الرئيسية » أخبار محلية وعربية وعالمية
انفجار سيارة عند حاجز للقوات الحكومية السورية على مدخل بلدة السيدة زينب

دمشق – خليل حسين

لقي اكثر من 10 اشخاص حتفهم واصيب العشرات بجروح حالة بعضهم حرجة في انفجار سيارة مفخّخة استهدفت حاجزا" للقوات الحكومية السورية في مدينة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق .
وكشفت مصادر خاصة لـ "المغرب اليوم"  ان السيارة انفجرت عند حاجز للقوات الحكومية السورية على مدخل بلدة السيدة زينب من جهة بلدة الذيابية وقرب فندق يقيم فيه الجرحى الذين تم نقلهم من بلدة كفريا والفوعة منذ ايام ، ما أسفر عن مصرع 10 شخص اشخاص بينهم عناصر من القوات الحكومية واصابة العشرات بجروح اضافة الى احتراق عدد من السيارات ودمار في الابنية المجاورة للحاجز .واتجه عدد كبير من سيارات الاسعاف الى المنطقة وسط انتشار كثيف للقوات الحكومية السورية والمسحلين الموالين له وشهدت منطقة السيدة زينب خلال العام الحالي عدة انفجارات استهدفت حواجز ومقار للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها .

وفي حلب أغارت الطائرات الحربية السورية الاثنين على الجهة الشرقية من المدينة والخاضعة لسيطرة فصائل معارضة وإسلامية ما أسفر عنه وقوع خسائر فادحة في الارواح والممتلكات وقال ناشطون في مدينة حلب إن الطائرات الحربية واصلت ارتكاب المجازر بحق أهالي المدينة عن طريق استهداف حي الصاخور المكتظ بالمدنيين بعدة غارات جوية ما أدى الى مقتل 14 مدنياً وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال وذلك إثر استهداف السوق الشعبي وسط الحي بعدة صواريخ فراغية».
 وأعلنت مصادر اعلامية معارضة ان الطيران الحربي السوري شنّ ثلاث غارات على حي الصالحين ما تسبب بمقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين، في حين تواصل سقوط القذائف الصاروخية من مواقع المعارضة المسلحة في حلب على مواقع القوات الحكومية في الأحياء الغربية من المدينة، ما أوقع عدداً من القتلى والجرحى بين المدنيين، إذ طال القصف الصاروخي أحياء العزيزية والميدان وميسلون والموغامبو وسوق الخضرة في حي سليمان الحلبي وصالة روتانا التي استهدفت بقذائف محلية الصنع ما خلّف ثلاثة قتلى مدنيين وعدد من الجرحى».

واضافت المصادر ان القوات الحكومية وطائراتها الحربية أشعلت سماء مدينة حلب بعشرات الغارات الجوية متسببة بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين في محاولة منها لتهجير ما تبقى من أهالي مدينة حلب تمهيداً لعملية عسكرية ضخمة تهدف من خلالها لاستعادة السيطرة على مدينة حلب بشكل كامل.
 
وفي ريف حلب دمرت طائرات التحالف الدولي ثلاث سيارات مفخخة لتنظيم داعش قبل وصولها الى مواقع للمعارضة السورية في ريف حلب الشمالي .وقالت مصادر اعلامية معارضة ان طائرات التحالف استهدف ثلاث عربات مفخخة لتنظيم ‹داعش› كانت متجهة نحو مواقع المعارضة من بلدة كفرغان، ما أدى الى مقتل الانتحاريين وانفجار السيارات قبل وصولها إلى أهدافها، فيما واصل الجيش التركي قصفه المدفعي على مواقع التنظيم في بلدتي كفرغان والراعي وسط أنباء عن سقوط إصابات في صفوفه".
 وتسعى قوات المعارضة الى استعادة البلدات التي وقعت تحت سيطرة تنظيم ‹داعش› في ريف حلب الشمالي، بالاعتماد على التمهيد الجوّي من طائرات التحالف الدولي والاسناد الناري من مدفعية الجيش التركي. كما تتواصل المعارك بين مقاتلي المعارضة المسلحة من جهة، وتنظيم داعش في الريف الشمالي وسط قصف جوّي من طيران التحالف الدولي على مواقع داعش وبإسناد ناري من مدفعية الجيش التركي.

وأعلن قائد ميداني في المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي "إن المعارك العنيفة لا تزال متواصلة بين تنظيم ‹داعش› من جهة، وفصائل المعارضة من جهة أخرى، عند أطراف بلدة كفرغان على الحدود السورية التركية، وسط قصف بمدافع محلية الصنع من جانب فرقة السلطان مراد على مواقع التنظيم غربي البلدة»

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

ارتفاع اجمالي حصيلة قتلى غارة الضاحية لـ70 بينهم 16…
إسرائيل تُؤكد عدم سعيها لتوسيع الصراع في لبنان ولن…
البيت الأبيض لم يفقد الأمل بصفقة لوقف النار في…
إبراهيم عقيل قائد قوة الرضوان والرجل الثاني في "حزب…
إيران تعلّق على ضربة الضاحية الجنوبية و"الحرس الثوري" ينفي…

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة

السودان يصّل إلى نقطة إنهيار كارثية جراء المجاعة والفيضانات…
ستارمر يُهاتف الرئيس الإيراني مُعبراً له عن قلقة إزاء…
بوتين يتوعد بـ رد قوي على استفزازات كييف التي…
"حزب الله" يقصف شمال إسرائيل بالصواريخ بعد ضربة قتلت…
السلطة الفلسطينية ترفض مقترحًا إسرائيليًا مشروطًا لفتح معبر رفح