الرئيسية » أخبار كان مصر 2019
جولين لوبيتيجي

مدريد - لينا العاصي

 ربما كانت نتائج المنتخب الإسباني لكرة القدم في آخر بطولتين كبيرتين خاضهما الفريق دون المستوى المتوقع من هذا الفريق الذي فرض هيمنته على الساحتين الأوروبية والعالمية خلال الفترة من 2008 إلى 2012 ، ولكن مسيرة الفريق منذ 2016 تجعله ضمن أبرز المرشحين للفوز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا.


ومنذ أن تولى المدرب جولين لوبيتيجي منصب المدير الفني للفريق خلفا لمواطنه فيسنتي دل بوسكي في منتصف 2016 ، لم يخسر الماتادور الإسباني أي مباراة.

كما تأهل الفريق بجدارة إلى المونديال الروسي عبر مجموعة قوية ضمت معه المنتخب الإيطالي (الآزوري) الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة.

ورغم ابتعاد عدد من اللاعبين البارزين في السنوات القليلة الماضية سواء للاعتزال أو الخروج من حسابات الفريق مثل حارس المرمى إيكر كاسياس والمدافع كارلوس بويول وصانع اللعب تشافي هيرنانديز والمهاجمين ديفيد فيا وفيرناندو توريس ، نجح لوبيتيجي في مزج عناصر الخبرة الباقية بالفريق مع عدد من الوجوه الجديدة والعناصر الشابة المتميزة ليعيد الماتادور الإسباني إلى مصاف المنتخبات المرشحة للفوز بالألقاب الكبيرة خلال فترة وجيزة.

وجاء الفوز الساحق 6 / 1 على المنتخب الأرجنتيني وديا في آذار/مارس الماضي ليضاعف من حجم التوقعات التي ترافق الفريق في المونديال الروسي ولكنه ضاعف أيضا من حجم الضغوط الواقعة على الفريق.

وفشل المنتخب الإسباني في الدفاع عن لقبه العالمي الذي أحرزه في جنوب أفريقيا عام 2010 وخرج من دور المجموعات في مونديال 2014 بعدما خسر أول مباراتين له في المجموعة أمام منتخبي هولندا وتشيلي اللذين يغيبان عن بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأدى هذا إلى تغيير تدريجي في صفوف المنتخب الإسباني بعملية إحلال وتجديد لبعض عناصر الحرس القديم رغم استمرار لاعبين كبار مثل جيرارد بيكيه وسيرخيو راموس وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا مع الفريق حتى الآن.

وتولى لوبيتيجي مسؤولية تدريب الفريق خلفا لدل بوسكي بعد الخروج صفر اليدين من بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا.

ووعد لوبيتيجي بعملية "تقييم" أكثر منها عملية "إطاحة" . والتزم لوبيتيجي ، الذي تولى من قبل تدريب منتخبات إسبانيا للشباب تحت 19 و20 و21 عاما ، بكلمته.

وقاد لوبيتيجي الفريق إلى كأس العالم 2018 من خلال الفوز بتسع من مبارياته العشر التي خاضها في مجموعته بالتصفيات الأوروبية ، وسجل لاعبوه 36 هدفا واهتزت شباك الفريق ثلاث مرات فقط.

ويتألق في صفوف الفريق كل من إيسكو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني وماركو أسينسيو نجم الريال الشاب حيث يمثلان إضافة كبيرة للفريق الذي يعتمد حتى الآن على عدد من عناصر الخبرة في مقدمتهم أندريس إنييستا نجم برشلونة الإسباني وسيرخيو راموس مدافع الريال.

وفي قائمته للمونديال الروسي ، اختار لوبيتيجي الثلاثي رودريجو مورينو (بلنسية) وياجو أسباس (سلتا فيجو) ودييجو كوستا (أتلتيكو مدريد) لقيادة هجوم الماتادور بينما استبعد ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

وإلى جوار أسينسيو وإنييستا في وسط الملعب ، استدعى لوبيتيجي كلا من لوكاس فاسكيز (ريال مدريد) إضافة لساؤول نيجويز وكوكي وتياجو ألكانتارا.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

المصري جهاد جريشة حكما لمباراة تونس ونيجيريا
محمد دراجر مدافع تونس تقنية الفار سبب الخسارة أمام…
الجزائر تنقل نحو 5 آلاف مشجع للقاهرة لحضور نهائي…
مدرب تونس يجتمع بالإعلاميين قبل مواجهة نيجيريا
رسالة وداع حزينة من قائد نيجيريا بعد الخسارة من…

اخر الاخبار

الملك محمد السادس يُهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب…
نزار بركة يكشف عن لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة…
سفير بكين في الرباط يؤكد أن الصين تعي أهمية…
هولندا تُجدد تشبثها الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي…

فن وموسيقى

مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…
شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…
منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…

أخبار النجوم

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب…
ماغي بوغصن تُطلق مبادرة لدعم النازحين في لبنان

رياضة

وليد الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء حكيم زياش إلى…
الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023
الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…

صحة وتغذية

نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان…
العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام…
الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…

الأخبار الأكثر قراءة