الرئيسية » أخبار الرياضة المغربية والعربية والعالمية
"مانشستر يونايتد"

لندن ـ سليم كرم

حقق مانشستر يونايتد فوزًا صعبًا على ضيفه برايتون 1-0، مساء السبت، على ملعب "أولد ترافورد"، في الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وأحرز الظهير الأيسر، آشلي يونغ، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66. وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذه النتيجة إلى 29 نقطة، في المركز الثاني، بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي، الذي يلعب، الأحد، أمام هيديرسفيلد تاون، فيما تجمد رصيد برايتون عند 16 نقطة.

ولجأ مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، وأشرك السويدي فكتور لينديلوف في عمق الدفاع إلى جانب كريس سمولينغ، فيما عاد الظهيران أنتونيو فالنسيا وآشلي يونغ، بعد غيابهما عن المباراة الأخيرة في دوري الأبطال، أمام بازل. وقام الصربي نيمانيا ماتيتش، كعادته، بدور لاعب الارتكاز إلى جانب خوان ماتا، ليلعب بول بوغبا للمباراة الثانية على التوالي كلاعب وسط هجومي، ومن حوله ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال، خلف رأس الحربة، البلجيكي روميلو لوكاكو.

وفي الجهة المقابلة، اعتمد مدرب برايتون على طريقة اللعب نفسها 4-2-3-1، بوجود جلين موراي كرأس حربة، ومن ورائه الثلاثي أنتونيو نوكارت وباسكال غروس وسولومون مارش، فيما تبادل ديفي بروبر وداني ستيفنز دور لاعب الارتكاز، أمام الرباعي جايتان بونغ ولويس دونك وشون دوفي وبرونو سالتور. وكان برايتون الطرف الأفضل في العشرين دقيقة الأولى، رغم محاولة لوكاكو التي أطاح بها بغرابة نحو المدرجات في الدقيقة الثالثة، والتر رد عليها الفريق الضيف عندما مرر غروس كرة بينية إلى نوكارت، الذي مر من الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة أمام المرمى لم تلق متابعة، ثم سدد غروس كرة أرضية من يمين منطقة الجزاء، لم يجد الحارس دافيد دي خيا صعوبة في التصدي لها، في الدقيقة 11.

واستمرت سيطرة برايتون وسط إحباط لاعبي مانشستر يونايتد من عدم قدرتهم على اختراق الفريق المنافس المنظم، وهدأت الأمور لفترة من الوقت حتى رفع يونغ كرة على رأس لوكاكو، الذي سدد فوق المرمى في الدقيقة 35، ورد برايتون في الدقيقة 39 من ركلة حرة، وصلت إلى موراي الذي حوّلها برأسه إلى برونو أمام المرمى، لكن الأخير فشل في الوصول إليها. وأخطر فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة الأخيرة منه، عندما رفع راشفورد الكرة على رأس لوكاكو، لكن الحارس رايان تصدى للمحاولة باقتدار، قبل أن يحاول بوغبا غمز الكرة بقدمه في الشباك، إلا أن رايان عاد للسيطرة على الموقف ببراعة.

وبدأ الشوط الثاني بمرور مهاري ناجح لغروس من سمولينغ، قبل أن يرسل كرة أمام المرمى لم تجد من يتابعها، ولم يستطع أي من الفريقين تشكيل هجمات خطيرة بمعنى الكلمة، لكن السيطرة تحولت بعد مرور ربع ساعة من الشوط إلى مانشستر يونايتد، الذي أشرك مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مكان ماتا، في الدقيقة 62، ليتحقق مراد صاحب الأرض أخيرًا في الدقيقة 66، عندما سدد يونغ كرة من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من قدم المدافع دونك قبل أن تستقر في الشباك.

وأهدر لوكاكو رأسية جديدة في الدقيقة 68، بعد عرضية يونغ، ودخل الأرميني هنريخ مخيتريان بدلاً من مارسيال، ومرر نوكارت كرة من الجناح الأيمن أمام المرمى، مرت من أمام الجميع، ثم تكرر الأمر من الناحية ذاتها في الدقيقة 78، لكن هذه المرة عن طريق برونو، وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، احتسب الحكم ركلة حرة لبرايتون نفذها غروس في اتجاه القائم البعيد، وحاول المدافع دوفي إسكانها برأسه في المرمى دون أن ينجح.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

منتخب تونس يحقق فوزًا ثمينًا على غامبيا في تصفيات…
المنتخب المغربي يُواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر…
بداية قوية لمنتخبي مصر والمغرب في تصفيات أمم أفريقيا
منتخب المغرب يواجه الغابون في افتتاح مشواره بتصفيات أمم…
منتخب الجزائر يهزم غينيا الاستوائية في تصفيات أمم أفريقيا

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة

باريس تختتم دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 بعرض نهائي…
استقبال حافل للمنتخب المغربي الأولمبي والبقالي وتندوفت لدى وصولهم…
لاعب المنتخب المصري للخماسي أحمد الجندي يتوج بالميدالية الذهبية…
براءة المصارع المصري كيشو من تهمة التحرش وعودته إلى…
الاتحاد الإفريقي يُشيد بتتويج المنتخب المغربي بالميدالية البرونزية خلال…