الرئيسية » كرة قدم عالمية
"مانشستر سيتي" الإنكليزي يتعادل "مونشنجلادباخ"

لندن - سليم كرم

أفلت فريق "مانشستر سيتي" الإنكليزي من فخ مضيفه "بوروسيا مونشنجلادباخ" الألماني بتعادل مثير بهدف لكل منهما مساء، الأربعاء، على ملعب "بروسيا بارك" في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم "مونشنجلادباخ" بهدف في الدقيقة 23 وتعادل "مانشستر سيتي"  بهدف دافيد سيلفا في الدقيقة 46، وشهد اللقاء حالتي طرد من نصيب لارس ستيندل في الدقيقة 51 من صفوف "مونشنجلادباخ" وفرناندينيو لاعب السيتي في الدقيقة 63، ورفع "مانشستر سيتي" رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني ليضمن الصعود إلى دور الستة عشر وتجمد رصيد "مونشنجلادباخ" عند 5 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة.

وكانت البداية هادئة من جانب الفريقين وحاول البرازيلي فرناندينيو كسر هذا الهدوء بتسديدة مباغتة تجاه مرمى "مونشنجلادباخ" ورد ستيندل على المرمى أمسكها الحارس برافو، وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد مرور ربع ساعة دون سيطرة من أي فريق ومحاولات متبادلة، ونال ستيندل مهاجم "مونشنجلادباخ" البطاقة الصفراء في الدقيقة 20 وازداد إيقاع اللقاء بتمريرة عرضية من تراوري وتسديدة قوية من سترلينغ جناح السيتي السريع ولكن الحارس سومير أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 23، نجح رافاييل في تسجيل هدف التقدم لفريق "مونشنجلادباخ" من هجمة سريعة قادها لارس ستيندل في الجبهة اليسرى بانطلاقة مميزة وتمريرة عرضية إلى اللاعب الذي استغل الكرة وسدد ببراعة في مرمى "مانشستر سيتي"، وواصل "مونشنجلادباخ" محاولاته في ظل تراجع من لاعبي السيتي بشكل ملحوظ، ومرر إبراهيم تراوري كرة عرضية خطيرة أبعدها دفاع السيتزن ثم كرة أخرى من محمود داوود أنقذها الدفاع وعرضية من ويندت ثم تسديدة من تراوري ولكن الحارس برافو أبعد الخطورة قبل أن يهدأ الإيقاع ويعود السيتي للتوازن من جديد بعدة تمريرات في وسط الملعب.

وأبعد دفاع "مونشنجلادباخ" كرة عرضية سريعة ثم أنقذ الحارس المتألق سومير تسديدة صاروخية من جوندوجان في الدقيقة 33، وحولها إلى ضربة ركنية ورد أصحاب الأرض بفرصة قريبة من ويندت بانطلاقة سريعة ومراوغة مميزة ولكن الحارس كلاوديو برافو تصدى إلى فرصة الهدف الثاني.
 
وتعرض إبراهيما تراوري لإصابة عضلية قوية أجبرته على مغادرة ملعب اللقاء وأجرى مونشنجلادباخ تغييره الأول بنزول هوفمان في الدقيقة 41 ، وأبعد دفاع الفريق الألماني تمريرة عرضية من رحيم سترلينج وحصل فرناندينيو لاعب وسط السيتي على إنذار للخشونة.

وأنقذ الحارس سومير فرصة محققة للسيتي من هجمة سريعة بتمريرة وصلت إلى سترلينغ ليمرر إلى أغويرو الذي سدد في يد الحارس ، ونجح السيتي في التعادل في الدقيقة 46 بتمريرة بينية ذكية إلى دي بروين الذي انطلق ومرر إلى دافيد سيلفا ليهز الأخير الشباك ببراعة وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وبدأ الشوط الثاني هادئًا بسيطرة من السيتي ومحاولات بسيطة من "مونشنجلادباخ" بعد أن انحصر اللعب في وسط الملعب، ولكن لارس ستيندل أنهى هذا الهدوء بالحصول على الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء في الدقيقة 51 بعد التحام عنيف ضد أوتاميندي مدافع السيتي, وازدادت المباراة صعوبة على "مونشنجلادباخ" مع محاولات من السيتي عن طريق سترلينغ الذي أرسل كرة عرضية سريعة أبعدها الحارس سومير، وأشرك "مونشنجلادباخ" اللاعب فيستر غارد على حساب محمود داوود في الدقيقة 60،  ونال فرناندينيو لاعب وسط السيتي البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 62 ليغادر الملعب مطرودًا.

ومرت تسديدة رافاييل بجوار القائم في محاولة خطيرة لأصحاب الأرض، وأرسل سترلينغ كرة عرضية للسيتي وصلت إلى أغويرو الذي لم يستغلها وحاول إنقاذ الهجمة بتمريرة عرضية لم تكتمل وواصل الحارس سومير التألق وأبعد تسديدة قوية من دي بروين، ودفع السيتي باللاعب سانيا على حساب سترلينغ في الدقيقة 68 ، ونال رافاييل مهاجم "مونشنجلادباخ" البطاقة الصفراء للخشونة ثم لمس الكرة بيده ولكن الحكم تغاضى عن طرده، ووجه غوندوغان تسديدة سهلة في يد الحارس سومير.

وسيطر "مانشستر سيتي"  على مجريات الأمور بتمريرات من نافاس وسيلفا ولكن الخطورة غابت على مرمى الفريق الألماني الذي تراجع أداءه البدني، واختتم "مونشنجلادباخ" تغييراته بخروج رافاييل ونزول أندريه هان في الدقيقة 84، وسيطر الهدوء على الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

قمة مرتقبة تجمع منتخب إسبانيا مع نظيره الفرنسي في…
الأرجنتين تفوز على الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلى نصف…
ديشامب يٌوضح مدى احتياج كيليان مبابي لجراحة في أنفه…
لورنسون يحث ليفربول على بيع محمد صلاح مٌصرحًا إنه…
رسميًا تشيلسي يحسّم تعاقده مع إنزو ماريسكا لخلافة بوتشيتينو…

اخر الاخبار

الولايات المتحدة تُؤكد علي حق إسرائيل في الدفاع عن…
المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة

ليفربول يُحقق فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة…
عرض قميص أسطورة الأرجنتين مارادونا الذي خاض به مباراة…