفيذي لـ"شروق"، أن "جناح الهيئة المشارك في "الملتقى 2014" سيشهد الكشف عن بعض التفاصيل الجديدة لمشاريع "شروق" المستقبلية، إلى جانب إطلاق مبادرة سياحية جديدة للترويج عن إمارة الشارقة".
وأشار السركال، إلى "أن "شروق" أعدت برنامجًا من اللقاءات والاجتماعات مع الوفود المشاركة، وممثلي الفنادق ووكالات السفر، ومشغلي الوجهات الترفيهية والمستثمرين من المنطقة العربية والعالم، بهدف بحث الفرص الاستثمارية المتوافرة في إمارة الشارقة، ومناقشة المشاريع المشتركة، وأوجه التعاون الممكنة، وما يمكن أن تُقدِّمه الإمارة للزائرين والسياح الآتيين من أرجاء العالم كافة".
وأكَّد السركال، على "التزام "شروق" بإستراتيجيتها الهادفة للمضي قُدمًا في عملية النمو والتطوير والتنمية في جميع عملياتها ومشاريعها"، مضيفًا أن "المشاركة في المعارض والفعاليات المحلية والعالمية، تمنح "شروق" فرصة تعزيز خبراتها في مجالات الاستثمار والتطوير المختلفة".
ويُعد سوق السفر العربي، من أهم معارض السفر والسياحة في الشرق الأوسط، حيث يُوفِّر منصة عالمية للعارضين من أنحاء العالم للوصول إلى قطاع كبير من العملاء، الأفراد والشركات، في المنطقة، كما يساعدهم في بناء علاماتهم التجارية، ويُقدِّم لهم فرصة للتواصل وتبادل الآراء والخبرات بشأن مختلف القضايا المرتبطة بسوق صناعة السفر، والسياحة الداخلية والخارجية.
وتشمل مشاريع "شروق" التي سيتم عرضها أمام زوار "الملتقى 2014" منتجع الجبل-ذا شيدي خورفكان، ومشروع كلباء للسياحة البيئية، ومشروع قلب الشارقة، الذي يعد أكبر مشروع سياحي تراثي في المنطقة، ومشروع فندق البيت، وجزيرة صير بونعير، والمنتزه، وواجهة المجاز المائية، والقصباء، وغيرها من المشاريع التطويرية التي تعكف "شروق" على تطويرها في إمارة الشارقة.
يشار إلى أن "شروق" تأسست في العام 2009، بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواء من المنطقة أو من أنحاء العالم كافة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

لبنان يمنع حمل الأجهزة اللاسلكية على متن الطائرات العاملة…
مطارات المملكة المغربية تستقبل كأس العالم لكرة القدم 2030…
رحلات جوية إلى مطارات المغرب تشهد اضطراباً بتغيير وجهاتها…
أبرز النشاطات التي يمكن الاستمتاع بها في بوسطن بميزانية…
التقدم والاشتراكية يستدعي وزيرة السياحة المغربية للبرلمان بسبب فوضى…

اخر الاخبار

السلطات المغربية تعتقل مواطن مطلوب بالأنتربول فر من السجن…
توقيع بروتوكول واتفاقية شراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني…
وزير الخارجية المغربي يُجري مباحثات مع وفداً من أعضاء…
الداكي يؤكد أن حماية حقوق الإنسان ومكافحة التعذيب أولى…

فن وموسيقى

كندة علوش تكشف عن أسرار جديدة حول إصابتها بمرض…
باسكال مشعلاني تؤكد أن لبنان شعب يحبّ السلام وتتحدث…
مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…
شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…

أخبار النجوم

أشرف زكي يُؤكد أن الفنان يحيى الفخراني قدم الكثير…
يحيى الفخراني يتحدث عن المسرح في معرض الرياض الدولي…
أحمد سعد يعبر عن سعادته بحفله الأخير في المغرب
كريم عبد العزيز يتعاقد على عمل مسرحي جديد

رياضة

بوغبا يفسخ عقده مع يوفنتوس عقب تخفيض عقوبته واقتراب…
وليد الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء حكيم زياش إلى…
الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023
الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025

صحة وتغذية

نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان…
العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام…
الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…

الأخبار الأكثر قراءة

تايوان الخيار الأفضل لعشاق المغامرة ومحبي الطبيعى
بيان رسمي عقب بلبلة في مطار بيروت يؤكد أنه…
كشف حقيقة العثور على صراصير بعنبر أمتعة طائرة تابعة…
سنغافورة تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في آسيا…
إلغاء 36 رحلة جوية في أحد مطارات اليابان بسبب…