الرئيسية » كرة قدم عالمية
رشلونة الإسباني

لندن - سليم كرم

تستكمل مباريات ذهاب دور ثمن النهائي، الثلاثاء، بمباراتين ناريتين ، عندما يحل برشلونة الإسباني حامل اللقب ضيفًا على أرسنال الإنجليزي ، فيما يلعب يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، في العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدير الحكم التركي جونيت تشاكر مباراة أرسنال وبرشلونة، بينما سيكون الحكم الإنجليزي مارتن أتكينسون لمباراة يوفنتوس وبايرن ميونخ.

على ملعب الامارات، يدخل برشلونة الإسباني وهو يتطلع لمواصلة مشواره إلى أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب في 26 عامًا، حيث يقف مجددًا بين أرسنال وحلم إحراز اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ويعيش الفريق الكتالوني فترة جيدة على المستوى البدني والفني بالإضافة إلى معنويات اللاعبين المرتفعة ، حيث لم يخسر منذ هزيمته 2-1 على ملعب إشبيلية في أكتوبر الأول الماضي لمدة 32 مباراة متتالية بكافة المسابقات مع المدرب لويس إنريكي.

وسبق لبرشلونة ان حرم ارسنال من اللقب بالفوز عليه في نهائي 2006 (2-1) ثم اقصاه من الدور ربع النهائي عام 2010 حين تعادلا ذهابا في لندن 2-2 ، وفاز النادي الكتالوني ايابا 4-1 بفضل رباعية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، ومن الدور الثاني عام 2011 حين فاز الفريق اللندني ذهابا على ارضه 2-1 قبل ان يخسر ايابا 1-3.

ويأمل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر ان يسترد اعتباره امام برشلونة من اجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2010 ، لكن المهمة ستكون صعبة بالتأكيد خصوصا ان فريق المدرب لويس انريكي الذي سجل مرتين في شباك "المدفعجية" يقدم مستوى رائعا وهو قادم من فوزه الثامن على التوالي في الدوري المحلي، معززا بذلك رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي، محطما رقم الايطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد.

وسيتلقى مدرب برشلونة دفعة جيدة مع عودة المدافع جيرارد بيكيه والذي حصل على راحة أمام لاس بالماس إضافة لانتهاء إيقاف لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

وقال لويس إنريكي: "في لحظة ما وبسبب الهجوم واجهنا هجمات مرتدة أكثر من المعتاد وضغط علينا المنافس بشكل أكبر بحثا عن التعادل في آخر عشر دقائق".

في المقابل، يدخل أرسنال الذي ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي، حيث يتخلف بفارق نقطتين عن ليستر سيتي المتصدر، مباراة الثلاثاء بمعنويات مهزوزة بعض الشيء لأنه سيضطر إلى خوض مباراة معادة مع هال سيتي من الدرجة الأولى بعد اكتفائه بالتعادل مع الأخير على ستاد الإمارات سلبًا السبت في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية التي توج بلقبها في الموسمين الآخيرين.

ويدرك فينغر صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه في ظل وجود الثلاثي القاتل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار في صفوف الضيف الكتالوني.

وسيعود إلى أرسنال ، الذي يخوض الدور الثاني للموسم السادس عشر على التوالي، لاعب وسطه الألماني مسعود أوزيل الذي كان من بين تسعة تعديلات أجراها فينغر على التشكيلة التي واجه فيها هال سيتي، وذلك بعد تعافيه من الإنفلونزا.

وقال الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال لموقع النادي على الإنترنت: "نحتاج لتماسك شديد يوم الثلاثاء لأنه يجب علينا الدفاع بشكل جيد واستغلال استحواذنا على الكرة لأقصى درجة".

وفي حال تمكن برشلونة من تجديد تفوقه على أرسنال فسيبلغ الدور ربع النهائي للموسم التاسع على التوالي.

