الرئيسية » أخبار كان مصر 2019
المدرب وحيد خليلودزيتش

بيلو هوريزونتي ـ أ ف ب

على الرغم من تقدمه بهدف مقابل لاشيء في منتصف الشوط الاول امام بلجيكا فقد سقط المنتخب الجزائري العربي الوحيد المشارك في نهائيات كأس العالم، في مستهل مشواره في العرس الكروي بنتيجة 1-2 وذلك بسبب عدم المجازفة والاكتفاء بهدف وحيد.
جاء هدف المنتخب الجزائري بواسطة لاعب وسط فالنسيا الاسباني سفيان فغولي في الدقيقة 25 من الهجمة الوحيدة الخطيرة ربما طوال الدقائق التسعين والتي اثمرت ركلة جزاء تقدم بها ثعالب الصحراء.
كانت الهجمات الجزائرية خجولة تماما، لم يبد لاعبو الفريق شجاعة في التقدم الى الهجوم والتي كان وعدها بها المدرب وحيد خليلودزيتش عشية المباراة بقوله حرفيا "نحتاج الى الجرأة في مواجهة المنتخب البلجيكي، اريد ان ارى لاعبي فريقي كالفاتحين".
لكن ما رأيناه هو عكس ما طالب به المدرب على ارضية ملعب مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي حيث كان الشغل الشاغل للجزائريين الدفاع ونسوا الاعتماد على مواهبهم الهجومية التي تعتبر نقطة القوة في الفريق.
ويقول قائد ثعالب الصحراء مجيد بوقرة "كان الخطة بعد منح المنتخب البلجيكي الكثير من الرفص للقيام بشن هجمات مرتدة لانها نقطة قوة لديه فهو يضم في صفوفه لاعبين سريعين وموهوبين. نجحنا في اغلاق المساحات على مدى 70 دقيقة"
وبدوره قال الحارس رايس مبولحي "لم نعتمد على رباعي خط الدفاع فقط، لكن جدار دفاعي يبدأ في منطقة المنافس. يجب الاعتراف بان المنتخب البلجيكي يملك افضلية من ناحية مقعد اللاعبين الاحتياطيين الذين يستطيعون تشكيل اضافة امثال فلايني وميرتنس واوريجي الذين شاركوا في الشوط الثاني".
ويضيف المدرب "لم اكن املك الخيارات على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين والالعبين الذين يحققون الفارق كما كان يملك مارك فيلموتس".
لكن على الرغم من الخسارة لا يزال بوقرة متفائلا بقدرة فريقه على تحقيق نتيجة ايجابية في المباراتين المقبلتين ضد كوريا الجنوبية وروسيا بقوله "على الرغم من الخسارة، كانت هناك بعض الايجابيات في مواجهة البلجيك، فنحن نملك فرقا متماسكا وقد احرجنا بلجيكا التي تعتبر من افضل المنتخبات الاوروبية في الوقت الحالي".
وكان المنتخب الجزائري ودع الدور الاول في جنوب افريقيا قبل اربع سنوات من دون ان يسجل اي هدف ويتخوف البعض من ان يكون العقم الهجومي مرة جديدة سببا في الاقصاء المبكر.
واسف الدولي الجزائري السابق علي بن عربية للنتيجة التي حققها منتخب الجزائر وقال في تصريحات نقلتها الصحف الجزائرية اليوم الاربعاء "عندما تخوض غمار كأس العالم فانت تفعل ذلط من اجلف ان تستمتع، بيد ان اللاعبين لم يستمتعوا على الاطلاق الثلاثاء. يتعين على لاعبي الفريق ان يدركوا بان المنتخبات التي تظهر ترددا لا تذهب بعيدا في البطولة".
وناشد لاعب باريس سان جرمان السابق لاعبيه بالثورة في مواجهة كوريا الجنوبية بقوله "هناك مدرب بطبيعية الحال، لكن اللاعبين ايضا يتعين عليهم تحمل مسؤولياتهم عندما يشعرون بان تكتيك المدرب سيكلفهم غاليا" في تصريحات نقلتها عنه مجلة الهداف.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

المصري جهاد جريشة حكما لمباراة تونس ونيجيريا
محمد دراجر مدافع تونس تقنية الفار سبب الخسارة أمام…
الجزائر تنقل نحو 5 آلاف مشجع للقاهرة لحضور نهائي…
مدرب تونس يجتمع بالإعلاميين قبل مواجهة نيجيريا
رسالة وداع حزينة من قائد نيجيريا بعد الخسارة من…

اخر الاخبار

غارات إسرائيلية وروسية ضد أهداف في الأراضي السوريةً
حزب الله في ذكرى طوفان الاقصى يشير إلى أن…
الجيش الإسرائيلي يحقق في فشل دفاعاته بعد الهجوم على…
قيس سعيد بتقدّم على منافسيه زهير المغزاوي و العياشي…

فن وموسيقى

باسكال مشعلاني تؤكد أن لبنان شعب يحبّ السلام وتتحدث…
مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…
شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…

أخبار النجوم

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب…
ماغي بوغصن تُطلق مبادرة لدعم النازحين في لبنان

رياضة

وليد الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء حكيم زياش إلى…
الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023
الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…

صحة وتغذية

نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان…
العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام…
الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…

الأخبار الأكثر قراءة