الرئيسية » تنس
سيرينا وليامز

القاهرة - محمد عبد الحميد

بدأت لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز، المصنفة الأولى عالميًا، سعيها إلى تحطيم رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد ألقاب الغراند سلام، بفوزها السهل على الروسية إيكاترينا ماكاروفا، بنتيجة  6-3 و6-3، الثلاثاء، في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر بطولات الغراند سلام. وتسعى "وليامز" إلى تحقيق لقبها السابع في فلاشينغ ميدوز، وإلى تحقيق الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام، منذ تطبيق نظام الاحتراف، حيث تتقاسم الرقم الحالي، برصيد 22 لقبًا، مع "غراف".

واحتاجت الأميركية الى 63 دقيقة لاسقاط منافستها المخضرمة، وستواجه في مباراتها المقبلة مواطنتها فانيا كينغ، الفائزة على الألمانية أنتونيا لوتنر بنتيجة  7-6 (2/7) و6-3. وبلغت البولندية انييسكا رادفانسكا، المصنفة الرابعة عالميًا، الدور الثاني، إثر فوزها السهل ايضًا على الأميركية جيسيكا بيغولا، بنتيجة 6-1 و6-1. وتلتقي "رادفانسكا" في الدور التالي البريطانية ناومي بروادي، التي أسقطت مواطنتها لورا روبسون، بنتيجة 6-7 (7/4)، 6-3 و6-4.

وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الخامسة، بفوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز، بنتيجة 6-صفر و6-2، وتلتقي في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا، التي تغلبت على الأسترالية داريا غافريلوفا، بنتيجة 6-4 و6-4. ولم تجد "هاليب" أي صعوبة في تأكيد تفوقها على "فليبكنز"، وتغلبت عليها للمرة الخامسة في خمس مواجهات بينهما حتى الآن. وحسمت "هاليب" المجموعة الأولى بسهولة، بنتيجة 6-صفر، ثم انهت الثانية بنتيجة 6-2. وكانت "هاليب" قد بلغت دور الأربعة الموسم الماضي، وخرجت على يد الإيطالية فلافيا بانيتا، التي توجت باللقب، على حساب مواطنتها روبرتا فينتشي.

وقالت "هاليب": "ليس لدي تطلعات خاصة في هذه البطولة، على الرغم من أنني حققت نتيجتين جيديتين"، في إشارة إلى تتويجها بدورة مونتريال في تموز / يوليو الماضي، وبلوغها الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي، منتصف آب / أغسطس، بعدما انسحبت من دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، بسبب تخوفها من فيروس "زيكا". وشددت على أن هدفها هو تقديم أفضل ما لديها في كرة المضرب".
 
وخرجت الصربية آنا إيفانوفيتش، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا، و31 حاليًا، من الدور الأول، بخسارتها أمام التشيكية دينيسا أليرتوفا، المصنفة 89 عالميًا، بنتيجة 6-7 (4-7) و1-6، وهي المرة الرابعة على التوالي التي تخرج فيها "إيفانوفيتش"، زوجة لاعب كرة القدم الدولي الألماني باستيان شفاينشتايغر، من الدور الأول، بعد ويمبلدون، وريو، وسينسيناتي. وتلعب "اليرتوفا" في الدور المقبل مع السويدية يوهانا لارسون، الفائزة على الإيطالية كارين كناب، بنتيجة 6-4 و6-2.

وفي الدور الأول أيضًا، فازت الأميركية المخضرمة فينوس وليامز، المصنفة السادسة عالميًا، على الأوكرانية كاترينا كوزلوفا، بنتيجة 6-2 و5-7 و6-4، وفازت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة العاشرة، على الأميركية صوفيا كينين، بنتيجة 6-4 و6-3، كما فازت الإسبانية كارلا سواريز، المصنفة 11 عالميًا، على البرازيلية تيليانا بيريرا، بنتيجة 6-صفر و6-صفر.
 
وفي منافسات الرجال، بلغ البريطاني آندي موراي، المصنف ثانيًا، الدور الثاني، بعد تخطيه عقبة التشيكي لوكاس روسول، بنتيجة 6-3، 6-2 و6-2. وتألق "موراي"، بطل فلاشينغ ميدوز 2012، في الاسابيع الأخيرة، فتوج بطلاً في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثم احتفظ بذهبية دورة الألعاب الأولمبية في ريو. ويلتقي "موراي" في مباراته المقبلة مع الإسباني مارسيل غرانويرز، الفائز على الأرجنتيني خوان موناكو، بنتيجة 7-6 (5/7) و6-7 (2/7) و6-4.

وتأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف الثالث عالميًا، إلى الدور الثاني، بفوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو، بنتيجة 7-6 (7-4) و6-4 و6-4، ويواجه في الدور المقبل الايطالي أليساندرو جانيسي، الصاعد من التصفيات، والفائز على الأميركي دينيس كادلا، بنتيجة  صفر-6 و6-4 و6-1 و1-6 و6-صفر.

كما تأهل الياباني كي نيشيكوري، المصنف السادس، ووصيف بطل عام 2016، بفوزه على الألماني بنيامين بيكر، بنتيجة 6-1 و6-1 و3-6 و6-3. وأكد "نيشيكوري" أنه يجب الاعتماد عليه في هذه البطولة، وقال: "لدي ذكريات جيدة هنا، اللعب هنا في نيويورك ممتع دائمًا بالنسبة لي".

وكان "نيشيكوري" قد بلغ المباراة النهائية لدورة تورونتو، مطلع تموز الماضي، وأحرز برونزية دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، قبل الخروج من ثمن نهائي دورة سينسيناتي الأميركية. ويلعب "نيشيكوري" في الدور المقبل مع الروسي كارين خاتشانوف، الفائز على الايطالي توماس فابيانو، بنتيجة  6-3 و6-3 و4-6 و6-3.
 
وفي الدور الأول أيضًا، فاز النمساوي دومينيك ثييم، المصنف الثامن عالميًا، على الأسترالي جون ميلمان، بنتيجة 6-3 و2-6 و5-7 و6-4 و6-3، وفاز الإسباني دافيد فيرر، المصنف 11 عالميًا،على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف، بالانسحاب، وفاز الأسترالي نيك كيريوس، المصنف 14، على البريطاني إلياز بيديني، بنتيجة 6-4 و6-4 و6-4، وفاز الإسباني فيليسيانو لوبيز، المصنف 16، على الكرواتي بورنا كوريتش، بنتيجة 3-4، ثم بالانسحاب، فيما فاز البلغاري غريغوري ديميتروف، المصنف 22 عالميًا، على الإسباني إينيغو سرفانتس، بنتيجة 6-2 و6-4 و7-6 (9-7).

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

منتخب المغرب للتنس يٌتوج بطلًا لإفريقيا في ختام المنافسات…
انس جابر تواجه الامريكية صوفيا كينين ببطولة روما للتنس…
هاليب تنسحب من بطولة مدريد المفتوحة للتنس
ديوكوفيتش ينتزع عرش المصنف أول الأكبر سنًّا من فيدرر
المدير التقني لجامعة التنس يتهّرب من التعليق على حكرة…

اخر الاخبار

غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى
إيران تتّهم إسرائيل بعملية إغتيال وسرقة وثائق من طهران
4 قتلى في عملية إطلاق نار جماعي نفّذها أكثر…
الخارجية الأميركية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان عبر الرحلات التجارية…

فن وموسيقى

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة

الرئيس الصربي يُعلن تشييد متحف لأسطورة التنس ديوكوفيتش
ديوكوفيتش يحجز مقعده في نصف نهائي أولمبياد باريس