الرئيسية » نصائح
10 أطعمة مفيدة بأقل من 100 سعر حراري

القاهرة - المغرب اليوم

الخضراوات و الفواكه تعد من أفضل الأغذية المليئة بالعناصر الغذائية و المعادن و الفيتامينات التي تفيد الجسم فضلاً عن كونها تحتوي على سعرات حرارية أقل من الأغذية الأخرى.

 و لهذه الأسباب ينصح خبراء التغذية بتناولها بكثرة و ضمها إلى النظام الغذائي لمن يرغبون في التمتع بصحة جيدة و لمن يرغبون في تقليل أوزانهم.

و فيما يلي سنعرض عليكِ مجموعة من الخضراوات و الفواكه التي يقل السعر الحراري فيها عن خمسين مما سيساعد في حرق الدهون و إنقاص الوزن:
- الخس:

 مقدار الكوب الواحد منه يحتوي على خمسة سعر حراري و لهذا فإن تناول كميات كبيرة من الخس يضمن لك عدم زيادة وزنك كما أنه يحتوي على فيتامين ب و حمض الفوليك و معدن المنجنيز فيساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم و تقوية الجهاز المناعي و ينصح بإختيار أنواع الخس ذات الألوان الداكنة و الأرجوانية لأن بها نسبة أكبر من العناصر الغذائية.
- البنجر:

مقدار نصف كوب منه يحتوي على سبعة و ثلاثين سعراً حرارياً و يحتوي كذلك على مواد مضادة للأكسدة التي تساهم في مكافحة مرض السرطان كما أنه يحتوي على معادن الحديد و الفولات و البوتاسيوم و الألياف و ينصح بإضافتة إلى السلاطات و الوجبات الغذائية.
- الجريب فروت:

مقدار 1/2 ثمرة منها تحتوي على 39 سعراً حرارياً و قد ذكرت بعض الدراسات البحثية أن النساء اللاتي يتناولن الجريب فروت تقل أوزانهن بمقدار عشرة أرطال مقارنة باللاتي لا يتناولنه و هو كذلك مفيد لصحة القلب و يحتوي على فيتامين ج و حمض الفوليك و معدن البوتاسيوم و البكتين كما أنه يساهم في منع الإصابة بأمراض تصلب الشرايين و الأنواع ذات الألوان الحمراء و الوردية منه تحتوي على فيتامين أ و ليكوبين التي تقوم بحماية جدران شرايين القلب من التلف و التأكسد.
- الطماطم:

 مقدار ثمرة متوسطة منها تحتوي على 22 سعراً حرارياً و تحتوي على ليكوبين أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأشعة الضارة للشمس و تقيه من الإصابة بالسرطان و تقوم بتقليل مستويات الكوليسترول في الدم كما توجد بها نسب عالية من البوتاسيوم و فيتامين ج و الألياف.
- الكوسة:

 مقدار كوب واحد منها يحتوي على 20 سعر حراري و هي تحتوي على نسب عالية من فيتامين أ و تتميز بسهولة تحضيرها و يمكن تناول كميات كبيرة منها بدون القلق من زيادة الوزن.
- السبانخ:

مقدار كوب واحد منها يحتوي على 7 سعر حراري و نظراً لأنها من الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر فهي تحتوي على الحديد و حمض الفوليك و فيتامين  K و مضادات الأكسدة و فيتامين ج و تحتوي كذلك على مادة اللوتين التي تقي العين من أمراض الشبكية.
- الجزر:

مقدار 1/2 كزب منه يحتوي على إثنين و عشرين سعرا حراريا فبه نسبة قليلة من الدهون المشبعة و الكوليسترول و يحتوي على فيتامين ب 6 و المنجنيز و الفولات و فيتامين أ و ج و K و البوتاسيوم.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

حليب جوز الهند يعالج البشرة الجافة
نصائح لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد الليزر
ماسك لبشرة خالية من الحبوب وفوائده
أسباب اتساع مسامات الوجه
فوائد لترطيب البشرة واستعادة نضارتها

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة