الرئيسية » كرة قدم عالمية
المهاجم الأرجنتيني سيلفيو روميرو

لندن - سليم كرم

سجل المهاجم الأرجنتيني سيلفيو روميرو هدفين، ليقود فريقه كلوب أميركا المكسيكي إلى قلب تأخره أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بهدف نظيف، في الشوط الأول، إلى فوز ثمين بنتيجة (2-1)، في الدور الثاني من البطولة المقامة حاليًا في اليابان.

وكرر كلوب أميركا ما فعله قبل 10 سنوات، عندما أطاح بالفريق الكوري نفسه، وتأهل على حسابه إلى المربع الذهبي للبطولة. ويلتقي كلوب أميركا، بطل اتحاد "كونكاكاف" (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، الخميس المقبل، بريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا.

وأنهى تشونبوك، الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كيم بوكوينغ في الدقيقة 23. وفي الشوط الثاني رد أميركا المكسيكي بقوة، وسجل "روميرو" هدفين، في الدقيقتين 58 و74، ليقود الفريق إلى الفوز الثمين الذي أطاح ببطل آسيا من البطولة. 

ويخوض تشونبوك، الأربعاء، مباراة تحديد المركز الخامس، والتي يلتقي فيها مع الخاسر من المباراة الآخرى في الدور الثاني للبطولة، والتي تقام الأحد، بين كاشيما أنتلرز بطل الدوري الياباني، وصن داونز بطل أفريقيا.

وسار الأداء في الشوط الأول على وتيرة واحدة، حيث الأداء الجماعي والخططي من قبل الفريق الكوري، الذي بدا أكثر التزامُا بخطة المدرب، وتنفيذًا للتعليمات بالشقين الهجومي والدفاعي، فيما جاء أداء الفريق المكسيكي معتمدًا على الإمكانيات الفردية الفنية للاعبيه، أكثر من الأداء الجماعي. وظهر منذ البداية نجاح الفريق الكوري في تشكيل كثافة دفاعية أمام وداخل منطقة الجزاء، خلال هجمات الفريق المكسيكي.

وسجل تشونبوك هدف التقدم في الدقيقة 23، بعد عدة تمريرات ناجحة، لتصل الكرة إلى منطقة جزاء الفريق المكسيكي دون أي مضايقة من الدفاع. وجاء الهدف إثر تمريرة رائعة لعبها وون جاي بارك من الناحية اليسرى، وقابلها كيم بوكيونغ المتحفز، والخالي من الرقابة في وسط منطقة الجزاء، بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى، لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس.

وحاول الفريق المكسيكي الرد، وسنحت له العديد من الفرص، لكن اللاعبون تسابقوا في إهدارها، كما تعاطف القائم مع الفريق الكوري في الدقيقة 31، وتصدى لتسديدة رائعة أطلقها "روميرو" من خارج حدود منطقة الجزاء. ولم يتغير الأداء في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، حيث واصل الفريق الكوري الاعتماد على الأداء الجماعي والكثافة العددية في وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشونبوك (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الفريق المكسيكي تغييرين دفعة واحدة، بنزول مايكل أرويو وخوسيه دانيال جيريرو، بدلاً من إديسون ألفاريز وأوسفالدو مارتينيز، على الترتيب، ولكن أداء الفريقين لم يتغير كثيرًا، حيث واصل الفريق المكسيكي الاعتماد على الصبغة الفردية، وواصل تشونبوك الاعتماد على الأداء الجماعي والكثافة العددية.

ورغم هذا، استغل الفريق المكسيكي إحدى الهجمات، وسجل هدف التعادل في الدقيقة 58، بضربة رأس رائعة من نجم الهجوم سيلفيو روميرو. وأجرى تشونبوك تغييرًا تنشيطيًا في الدقيقة 66، بنزول ليوناردو بديلاً للاعب جونك هيوك.

ورغم المحاولات الهجومية المتتالية من تشونبوك، ظهر التحسن في أداء الدفاع المكسيكي عما كان عليه في الشوط الأول. وأجرى ريكاردو لافولبي، المدير الفني للفريق المكسيكي التغيير الثالث في الدقيقة 70، بنزول فينتورا ألفارادو بدلاً من داروين كينتيرو.

ولعب البديل "أرويو" ركنية حاول الدفاع الكوري تشتيتها، لكنها وصلت إلى "روميرو" الخالي من الرقابة داخل حدود منطقة الجزاء، ليسددها مباشرة في اتجاه المرمى لتسكن الشباك.

وعاند الحظ "بوكوينغ" في الدقيقة 89، حيث سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء، ولكنها ذهبت خارج الزاوية العليا اليمنى للمرمى المكسيكي مباشرة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

قمة مرتقبة تجمع منتخب إسبانيا مع نظيره الفرنسي في…
الأرجنتين تفوز على الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلى نصف…
ديشامب يٌوضح مدى احتياج كيليان مبابي لجراحة في أنفه…
لورنسون يحث ليفربول على بيع محمد صلاح مٌصرحًا إنه…
رسميًا تشيلسي يحسّم تعاقده مع إنزو ماريسكا لخلافة بوتشيتينو…

اخر الاخبار

فرنسا تعلن تحريك قدراتها العسكرية في الشرق الأوسط وترفض…
خامنئي يغرد بالعبرية على "إكس" ويصف إسرائيل بـ"الجسد البالي…
ثلاثة مشاريع مراسيم مهمة على طاولة مجلس الحكومة المغربية…
انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري ال11 للتحالف الدولي ضد تنظيم…

فن وموسيقى

مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…
شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…
منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…

أخبار النجوم

منى زكي خارج منافسات موسم دراما رمضان المقبل 2025
هنا الزاهد تخرج من منافسات دراما رمضان 2025
غادة عادل تكرر تعاونها مع حمادة هلال بعد 19…
إياد نصار يُشارك كريم عبد العزيز وياسمين صبري في…

رياضة

الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023
الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية

صحة وتغذية

الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…
علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

الأخبار الأكثر قراءة

ليفربول يحسّم صفقة مفاجئة بضم صاحب الأصول المصرية ألفين…
فيل فودين نجم مانشستر سيتي يفوز بجائزة أفضل لاعب…
ليفربول يُحقق فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة…