الرئيسية » طاقة
هيئة كهرباء ومياه الشارقة

الشارقة ـ وام

 أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عددا من المشروعات لتوسيع مجالات الاستفادة من مزايا شبكة الغاز الطبيعي في مختلف مناطق الإمارة الشارقة.

وتضمنت المشروعات .. استبدال السخانات الكهربائية بأخرى مركزية تعمل بالغاز الطبيعي في حوالي/ 80 / في المائة من الفنادق في مدينة الشارقة بجانب تنفيذ مشروع توصيل غلاية مركزية تعمل بالغاز الطبيعي في برج تجاري مكون من/ 25 / طابقا بعد عمل الدراسة اللازمة بهدف الاستغناء تماما عن استخدام السخانات التي تعمل بالكهرباء مما يساهم في توفير الطاقة وترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة.

كما نفذت مشروع توصيل غلاية مركزية تعمل بكفاءة عالية بالغاز الطبيعي في المستشفى التعليمي التابع لجامعة الشارقة وتم استبدال جميع السخانات الكهربائية مما أدى إلى توفير جزء كبير من الطاقة.

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن التوسع في الاستفادة من مشروع الغاز الطبيعي واستخداماته في مجالات مختلفة يأتي في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأكد أن مشروع الغاز الطبيعي في إمارة الشارقة يمثل تجربة رائدة حيث تنفرد الشارقة بوجود شبكة متكاملة لتوزيع الغاز الطبيعي تمثل بنية أساسية قوية ومتطورة تساهم في انطلاق مشروعات تعميم استخدام الغاز في مجالات كثيرة.

وأوضح أن عمليات التطوير والتوسع مستمرة في تنفيذ شبكة التمديدات الخاصة بالغاز الطبيعي في مدينة الشارقة والمناطق الجديدة والمنطقة الشرقية وسيشهد العام الحالي البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في المنطقة الشرقية وتنفيذ مشروعات للتوسعات في الشارقة خاصة في المناطق الجديدة .

وأشار إلى حرص الهيئة على تشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال " الاسطوانات " حيث يساهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة .. مشيرا إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الأسطوانات.

وأكد أن مشروع الغاز الطبيعي في إمارة الشارقة حقق نجاحا كبيرا وتواصل الهيئة إعداد وتنفذ الخطط الاستراتيجية لتطويره حيث يستفيد منه حاليا حوالي/ 250 / ألف مشترك في المناطق التجارية والسكنية والصناعية وأن شبكة تمديدات الغاز بالمدينة بلغت أكثر من ألف و/ 800 / كيلو متر إضافة إلى تنفيذ تمديدات الغاز في خورفكان بطول/ 80 / كيلومترا وتنفيذ تمديدات الغاز الطبيعي بمدينة كلباء بطول /110/ كيلومترات.. مؤكدا حرص الهيئة على تيسير الإجراءات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي .

من جانبها أوضحت المهندسة آمنة بن هده مدير إدارة توزيع الغاز الطبيعي أنه بناء على توجيهات سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة بضرورة ضمان الجودة والدقة والسرعة في جميع الأمور التي تخص الغاز الطبيعي وتقديم الخدمات بمواصفات عالمية تم اتخاذ قرار باسترجاع أعمال تحويل أجهزة الطبخ في المنازل للعمل بالغاز الطبيعي بمعرفة الفنيين بالهيئة تدريجيا ابتداء من شهر أكتوبر 2014 .

وأشارت إلى أن إدارة الغاز الطبيعي أنجزت ألفين و/ 303 / طلبات خلال عام 2014 في عدد من المناطق من خلال مركز الجزات الذي يضم/ 32 / منطقة والمجاز/ 13 / منطقة وتم خلال الأسبوع الماضي البدء في العمل في مركز حلوان الفرعي حيث يضم/ 36 / منطقة.

وأضافت أنه تم إستبدال السخانات الكهربائية بأخرى مركزية تعمل بالغاز الطبيعي في أكثر من/ 80 / في المائة الفنادق في مدينة الشارقة والمصنفه بخمس وأربعة نجوم وتتضمن فنادق كوبثرون المجاز وراديسون بلو القليعة وكورال بيتش الرفاعة وفندق المطار / سينترون/ _ مطار الشارقة الدولي وفندق البستان القاسمية وفندق الريان بودانق وهيلتون المجاز والبستان الخالدية وجارى حاليا العمل بأعمال التوصيلات لفندق الشيراتون الرفاعة وغيرها من المشاريع ومن خلال توصيل تلك السخانات والغلايات بالغاز الطبيعي فقد تم العمل على توفير الإستهلاك بالطاقة الكهربائية والإستفادة من خدمة الغاز الطبيعي والعائد البيئي والإقتصادي لذلك.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

وزير الكهرباء السوري يتعهد بإعادة الكهرباء قريبا "إلى وضعها…
شركات الطاقة في المغرب توزع لوحات ذكية لأطفال العالم…
ماهر عزيز يؤكد أن الإدارة السياسية نفذت خطة جريئة…
اقتران القمر بـ كوكب الزهرة يكون ظاهرة فلكية تزين…
الكشف عن تهديد نووي كبير يهدد العالم

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة