الرئيسية » نجوم الملاعب
لعبة كرة التنس

كانبرا ـ المغرب اليوم

تفوق ماتيو بريتيني على كاسبر رود ليقود إيطاليا للفوز على النرويج أمس والتأهل لمواجهة بولندا للفوز بمقعد في الدور قبل النهائي بالنسخة الافتتاحية لكأس يونايتد المختلطة للتنس.
وهيمن بريتيني على المباراة بفضل إرساله القوي ليفوز 6 - 4 و6 - 4 ويقود إيطاليا لحسم صدارة المجموعة الخامسة ويثأر لخسارته أمام اللاعب النرويجي في دور الثمانية بأميركا المفتوحة ونهائي غشتاد العام الماضي.

وقال بريتيني، الذي لعب 10 إرسالات ساحقة وفاز بـ88 في المائة من نقاط الإرسال الأول: «كاسبر لاعب قوي للغاية، تحسن كثيراً في العام الماضي. كنت أعرف أن علي أن أرسل على أفضل نحو ممكن».وتابع: «نعرف بعضنا بعضاً على نحو جيد، لذا فنحن دائماً ما ندرس ما نقوم به وكنت أعرف أنه إذا أردت الفوز فلا بد أن أتقن ضربات إرسالي. تطبيق الأمر على أرض الواقع أمر مختلف تماماً، لكنني سعيد بأن الأمور سارت على نحو جيد».

وبفوزه على وصيف بطل رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، ضمن بريتيني فوز إيطاليا بالتقدم 3 - صفر قبل أن تمنح لوسيا برونزيتي والثنائي كاميلا روزاتيلو ولورينزو موسيتي إيطاليا العلامة الكاملة.وتقام البطولة في ثلاث مدن هي سيدني وبيرث وبرزبين ويتواجه المتصدران في كل مدينة لتحديد المتأهل إلى الدور قبل النهائي. وسيكمل أفضل وصيف في «نهائي المدينة» المربع الذهبي، على أن يقام نهائي البطولة البالغ مجموع جوائزها 15 مليون دولار في سيدني في الثامن من يناير (كانون الثاني) الجاري.

وفازت بريطانيا بمواجهتيها في المجموعة الرابعة لتضرب موعداً مع أميركا متصدرة المجموعة الثالثة التي حققت فوزاً 5 - صفر على ألمانيا بعدما فازت جيسيكا بيغولا وفرنسيس تيافو بمباراتي الفردي التي خاضها كل منهما وكذلك لقاء الزوجي المختلط.وضمنت بولندا الصعود لمواجهة إيطاليا بعدما قلبت ماجدة لينيت تأخرها بمجموعة لتهزم السويسرية جيل تيخمان 5 - 7 و6 - 4 و6 - 1 لتمنح بولندا الفوز 3 - 1 وتضمن صدارة المجموعة الثانية.

وتغلب هوبرت هوركاتش المصنف العاشر عالمياً على السويسري المخضرم ستانيسلاس فافرينكا 7 - 6 و6 - 4 ليقود فريقه للفوز. وضمنت ماريا ساكاري مقعداً لليونان في نهائي بيرث عن المجموعة الأولى بفوزها 6 - 1 و7 - 5 على البلجيكية إليسه ميرتنز. وحسم الفريق اليوناني المواجهة 4 - 1 بفوز سهل للثنائي ساكاري وستيفانوس تسيتيباس.وسيواجه الفريق اليوناني تالياً نظيره الكرواتي الذي تقدم 3 - 1 على فرنسا بعدما قلب بورنا جوجو تأخره 5 - 3 في المجموعة الثالثة ليتفوق على أدريان مانارينو 7 - 6 و3 - 6 و7 - 6 في مباراة ملحمية استمرت لنحو ثلاث ساعات.على جانب آخر، ورغم إعجاب الإسباني رافائيل نادال بفكرة كأس يونايتد فإنه طالب بتغيير شكل البطولة لضمان وجود عدد أقل من المباريات غير المؤثرة.

وتعرض نادال لخسارته الثانية على التوالي عندما سقط أمام الأسترالي أليكس دي ميناور، لكن إسبانيا وأستراليا لم تتنافسان على مقعد في المرحلة التالية بعد خسارتهما في الجولة الافتتاحية للبطولة أمام بريطانيا.وقال نادال الذي سيتوجه بعد ذلك إلى ملبورن للدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة: «فكرة البطولة عظيمة، ورائعة. لكن ليس من الجيد أن نلعب من أجل لا شيء. أعتقد حقاً أنه في مجموعة تضم ثلاثة فرق، يحتاج الخاسر في المباراة الأولى إلى اللعب مع الفريق الذي لم يلعب بعد، لأن هذا يجعل المنافسة أكثر إثارة، كانت مباراتنا أمام أستراليا غير ذات فائدة فكلانا خرج من البطولة، هذا هو الشيء الذي أعتقد أنه يحتاج إلى تحسين من أجل المستقبل».

قد يهمك ايضاً

أفكار متنوعة لتنسيق الجينز لمظهر احتفالي أنيق

إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" تترُك بصمة لا تنسى خلال عام 2022

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

ميسي يعود إلى تشكيل الأرجنتين أمام فنزويلا في تصفيات…
محمد صلاح ورونالدو وميسي أبرز اللاعبين المنتهية عقودهم بنهاية…
مبابي يتوج بجائزة لاعب الشهر في ريال مدريد
ليفربول يستغل محمد صلاح لضم عمر مرموش
ميسي ينافس سواريز على أفضل لاعب في الدوري الأميركي…

اخر الاخبار

المجلس الأوروبي يُجدد التأكيد على ضرورة الحفاظ على العلاقات…
مبعوث الأمم المتحدة يطرح على مجلس الأمن الدولي مشروعاً…
مجلس المستشارين المغربي يُعلن أسماء أعضاء مكتبه ورؤساء اللجان…
عمر هلال يؤكد أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي حل…

فن وموسيقى

هاني شاكر يستعد لحفل غنائي في الموسيقى العربية ويهدي…
يحيى الفخراني يقدم الملك لير للمرة الثالثة ومهدّد بالخروج…
إليسا ترثي الوضع في لبنان وتؤكد أنه سيعود أحلى…
نبيلة عبيد تستأنف مسيرتها الفنية بمسلسل سعودي بعد فترة…

أخبار النجوم

محمد ممدوح يكشف سبب ابتعاده عن البطولات المطلقة
هنا الزاهد تعلن اختيارها وجهاً إعلانياً لشركة سعودية
شيرين عبد الوهاب تردّ على جدل "صوت مصر"
ياسمين عبد العزيز تفجّر مفاجأة عن مسلسلها في رمضان

رياضة

الهلال السعودي يكشف طبيعة إصابة حارس المرمى المغربي ياسين…
عمالقة التنس يتنافسون اليوم في بطولة The Six Kings…
مدرب ليفربول يستعين برونالدو وميسي للضغط على إدارة النادي…
محمد صلاح يتصدر التشكيل التاريخي للدوري الإنكليزي في القرن…

صحة وتغذية

تقنية جديدة لتجنب الجلطات الدموية وتصلب الشرايين
وسيلة لمنع الحمل قد ترفع احتمالية إصابة النساء بسرطان…
ساعات النوم التي تحصل عليها ليلاً تؤثر على نشاطك…
اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

الأخبار الأكثر قراءة

ماك أليستر نجم ليفربول يتعرض للإصابة وقلق حول حالتة…
فينيسيوس يتأثر بالشائعات المُستمرة حول رغبة الإستثمار السعودي في…
ماتس هوملز يقترب من الإنتقال إلى الدوري الإسباني في…
مُستجدات مُفاوضات إنتقال إيفان توني إلى الأهلي السعودي في…
سترلينج يغيب عن قائمة تشيلسي لمُواجهة سيرفيت السويسري بدوري…