الرئيسية » كرة قدم عالمية
التشيلي مانويل بيلغريني مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي

لندن - سليم كرم

قال التشيلي مانويل بيلغريني مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي إن فريقه سيواجه في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي المنافس الذي كان يرغب في ملاقاته، وهو ريال مدريد الإسباني.

وصرح بيلغريني في مقابلة مع صحيفة (ماركا) نشرتها اليوم الجمعة قبل أيام على مواجهة السيتيزنز أمام الملكي في ذهاب نصف نهائي التشامبيونز ليغ، قائلاً "أمضيت 3 أعوام سعيدة في نادي رائع. حققنا الكثير من الانجازات، الفريق الاكثر تهديفا في تاريخ البريمييرليغ، لقب الدوري وكأس الرابطة، ووصلنا للمرة الأولى لنصف نهائي دوري الأبطال. في الماضي لم نكن نمر من الدور الأول، وفي الموسمين الماضيين أقصينا من ثمن النهائي على يد برشلونة، وبأخطاء كثيرة من جانبنا".

وقال المدرب عن تحدياته هذا الموسم مع السيتيزنز "كان عاما صعبا لكننا لانزال ننافس فيه على الألقاب، ولكن عليك قبول التحديات، مسؤوليتي هي الوصول لأفضل نتائج ممكنة، بلوغ نهائي التشامبيونز ليغ ومحاولة الفوز به وأيضا في الدوري، علينا أن نحتل أحد المراكز الأربعة الأولى"، ولدى سؤاله عن شعوره بالألم للرحيل عن المان سيتي وإعلان إدارته مسبقا عن تولي بيب غوارديولا مسؤولية الفريق الإنكليزي بدءا من الموسم القادم، قال : "هذه أمور احترافية، علاقتي جيدة بملاك النادي ومع تشيكي وفيران سوريانو، ولكني أتفهم رغبتهم في التغيير بعد 3 أعوام، كنت اعلم ان عقدي ممتد 3 أعوام فقط وأنه ينتهي. أمر آخر هو تأثر عقلية اللاعب بهذه التغييرات، عندما يتم التحدث عمن سيرحل ومن سيجيء، لكننا رغم ذلك لازلنا ننافس" ،  وأضاف : "لم أخبر مسئولي سيتي بضيقي من إعلان قدوم جوارديولا، فكل هذه الأمور أصبحت من الماضي، الأهم الآن إنهاء الموسم بأفضل شكل".

ورد المدرب التشيلي على تصريحات الفرنسي باكاري سانيا بأنه يرغب في التتويج بدوري الأبطال من أجل بيلغريني قائلًا: "الجميع يرغبون في التتويج بها، هناك علاقة رائعة بين اللاعبين والجهاز الفني، لا أشعر بأنه لم يتم تقييم عملي هنا، لا أعتقد أنهم أقبلوا على تغيير الجهاز الفني لأنهم ينتظرون مزيدا من النجاح"، وأضاف في هذا الصدد : "النادي دائما ما رغب في العمل مع غوارديولا وهذا منطقي لما قدمه مع برشلونة. بيب كان معروضا وكان من الواضح أنهم لن يتركوه. إذا كنت توجت بالبريميير مرتين والتشامبيونز ليغ مرتين لكانوا أيضا قد استقدموا غوارديولا"، وعن المنافس الذي كان يرغب في مواجهته بنصف النهائي، قال : "نواجه المنافس الذي كنا نرغب في ملاقاته".

وأقر بيلغريني بأن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظا لبلوغ النهائي ولكن نظرا لتاريخه واسمه فقط، وقال: "كرويا ينبغي أن ننتظر لنشاهد ماذا سيحدث، هم المرشحون لتاريخهم واسمهم. واجهنا البي اس جي وكانوا هم المرشحين للتأهل، نحن فريقان لدينا لاعبين كبار، ريال مدريد يحظى بأفضلية بسيطة وهي لعب لقاء الإياب على أرضه"، وعن رأيه في الريال، قال : "إنه فريق قادر على تسجيل هدف في مرماك من اللاشيء، لديه قوة كبيرة في الهجوم المرتد ولاعبين يحظون بامكانيات كبيرة وقدرات فنية عالية، يتمتع بلاعبين رائعين في خط الوسط ككروس ومودريتش وإيسكو وخاميس، والهجوم أيضا قوي للغاية، إنه فريق يعرف جيدا كيف يستغل أخطاء المنافسين، أرى بعض نقاط الضعف في دفاعه، ولكن هذا طبيعي لأن الفرق الكبيرة دائما ما تواجه مشكلات دفاعية. هذا ثمن اللعب بطريقة هجومية".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

قمة مرتقبة تجمع منتخب إسبانيا مع نظيره الفرنسي في…
الأرجنتين تفوز على الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلى نصف…
ديشامب يٌوضح مدى احتياج كيليان مبابي لجراحة في أنفه…
لورنسون يحث ليفربول على بيع محمد صلاح مٌصرحًا إنه…
رسميًا تشيلسي يحسّم تعاقده مع إنزو ماريسكا لخلافة بوتشيتينو…

اخر الاخبار

الولايات المتحدة تُؤكد علي حق إسرائيل في الدفاع عن…
المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة

ليفربول يُحقق فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة…
عرض قميص أسطورة الأرجنتين مارادونا الذي خاض به مباراة…