يوفنتوس – بايرن ميونخ

وفي المباراة الأخرى ، يعود العملاق البافاري بايرن ميونيخ إلى تورينو بذكريات جميلة حيث مر إلى ملعب يوفنتوس في طريقه إلى الفوز بلقبه الخامس والأخير عام 2013، وفاز بايرن حينها ذهابًا على "اليانز أرينا" 2- صفر، ثم جدد الفوز على "السيدة العجوز" في تورينو بالفوز على بطل إيطاليا 2- صفر أيضًا.

وستكون المباراة مميزة بالنسبة للاعبي بايرن، التشيلي أرتورو فيدال، والفرنسي كينجزلي كومان، حيث ستجمعهما بالفريق الذي تركاه الصيف الماضي من أجل الالتحاق بالعملاق البافاري الذي يخوض مواجهته الثانية مع "بيانكونيري" في الأدوار الإقصائية بعد عام 2013، كما يضم المضيف الإيطالي لاعب بايرن السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ويدخل بايرن إلى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه على دارمشتات 3-1 في الدوري المحلي، وذلك خلافا ليوفنتوس الذي أصبحت صدارته مهددة بعد أسبوع فقط على تربعها عليها بسبب اكتفائه بالتعادل السلبي مع بولونيا.

وحذر نجم بايرن توماس مولر رفاقه في الفريق بأن مباراة الثلاثاء مختلفة تمامًا على لقاء دارمشتات حيث سيطر فريقه على الكرة بنسبة 80% وسدد على المرمى في 36 مناسبة، وقال بهذا الصدد: "مباراة دارمشتات ليس لها أي علاقة بيوفنتوس، نحن سعداء وحسب بالفوز الذي حققناه والنقاط الثلاث التي حصلنا عليها"، وواصل: "يجب ان نضيق المساحات بشكل افضل وان لا نسمح لهم بالحصول على الكثير من الفرص".

ويسعى يوفنتوس إلى المحافظة على سجله القاري الخالي من الهزائم على أرضه للمباراة السابعة عشرة على التوالي، وتحديدًا منذ خسارته عام 2013 أمام بايرن بالذات، ومن المتوقع أن يستعيد خدمات ماندزوكيتش الذي غاب عن الفريق لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

وتحدث الظهير الفرنسي المخضرم باتريس إيفرا عن أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه ماندزوكيتش في لقاء الثلاثاء، قائلا: "جميع اللاعبين مهمون لكن عندما يكون هناك أحدهم لعب سابقًا لمصلحة الفريق الآخر، فعادة ما يخوض اللقاء بدوافع مختلفة هنا جميعًا، ولن نتجاهل هذا الواقع"، وواصل: "يريد إيذاء بايرن وسيكون أكثر تعطشًا منا نحن".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

قمة مرتقبة تجمع منتخب إسبانيا مع نظيره الفرنسي في…
الأرجنتين تفوز على الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلى نصف…
ديشامب يٌوضح مدى احتياج كيليان مبابي لجراحة في أنفه…
لورنسون يحث ليفربول على بيع محمد صلاح مٌصرحًا إنه…
رسميًا تشيلسي يحسّم تعاقده مع إنزو ماريسكا لخلافة بوتشيتينو…

اخر الاخبار

ثلاثة مشاريع مراسيم مهمة على طاولة مجلس الحكومة المغربية…
انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري ال11 للتحالف الدولي ضد تنظيم…
الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة ال 15 لمعرض…
غوتيريش يرفض أي اجتياح برّي للبنان ويؤكد أن قوات…

فن وموسيقى

شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…
منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…

أخبار النجوم

الفنانة دنيا سمير غانم تُقرر العودة بقوة للدراما والسينما…
ياسمين عبد العزيز تتضامن مع اللبنانيين برسالة مؤثرة
ظافر العابدين ينافس على جوائز "مهرجان الفيلم العربي"
أمير كرارة يعيش حالة نشاط فني في السينما والدراما

رياضة

الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…

صحة وتغذية

الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…
علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

الأخبار الأكثر قراءة

فيل فودين نجم مانشستر سيتي يفوز بجائزة أفضل لاعب…
ليفربول يُحقق فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة…