الرئيسية » تلفزيون
دار الاوبرا

القاهرة ـ المغرب اليوم

أكدت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الاوبرا المصرية، أن هناك إقبالا جماهيريا كبيرا على الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية، معبرة عن سعادتها من ردود الفعل وقالت: "ربنا وفقنا إننا نقدر نرضي جميع الأذواق المصرية وفي الوطن العربي ولدينا مطربون عظماء".

وأضافت لمياء زايد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، مع الاعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة الحياة، أن نهاية مهرجان الموسيقى العربية سيكون 24 اكتوبر الجاري وغدا تقام حفل للموسيقار عمر خيرت ثم النجوم هاني شاكر ثم علي الحجار ويتم الاختتام بالفنانة مي فاروق.

وتابعت: "رصدنا اقبال جماهيري والاقبال الأكبر من الشباب والفعاليات والانشطة التي تخص دار الاوبرا في جميع فروعها زاد عليها اقبال الشباب، والشكل الذي ظهر عليه المهرجان يعود لجميع الفنانين والعاملين والادريين وجميعنا فريق عمل واحد نشتغل عشان نطلع حالة ترضي الجمهور تحت رعاية الوزير احمد فؤاد هنو".

وزارة الرياضة: حدثت حركة تغيير فى وجوه الاتحادات عقب لجان التفتيش
أكد محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أنه عقب انتهاء أولمبياد 2024 تم تنظيم لجان تفتيش مالي وإداري وفني تمر على جميع الاتحادات المصرية، وعددها 29 اتحادا، مفيدا بأنهم اشتغلوا على تقرير لتقييم أداء الاتحادات وتقرير مالي.

وأضاف محمد الشاذلي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، مع الاعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة الحياة، أن هذه الأمور نتج عنها أن في حركة تغيير في الوجوه التي تدير الحركة الرياضية المصرية، لافتا إلى أن جميع الاتحادات الرياضية الـ29 اتحاد رياضي يدخلون على انتخابات وكل هيئات الاتحادات وبعدها اللجنة الأولمبية وبعدها انتخابات الاندية.

وتابع: "وفق اللائحة المالية والإدارية لا يجوز إن حد عنده مخالفات مالية وتم إحالتها للنيابة يدخل الانتخابات القادمة، وفي 4 اتحادات تم تحويلهم للنيابة لوجود مخالفات مالية و5 اتحادات تم اعتذار مجالس اداراتها لخوض المارثون الانتخابي"، مؤكدا أن اللجنة المالية مستمرة في عملها.

الإسكان: أولوية كبرى لذوي الهمم في التقديم على الوحدات
تحدثت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، عن تخصيص 5% من الطرح الجديد لمبادرة "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوى الهمم، قائلة:" حريصون منذ بداية الإعلان على إتاحة فرص لذوى الهمم وأولوية للحصول على مسكن ملائم لهم".

وأضافت مى عبد الحميد، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أنه سيتم طرح وحدات سكنية فى الفترة من أول نوفمبر أو الأسبوع الثانى من نوفمبر وسيتم تخصيص أسبوع فقط لذوى الهمم فى مكاتب البريد لشراء كراسة الشروط ورفع الأوراق ودفع مقدم الحجز وكافة المتطلبات الخاصة بالتقديم، من أجل التسهيل عليهم فى التقديم".

وأكدت مى عبد الحميد أن هناك أولوية أولى للتقديم بنسبة 5% لذوى الهمم، وتم تعديل الشروط بحيث يشمل المتقدم وزوجته أو أحد أبنائه، أما بالنسبة للإعاقات البصرية والحركية سيتم تخصيص الطابق الأرضى لهم، والإعاقات الأخرى يدخلون فى القرعة الإلكترونية العادية.

وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن الأسعار عند تجهيز شروط الطرح والكراسة، وهناك مدن متنوعة وأسعار مختلفة لمحدودى الدخل ومنخفض الدخل.

