القاهرة - محمود الرفاعي
أصبحت السرقة والاقتباس عاملين أساسيين في معظم الأعمال الغنائية التي تطرح في الفترة الحالية، بل أصبح هناك عدد من مطربين ومطربات متخصصين في السرقة والاقتباس، ولكن هناك أيضا بعضهم الذين وقع في هذا الأمر غصبًا عن أنفسهم بخطأ من الملحن أو الموزع نتيجة توارد الأفكار.
ورصد "المغرب اليوم" أبرز تلك السرقات والاقتباسات التي حدثت نتيجة توارد الأفكار.
عمرو وفؤاد طيلة فترة التسعينات من القرن الماضي، والمنافسة الشديدة بين عمرو دياب ومحمد فؤاد لم تهدأ أبدًا، فكلما كان يطلق عمرو أغنية ضاربة كان يرد عليها فؤاد بأغنية أقوي منها، ظل هذا الأمر إلى أن وقع فؤاد في الخطأ حينما اقتبس أغنية دياب، ففي عام 1993 طرح دياب أغنية "متخافيش أنا مش ناسيكي" وأطلقها على اسم ألبومه، جاء رد فؤاد عليه بأغنية حملت نفس اللحن ومع تغير بسيط في التوزيع بعنوان "وريتني الويل يا عيني" ولكونه شعر بنتيجة الخطأ الذي وقع فيه رفض إطلاق الأغنية على اسم ألبومه ووضعها داخل الألبوم دون أن يميزها.