الرئيسية » أخبار النجوم
الفنانة عفاف شعيب

القاهرة - المغرب اليوم

أعربت الفنانة عفاف شعيب عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي يحققه مسلسل "ختم النمر" الذي يعرض حاليا، مشيرة إلى أن شخصيتها بأحداث العمل تحمل رسائل إنسانية سامية.

وقالت عفاف شعيب إن ما جذبها للعمل هي القصة المختلفة التي قرأتها، حيث إنها تربي ابن زوجها لذا شعرت بأهمية وقيمة الدور وما فيه من رسائل إنسانية سامية، فضلًا عن تحمسها للمشاركة في عمل من إخراج أحمد سمير فرج، مشيرة إلى أنه من أهم مخرجي الدراما في الوقت الحالي، وله رؤية إخراجية مختلفة، معلقة: "شاهدت له أعمالًا مميزة من قبل".

وأضافت أن كل هذه العوامل كانت كفيلة بأن تجعلها تقبل المشاركة في عمل مميز وضخم إنتاجيًا مثل "ختم النمر"، موضحة أنها لا تسعى لتقديم أدوار الأم وحسب، بل لا بد من أن يحمل الدور تفاصيل مختلفة تجعلها تظهر بدور الأم بشكل جديد، لا يتشابه مع أي دور قدمته من قبل.

وأشارت إلى أن شخصية "بدور" التي جسدتها في المسلسل مهمة للغاية بالنسبة لها، وتؤكد نظرية أن الأم ليست فقط من تنجب الأطفال بل من تربي وتقدم رجالًا للمجتمع، مؤكدة عدم تخوفها من فكرة عرض المسلسل خارج السباق الرمضاني لأن هذا الأمر لم تعد له أهمية في الوقت الحالي، خصوصًا أن الجمهور أصبح متشوقا لمشاهدة الأعمال الفنية طوال أيام العام، وطالما أن العمل جيد ويتم تقديمه بجودة فنية عالية، فلا يهم موعد عرضه سواء داخل موسم دراما رمضان أو خارجه.

وأوضحت عفاف شعيب أن مسلسل "ختم النمر" تم تقديمه بأفضل شكل ممكن والأصداء عنه مميزة للغاية، وفي الوقت نفسه فكرة عرض الأعمال الدرامية بعيدًا عن شهر رمضان ليست جديدة، بل هي تجربة بدأت منذ سنوات والأعمال تحظى بالنجاح، خاصة أن رمضان يشهد زحمة بسبب كثرة الأعمال، ولفتت إلى أنها ليست قلقة من تقديم عمل درامي يتكون من 45 حلقة، طالما أن هناك قصة جاذبة للجمهور من البداية، قائلة: "ليس هناك ما يجعلني أقلق من تقديم عمل مكون من 100 حلقة، وعندما ينجذب الجمهور لعمل منذ البداية، يتعلق به ويبحث عنه ولا يتخلى عن مشاهدة حلقة واحدة منه".

وأضافت أنه ليس العمل الأول المكون من 45 حلقة بل هناك الكثير من التجارب التي قدمت على مدار أجزاء كثيرة وحققت نجاحًا كبيرًا، مشددة على أن المعيار بالنسبة لها هو السيناريو والثقة في المخرج التي تدفعها للموافقة على المشاركة في العمل.

وأكدت أنه ليست هناك ممثلة دراما وأخرى سينمائية، ولكن الفكرة كلها تصب فيما يعرض عليها من أدوار وموقفها منها، فأحيانا تعرض علها أدوار سينمائية وتعتذر عنها لأنها لا تجدها تحمل أي جديد، موضحة أن السينما أصبحت شبابية أكثر، ولا مساحة في السيناريوهات المكتوبة تتناسب معها لو أنها ستقدم دور أم أو ما شابه ذلك، لافتة إلى أن العملية في المقام الأول تأتي من المؤلف، فضلًا عن الشق الإنتاجي، خصوصًا أن جمهور السينما يذهب للسينما لنجم يحبه.

وأوضحت أن المرفوض بالنسبة لها هو كل ما تراه مبتذلا ولا يحمل قيمة فنية أو رسائل هادفة بالنسبة للجمهور، فالقيمة الفنية هي التي تحركها لتؤدي دورًا جديدًا، ومن هنا يتحدد موقفها في القبول أو الرفض.

يذكر أن مسلسل "ختم النمر" ينتمي لنوعية مسلسلات الـ45 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي تشويقي، حيث يتناول أكثر من خط درامي، الأول رومانسي والثاني أكشن.

ويشارك في بطولة المسلسل أحمد صلاح حسني، ميرهان حسين، نسرين طافش، إسلام جمال، وشدي الشامي، وجميل برسوم، وتميم عبده، وإبراهيم فرح، وأمير صلاح الدين، وتامر شلتوت، ووفاء سالم، وحنان سليمان، وحسنة سليم، وتأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج أحمد سمير فرج.

قد يهمك أيضَا :

يسرا توجه رسالة شكر إلى جراح القلب العالمي مجدي يعقوب وتطمئن عليه

عمرو دياب يُعلن أنه يحاول قراءة أذواق الجمهور ويواكبها في أعماله الفنية

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أحمد الفيشاوي يكشف عن التأثير الذي سوف تتركه أعماله…
أحمد حلمي يدعم منى زكي بعد ترشيح فيلمها للأوسكار
المغربية إيمان الشميطي تُصدرأحدث أعمالها الغنائية “ضحكت لي”
مصطفى شعبان يعتذر عن فيلم كريم عبد العزيز وياسمين…
حنان مطاوع تشارك في دراما رمضان 2025 بـ "دهب"

اخر الاخبار

المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…
وزير الخارجية الإسباني يرفض الاستغلال السياسي لأحداث الفنيدق ويُشيد…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة

شيرين عبد الوهاب تعلن انتهاء علاقتها بشركة روتانا رسمياً
ليلى علوي تعيش حاله نشاط فني بـ 3 أفلام…
عباس النوري يُهاجم مسلسل "باب الحارة" ويلعنه
المغربية مريم حسين تطرح أحدث أعمالها الغنائية "يا حب"
يسرا اللوزي تكشف تفاصيل مسلسلها الجديد سراب