أستاذ حديث بجامعة الأزهر: صحيح البخاري يمثل الركن الأول من السنة النبوية
علق الدكتور أحمد نبوي استاذ الحديث المساعد بجامعة الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، على إطلاق مجلس الحديث الأول لقراءة كتاب صحيح الامام البخاري، قائلا: "صحيح البخاري يمثل الركن الأول من أركان السنة النبوية لقيمة صحيح البخاري وليس شخصه، وهو عمل صحيح البخاري وعمل كتب أخرى وغيره من الكتب لم ينال القيمة الكبيرة".

وأوضح الدكتور أحمد نبوي، خلال لقاء ببرنامج "الساعة 6"، مع الاعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة الحياة، أن الدين قائم على القرآن والسنة النبوية، وصحيح البخاري يمثل جزءا مهما وأساسيا من الأحاديث التي نطق بها النبي، مشيرا إلى أن عدد الأحاديث التي نقلها يتخطى 7 آلاف حديث وكل الاحاديث الموجودة في صحيح البخاري مشتركة مع كتب حديث أخرى باستثناء حديث واحد فقط.

وأوضح الدكتور أحمد نبوي، أن المنهجية التي اعتمدها الإمام البخاري في كتابه هي منهجية فريدة تقدم بها للأمة ومن بعده انتقادها العلماء ونظروا فيها حوالي 300 و400 سنة من الأخذ والرد والانتقاد ووصلوا في النهاية إلى أن هذه المنهجية صحيحة، مؤكدا أن البخاري محق في نقل الاحاديث ومحقة الثبوت للنبي، مؤكدا أن الأزمة في فهم النصوص وليس في النصوص.

قد يهمك أيضا:

بنات يرقصن على وقع مقاطع صوتية قصيرة لأغاني سعودية قديمة

زيارة تفقدية لوزير الثقافة للمراكز الثقافية الجوارية لولاية غرداية

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

إيقاف عرض مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي»
"بـ 100 راجل" لـ سمية الخشاب يتصدر نسب المشاهدة…
مسلسل "رحيل" الحلقة 8 ياسمين صبري تتلقى صدمة داخل…
مسلسل "حق عرب" الحلقة 23 أحمد العوضي ضحية الإدمان…
مسلسل "الحشاشين" الحلقة 23 حسن الصباح يأمر بقتل زيد…

اخر الاخبار

المغرب يرفع ميزانية وزارة الدفاع إلى 133 مليارا في…
مغاربة يصلون صلاة الغائب وينعون السنوار في أزيد من…
الملك محمد السادس يترأس مجلسا للوزراء ويعين عمالا وسفراء…
"البام" يختار خليفة أبو الغالي في القيادة الثلاثية

فن وموسيقى

هاني شاكر يستعد لحفل غنائي في الموسيقى العربية ويهدي…
يحيى الفخراني يقدم الملك لير للمرة الثالثة ومهدّد بالخروج…
إليسا ترثي الوضع في لبنان وتؤكد أنه سيعود أحلى…
نبيلة عبيد تستأنف مسيرتها الفنية بمسلسل سعودي بعد فترة…

أخبار النجوم

محمد رمضان يشوّق جمهوره بعمل مع محمد منير
تامر حسني يكشف سبب عدم استكماله حفل الإسكندرية
ظافر عابدين يعود بـ«نلتقي بعد الفاصل» بعد غياب 6…
إلهام شاهين توضح وضع فيلمها بعد حريق ديكوراته

رياضة

الهلال السعودي يكشف طبيعة إصابة حارس المرمى المغربي ياسين…
عمالقة التنس يتنافسون اليوم في بطولة The Six Kings…
مدرب ليفربول يستعين برونالدو وميسي للضغط على إدارة النادي…
محمد صلاح يتصدر التشكيل التاريخي للدوري الإنكليزي في القرن…

صحة وتغذية

تقنية جديدة لتجنب الجلطات الدموية وتصلب الشرايين
وسيلة لمنع الحمل قد ترفع احتمالية إصابة النساء بسرطان…
ساعات النوم التي تحصل عليها ليلاً تؤثر على نشاطك…
اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

الأخبار الأكثر قراءة