الرئيسية » جمال
عادات يجب تجنبها لأسنان صحية

القاهرة - المغرب اليوم

تعتبر آلام الأسنان من المشكلات الصحية التي تتسبب في وجع شديد بالجسم وعدم القدرة على تناول الطعام أو المشروبات الباردة أو الساخنة نتيجة التهاب الأسنان أو اللثة، كما تتسبب آلام الأسنان في الشعور بالصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على النوم لأخذ قسط من الراحة.

تستعرض بين يديكِ في هذه المقالة قائمة بالعادات التي تتسبب في إصابة الأسنان بالمشكلات الصحية كتآكل طبقة مينا الأسنان الضرورية للحفاظ على صحتها، لذلك قومي بالتوقف الفوري عن تلك العادات لتضمني أسنان صحية وخالية من الآلام المزعجة.
الحمضيات
للتغذية دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم والعناية بأعضائه، فتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة من الكالسيوم يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان والعناية بها، لكن توجد بعض أنواع الأطعمة يتسبب الإفراط في تناولها في تآكل طبقة مينا الأسنان، ومن تلك الأغذية الحمضيات، فتناول عصير الليمون أو البرتقال أو الطماطم بكثرة يتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان التي تحمي الأسنان وتمنحها البياض الذي يزين الأسنان.
الثلج
قد يدمن البعض عادة مضغ الثلج أثناء تواجده بكوب لمشورب بارد، لكن اتباع تلك العادة يتسبب في إصابة الأسنان بالعديد من المشكلات الصحية، فمضغ الثلج قد يؤدي إلى تكسر إحدى الأسنان دون قصد أو تدمير أعصاب الأسنان وتشققها مما يتسبب في الشعور بالألم الشديد أثناء تناول أي مشروب أو طعام، لذلك توقفي عن تلك العادة السيئة إذا كنتِ تتبعيها لتحمي أسنانكِ من الألم الشديد.
غسول الأسنان
يعتاد الكثير من الناس استخدام مستحضرات العناية بالأسنان كغسول الأسنان للتخلص من بقايا الأكل الموجودة بين الأسنان أو للحصول على رائحة نفس منعشة، لكن الإفراط في استخدام مستحضرات العناية بالأسنان في أوقات كثيرة يتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان مما يؤدي إلى الشعور بحساسية الأسنان، فطبقة مينا الأسنان هي التي تعمل على حماية الأسنان من الوجع عند تناول مشروبات شديدة البرودة أو السخونة، لذلك قومي باستخدام مستحضرات العناية بالأسنان بشكل منتظم ودون الإفراط بها للعناية بأسنانك.
الشاي والقهوة
تناول المشروبات الصباحية كالشاي والقهوة يمنح الجسم الطاقة والنشاط الذهني المطلوب للقيام بالمهام الوظيفية بشكل رائع، لكن الإفراط في تناولها يتسبب في تآكل طبقة المينا مما يضر بصحة الأسنان، كما يتسبب الإفراط في تناول الشاي والقهوة في اصفرار الأسنان وعدم ظهورها بيضاء ناصعة، لذلك ينصح العديد من أطباء الأسنان بضرورة التوقف عن تناول كميات كبيرة من الشاي والقهوة يوميًا لعدم صبغ الأسنان بلون تلك المشروبات.
غسل الأسنان
من الضروري القيام بغسل الأسنان بواسطة فرشاة أسنان ناعمة وعدم استخدام فرشاة خشنة وذلك لحماية الأسنان واللثة من أضرار غسل الأسنان بفرشاة خشنة، كما يجب عليكِ غسل الأسنان بهدوء وتجنب الاستخدام العنيف لفرشاة الأسنان لحماية اللثة من ظهور الثقوب اللثوية.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

تمارين يوغا الوجه للتخفيف من التجاعيد
عادات صحية تسبب مشكلات ومخاطر للإنسان من بينها استخدام…
تأثيرات ضارة لتناول الحلويات على صحة البشرة
8 مقشرات للبشرة من السكر يمكنك صنعها في المنزل
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

اخر الاخبار

البنتاغون يُوافق على بيع 40 صاروخًا جو-جو إلى المغرب…
الملك محمد السادس يُهنئ الرئيس الانتقالي لجمهورية مالي بمناسبة…
البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين
رئيس مجلس المستشارين المغربي يُشارك في رئاسة اجتماع حول…

فن وموسيقى

إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة