الرئيسية » خبرة عمر
الإعلامية بولا يعقوبيان

بيروت - ميشال حداد

كشفت الإعلامية بولا يعقوبيان أنها لا تقوم بتدريب الصحافيين، وإنما تقوم بتدريب الأشخاص العاديين الذين يُقدِّمون مشاريعهم الخاصة، أو الذين يحلُّون ضيوفًا على برامج تليفزيونية، أو محاضرات في أماكن عامّة، بعد أن مارست التدريس في الجامعة لمادة الصحافة؛ فإنها ترسل الصحافيين للتدريب في معهد الدكتورة مي شدياق، أو عند المخرج باسم كريستو، وتهتم بولا حاليًّا بتدريب رجال السياسية، وخاصّة الذين قصدوا غيرها ولم يستفيدوا, فيما رفضت بولا الإفصاح عن أسماء السياسيين الذين تقوم بعملية تدريبهم وتتحدّى أيّ مشاهد أن يكتشف ذلك، خاصة إذا كان هذا السياسي ضيفًا في برنامجها، وأوضحت بأنها لا تنتظر حتى نهاية الحلقة حتى تعطيهم بعض الملاحظات، وإنما خلال الفاصل.

وعن علاقتها بالكاميرا أكّدت بولا لـ"المغرب اليوم" أن مجرد وجود الإنسان امام الكاميرا فهو بالتاكيد تحت المجهر؛ لان الكاميرا تكشف جميع التفاصيل من مساعدة او إحباط او اكتئاب؛ لذلك على الاعلامي ان يكون يقظاً الى حد كبير امام الكاميرا، وعن الأزمة التي يمر بها تليفزيون المستقبل ومدى تأثيره عليها، أعلنت بولا ان تليفزيون المستقبل هو منزلها، وقد قدمت لها الكثير من العروض منها عرض من شاشة "ام تي في "، ولكنها رفضت لانها تدرك جيدًا هي وجميع العاملين في المستقبل، بان وراء تلك المحطة عائلة تعطي كل واحد حقه أيًّا طال الوقت.

وبشأن هامش الحرية التي تتمتع به من خلال برنامجها أكّدت بولا بانها تتتمتع بهامش كبير من الحرية، وهذا يعود الى المسؤول عن المحطة الشيخ سعد الحريري.

وعن ما يخيفها أشارت إلى انها تخاف من المرض، وعلى ابنها بول وعلى لبنان، وأوضحت بانها لا تستطيع ان تعيش خارج لبنان اكثر من يومين، وان لبنان هو اجمل وطن في العالم، ولكننا تواطأنا جميعاً على خرابه.

وعن علاقة المرأة مع الرجل واذا ما كان الرجل يخشى المرأة الذكية اكدت بولا ان الرجل يحب المراة الذكية؛ لانه يشعر بانه في حالة تحدٍّ مستمر معها، خاصة وان المراة الجميلة هي مثل اللوحة او المنظر الجميل يتعود عليها الناظر مع الزمن، اما الذكاء والروح الحلوة فهما الجمال الحقيقي، اللذان يجذبان الرجل.

وبشأن حملة" دفا" كشفت بولا ان الفكرة وُلدت عندما زارت مجمع الاوزاعي، ورأت حالة الفقر والعوز التي يعيشها ساكنو المجمع فكانت الدعوة الى حملة "دفا"، وكان الاقبال عليها مفاجئاً للجميع، وكانت التبرعات تأتي من جميع الطبقات حتى من بعض اللاجئين السوريين، وان المشروع لم يتوقف، وانما سوف يكون لنا موعد مع "دفا" في السادس عشر من الشهر الجاري.

وعن رئيس الجمهورية اللبنانية المقبل التي تتمنى محاورته أكّدت أنها تتمنى محاورة جان عبيد ليس بسبب العلاقة الشخصية التي تربطها بالعائلة، ولكن لأنه رجل انفتاح، ويُقدِّر معنى المواطنة، ومنفتح إلى حد بعيد.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

العثماني: الجزائر جندت إعلامها لنشر أخبار زائفة عن الصحراء…
الصين تحذف أكثر من 520 تطبيقا بسبب "المحتوى المبتذل"
عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم
كميل منسى تؤكد ان إعلامي لبناني ارتبط اسمه بإعلان…
مريم عبدو تستقيل من منصبها لعدم تغطية الاحتجاجات ضد…

اخر الاخبار

المغرب يُلاحق 152 شخصاً بتهّمة دعوات التحريض على الهجرة…
الوكالة الدولية الذرية توقع اتفاقيتي شراكة مهمتين مع المغرب
مطالب بحضور الناطق باسم الحكومة المغربية إلى البرلمان لتنوير…
الجمارك المغربية تُجهض محاولة إدخال كمية كبيرة من الكوكايين…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
محمود عبد المغني يشارك في دراما رمضان 2025 بـ“جوما”
أحمد الفيشاوي يكشف عن التأثير الذي سوف تتركه أعماله…
أحمد حلمي يدعم منى زكي بعد ترشيح فيلمها للأوسكار

رياضة

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي
مدرب منتخب المغرب يُوجه رسالة إلى يحيى عطية الله…

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة