الرئيسية » كرة قدم عالمية
جيمي فاردي

لندن - سليم كرم

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، إيقاف مهاجم وهداف ليستر سيتي جيمي فاردي مباراة إضافية بعد تقبله تهمة سوء السلوك عقب طرده في المرحلة قبل الماضية في المباراة ضد وست هام يونايتد.

وفرض الاتحاد الإنجليزي، غرامة مالية بقيمة 10 الاف جنيه إسترليني، 14540 دولار، 12890 يورو، بسبب ردة فعله الغاضبة عقب طرده أمام وست هام لتلقيه الإنذار الثاني في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2. وغاب فاردي عن المباراة ضد سوانسي سيتي، السبت، (4-صفر)، وسيغيب عن المباراة المقبلة ضد مانشستر يونايتد على ملعب "اولدترافورد" والتي \يتوج خلالها فريقه باللقب للمرة الأولى في تاريخه في حال فوزه على "الشياطين الحمر" أو حتى الخسارة شرط خسارة توتنهام مطارده المباشر أمام جاره اللندني تشلسي في اليوم التالي.

وأضاف الاتحاد الإنجليزي في بيان له "بعد جلسة استماع للجنة تأديبية مستقلة، تقرر إيقاف فاردي مباراة إضافية بأثر فوري مع تغريمه 10 الاف جنيه استرليني كما تم تحذيره بخصوص سلوكه مستقبلًا". وتابعت "وافق مهاجم ليستر سيتي على تهمة السلوك غير اللائق التي وجهها إليه الاتحاد الإنجليزي بعد تلقيه الإنذار الثاني في المباراة ضد وست هام يونايتد الأحد 17 نيسان/ابريل 2016".

وكان المهاجم الدولي فاردي (29 عاما) هو هداف ليستر سيتي حتى الان هذا الموسم برصيد 22  هدفًا يحتل بها المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم توتنهام هاري كين وبفارق هدف واحد خلف مهاجم مانشستر سيتي الدولي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو. وعوض الأرجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا غياب فاردي عن مباراة سوانسي سيتي وابلى البلاء الحسن بتسجيله ثنائية، ومن المتوقع أن يعوضه ايضًا أمام مانشستر يونايتد الأحد. ويبتعد ليستر سيتي بفارق 7 نقاط عن توتنهام، وبات بحاجة إلى 3 نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة لتحويل حلم التتويج بلقب الدوري الممتاز إلى حقيقة، بغض النظر عن نتائج توتنهام.

ويضمن ليستر سيتي اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد، علمًا بأنه سيستضيف ايفرتون في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة قبل أن يحلّ ضيفًا على تشلسي في المرحلة الأخيرة. وباتت مهمة توتنهام صعبة جدًا للتتويج باللقب والخطأ ممنوع عليه وهو تنتظره قمة نارية أمام جاره اللندني تشلسي بطل الموسم الماضي الاثنين المقبل في المرحلة المقبلة ثم يستضيف ساوثمبتون ويحلّ ضيفًا مجددًا على نيوكاسل يونايتد. وقرر الاتحاد الإنجليزي تغريم ليستر سيتي 20 ألف جنيه إسترليني بعد قبوله تهمة الاتحاد الإنجليزي له بالاحتجاجات القوية والغاضبة للاعبيه على الحكم عقب احتسابه ركلة جزاء لوست هام يونايتد.

وتقدم ليستر سيتي على ضيفه وست هام 1-صفر بهدف لفاردي في الدقيقة 18 قبل أن يطرد الأخير لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 56، وحصل وست هام على ركلة جزاء انبرى لها اندي كارول بنجاح مدركا التعادل (84) ثم منحه ارون كريسويل التقدم بعد دقيقتين، قبل أن يحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء انبرى لها اولوا بنجاح مدركًا التعادل.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

قمة مرتقبة تجمع منتخب إسبانيا مع نظيره الفرنسي في…
الأرجنتين تفوز على الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلى نصف…
ديشامب يٌوضح مدى احتياج كيليان مبابي لجراحة في أنفه…
لورنسون يحث ليفربول على بيع محمد صلاح مٌصرحًا إنه…
رسميًا تشيلسي يحسّم تعاقده مع إنزو ماريسكا لخلافة بوتشيتينو…

اخر الاخبار

فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…
الحكومة المغربية تُباشر إصلاحات هيكلية في مهام المؤسسات والمقاولات…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة

ليفربول يُحقق فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة…
عرض قميص أسطورة الأرجنتين مارادونا الذي خاض به مباراة…