الرئيسية » آخر أخبار عالم الأزياء
ارتداء الحذاء الكلاسيكي المسطَح

لندن - كاتيا حداد

رضت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية، نصائح تمكَن المرأة من ارتداء الحذاء الكلاسيكي المسطَح المصنوع من الجلد دون أن تبدو فيها صغيرة في السن. وأشارت الصحيفة إلى أن بداية ظهور هذا النوع من الأحذية كان على يد العملاق الإيطالي غوتشي وتقديمه للجمهور الأوربي والأميركي للمرة الأولى عام 1953.
 
وأُضيف الفراء لبطانة الحذاء، وعادت الألوان لا تعد ولا تحصى، حيث عادت صحوة العلامة التجارية، ولا يزال حتى الآن هذا الحذاء الأكثر أناقة وراحة. وعرضت الصحيفة 12 نوعا من هذه الأحذية من "غوتشي" لفصل الشتاء، لتحتل ثلث مبيعات الأحذية كلاسيكية الطراز. كما طرحت نوع حذاء "هوربيست" من طراز "غوتشي" بسعر 410 إسترليني.
 
ويوجد في "سيلفريدجز" أكثر من 300 حذاء كلاسيكي مسطح، بما في ذلك تصاميم سيلين، ستيلا مكارتني، كريستوفر كين وسان لوران. وأسس الأمريكي "جي&اتش" متجرا في "بريك لين" بلندن، قدم أحذيته الكلاسيكية من نوع "وييجينز"، التي أطلقت للمرة الأولى 1936، المستمدة من الأحذية النرويجية التقليدية. وعرضت الصحيفة حذاء مسطح من نوع "بورجوندي" من طراز39،99 استرليني من "ألدو".
 
ويبدو الحذاء المسطح أكثر كلاسيكية، لأنه انتشر ارتدائه في المدرسة، ولكنه أنيق ويوفر التوزان لأي فتاة عادية أو غريبة الأطوار، كما أن حذاء "غوتشي" المسطح مثالي لارتدائه مع الفساتين الشيفون والتنانير.
 
واعتمادا على شكل الحذاء الذي تفضلينه، فربما تبدين كأنك عسكرية الطراز، أو حليقة الرأس، أو أشبه بمايكل جاسكون عام 1986، أو مرتدية الجنيز، ويمكن ارتدائها مع جراب أبيض في استلهام لكاثرين هيبورن أو لورين باكال. وعرضت الصحيفة نموذج لحذاء من نوع "وييجون" جلد أسود في أبيض من "جي اتس باس" بسعر 125 استرليني.
 
وقالت محررة الأزياء في مجلة "ان استيل" هانا روشهيل، إنها كامرأة مغرمة جدا بالأحذية المسطحة، موضحة أنها ألفت كتابين عن هذا الموضوع، وتنصح بارتدائهم مع "تنورة أو فستان َقصِيرٌ مُكْتَنِز، مشيرة إلى أنهما يتماشيان مع بعضهما على نحو مثالي، كما تبدو الحذاء المسطح مناسب وجميل مع البنطال القصير فوق الكاحل دون ارتداء جوارب. وعرضت الصحيفة صورة لحذاء مسطح مكبوع من جلد الزواحف الأسود من طراز "دوني" بـ 96 استرليني.
 
ونقلت الصحيفة عن محررة الأزياء في مجلة "فوغ" ايلي بيثيرس، قولها إن حذائها الأسود المسطح أسود اللون من طراز "بينيلوب شليفرس" يناسبها تماما حتى خلال موسم الأعياد، وهي مناسبة جدا لارتدائها مع البناطيل السوداء والسترات المخملية، وكل الفساتين القصيرة، لكنها لا تنصح بارتداء الجوارب، وإلا بدأت المرأة كأنها تلميذة، وذلك على الرغم من أن بعض النساء قد يجدن أن مظهر تلميذة في مدرسة يبدو رائعا. وعرضت الصحيفة صورة لحذاء مسطح مخملي اللون من "توب شوب" بـ 30 استرليني.
 
وأدخل بعض المطورين تعديلات على شكل الحذاء، في محاولة ألَا يبدو الحذاء المسطح كلاسيكي وقديم الطراز، حيث أضافوا إليه بعض الارتفاع من خلال كعوب ذات كتلة صغيرة، مثل بعض الأحذية من طراز "غوتشي" وكان كعب الكتلة أشب بالصندوق الصغير، ما يدعم فكرة أنه لا توجد أي قواعد غير قابلة للكسر عندما يتعلق الأمر بالحذاء المسطح. وعرضت الصحيفة حذاء مسطح فضي اللون من نوع "اوفس" بـ 65 استرليني. ونصحت الصحيفة، الحذر من أنواع الأحذية المسطحة القصيرة جدت من عند الجبهة، لأنها تجعل الساقين مظهرهما قصير.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

المطبوعات العصرية أحدث صيحات الموضة لتنعش خزانة ملابسك
أبرز 10 ألوان فساتين سهرة تُضفي إضاءة طبيعية وتُبرز…
نصائح تُساعدك في إختيار وتنسيق الفساتين السوداء قدمتها عروض…
أزياء الفرق العربية في أولمبياد باريس تجمع بين الأناقة…
دور الأزياء الراقية تتنافس لتصميم إطلالات مُميزة للفرق الأولمبية

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة

أبرز 10 ألوان فساتين سهرة تُضفي إضاءة طبيعية وتُبرز…
نصائح تُساعدك في إختيار وتنسيق الفساتين السوداء قدمتها عروض…
أزياء الفرق العربية في أولمبياد باريس تجمع بين الأناقة…
دور الأزياء الراقية تتنافس لتصميم إطلالات مُميزة للفرق الأولمبية
الفساتين الميتالك تضفي أسلوب عصري وفخم لأزياء صيف 2024