الرئيسية » أخبار ألعاب القوى في
اللاعبة المصرية هداية ملاك

القاهرة - محمد عبد الحميد

تنطلق منافسات التايكوندو والخماسى الحديث في أولمبياد ريو دي جانيرو اليوم الخميس، وتشارك اللاعبة المصريةهداية ملاك في نهائيات التايكوندو وزن 57 كغم ، بينما يشارك اللاعب غفران احمد في نهائيات وزن 68 كغم ، وسط توقعات وامال مصرية بالحصول على ميدالية اولمبية جديدة تُضاف الى رصيد البعثة المصرية المشاركة في اولمبياد ريو جانيرو 2016 ، بعدما توقف رصيد البعثة عند برونزيتين للربّاع محمد ايهاب والربّاعة سارة سمير في منافسات رفع الاثقال.
 
وتبدأ منافسات دور الـ 32 فى التايكوندو صباح اليوم ثم منافسات دور الـ 16 ، حيث تواجه بطلة مصر هداية ملاك المصنّف ثالث عالميا اللاعبه الكولومبية باتيتوا ماريان في دور الـ 16 لوزن 57 كغم ، وتعد هداية مرشحة بقوة للمنافسة على ميدالية اولمبية ، حيث تستمر المنافسات حتى النهائي الى نهاية اليوم .

كما يبدأ غفران احمد زكي منافسات وزن 68 كغم بمواجهة بطل الاردن احمد ابو شاش في دور الـ 16 ، وتصب الترشحات في صالح غفران المصنف تاسع عالميا لتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية ، في حين تبدأ سهام الصوالحي المصنف ثامن عالميًا منافسات وزن 68 كغم غدا .

وكان فرج العمري رئيس اتحاد التايكوندو ورئيس بعثة المنتخب المصري فى ريو دي جانيرو قد اصر على استمرار معسكر المنتخب فى قرية ايتابوريفو التي تبعد عن القرية الاولمبية بنحو ساعتين ، رغم محاولات لاعبي المنتخب بإقناعه بالانتقال الى القرية الاولمبية للاقامة مع باقي افراد البعثة المصرية خصوصا بعد حضور اللاعبين لحفل الافتتاح واحساسهم بالاجواء داخل القرية ، الا ان رئيس الاتحاد رفض طلب اللاعبين بداعي زيادة معدل التركيز والتأهيل البدني لديهم قبل انطلاق المنافسات ، وحتى لا يتأثر اللاعبين بالأجواء داخل القرية .

جدير بالذكر أن المعسكر يقام في احد مراكز التأهيل البدني " جيم خاص " في القرية ويملكه مدرب برازيلي يدعى " ديوغو " زار مصر عدة مرات وشارَك في بطولة الاقصر الدولية ، مع ابنته التي تمارس التايكوندو في وزن 49 كغم .

ويقود الجهاز الفني للرجال المدرب الاسباني روستدو الونسو ، وزوجته المدير جولشا الونسو مدير فني لفريق الآنسات ، ومعه البطل الاولمبي تامر مصطفى صاحب برونزية اثينا 2004 كمدرب عام .

واكد العمري ان اللاعبون عازمون على تحقيق انجاز جديد في لعبة التايكوندو وهناك امل كبير فى ان تصل اللاعبة هداية ملاك الى منصات التتويج فى ريو بتحقيق ميدالية اولمبية.

كما تنطلق منافسات الخماسي الحديث بمشاركة الشقيقين عمرو وعمر الجزيري واللاعبة هايدي عادل مرسي في تصفيات السلاح ، وسط ترشيحات للاعب عمرو الجزيري بالمنافسة على ميدالية اولمبية .

وكانت منافسات امس الاول قد شهدت تأهُل الفارس كريم الزغبي الى المرحلة الثالثة من التصفيات في منافسات الفروسية ( قفز الموانع ) بعدما جاء في المركز الـ 42 ضمن 45 فارس ، كما ودّع الربّاع احمد محمد منافسات نهائي رفع الاثقال لوزن فوق 105 غرام بعد اصابته في الرفعة الاخير للخطف وفشله في رفع 192 كغم في المحاولة الثالثة ، ليعلن انسحابه قبل رفعة النطر .

وحلّ سبّاح المسافات الطويلة مروان العمري في المركز الـ 22 في نهائيات 10 كم " ماراثون ، وودّع ثنائي المصارعة الرومانية ادهم كحك وزن 66 كغم ، وحمدى عبد الوهاب وزن 98 كغم المنافسات بعد الخسارة في التصفيات أمام بطلي رومانيا .

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

انطلاق الدورة الـ 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي…
الألعاب القتالية فرصة الأردن للفوز بالميداليات في دورة الألعاب…
المغربية وداد برطال تهزم المصرية عياد يمنى وتحرز الميدالية…
المغرب يحصُل على 3 ميداليات ذهبية و4 فضية في…
الرجاء البيضاوي وأمل إنزكان يُحرزان لقب كأس العرش للغوص…

اخر الاخبار

غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى
إيران تتّهم إسرائيل بعملية إغتيال وسرقة وثائق من طهران
4 قتلى في عملية إطلاق نار جماعي نفّذها أكثر…
الخارجية الأميركية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان عبر الرحلات التجارية…

فن وموسيقى

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة

المنتخب المغربي للشاطئية يرفع علم المغرب في مونديال الصين