كوفيد19 يصيب خمسة أطر صحية بمراكش
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

"كوفيد-19" يصيب خمسة أطر صحية بمراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فيروس كورونا
مراكش - المغرب اليوم

أصاب وباء "كوفيد-19" مجموعة من الأطر الصحية التي توجد في الصف الأمامي لمواجهة هذا المرض المستجد بمشافي مدينة مراكش، ما خلق تخوفات لدى زملائهم وأسرهم.فهذا الوباء أصاب خمسة أطر صحية بمستشفى محمد السادس الجامعي، وحالة أخرى بالمركز الصحي الزرقطوني، وواحدة بمدينة تامنصورت، وطالبة بمعهد مهن التمريض.

وإذا كانت الطالبة أصيبت بالوباء خارج المؤسسة الصحية التي تتلقى بها دراستها نتيجة الاختلاط، لأن الدراسة والتدريب الميداني توقفا بسبب الحجر الصحي، فإن إصابة باقي الحالات وقعت خلال أدائها لواجبها بالمؤسسات الصحية.

وكانت مجموعة من الهيئات النقابية دقت ناقوس الخطر، من أجل توفير الوسائل ومستلزمات العمل لحماية الأطر الصحية، الذين كانوا يستقبلون مرضى يحملون وباء "كوفيد19-" دون علمهم.

وفي انتظار أن تكشف التحاليل المخبرية نتيجةَ هذه الحالات، تدخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، على خط هذه القضية، مطالبة "المسؤولين بأخذ الأمور بالجدية والحزم المطلوبين، ووضع حد لهذه الأوضاع التي لن تزيد سوى في تعميق تفشي الفيروس وارتفاع أعداد المخالطين المصابين".

وقالت الجمعية نفسها، في بلاغ : "كان من واجب المسؤولين، حرصا على سلامة أسر الأطر الصحية ومخالطيهم خارج العمل، توفير الإقامة اللائقة والتنقل لهم جميعا، بعيدا عن الأسر طيلة مدة سريان الحجر الصحي، تعزيزا لإجراءات وظروف الحماية".

وأضافت: "غياب الكمامات الواقية بالنسبة إلى حراس الأمن الخاص وعمال النظافة وبعض المستخدمين بمستشفى ابن طفيل، وعدم اكتراث الشركة المشغلة الحاصلة على التدبير المفوض بذلك، خطر يهدد العمال والمرتفقين ويعرضهم للإصابة بالفيروس".

وكان مدير مستشفى ابن زهر بمراكش، مولاي لكبير مسيامري، أوضح في تصريح سابق لهسبريس، أن "الإدارة كانت تتوفر على بعض الوسائل والمواد، ومع القرار الأخير لوزارة الصحة بمناسبة وباء "كوفيد-19"، بدأنا نتعامل مع ما هو متوفر بشكل عقلاني تحسبا لكل طارئ".

وأضاف المدير ذاته: "بعد توصل إدارة المستشفى بكمية كبيرة من هذه الوسائل والمواد، أعطيت تعليماتي للممرض الرئيس لتمكين كل تقني وطبيب على حدة من مستلزمات العمل، حفاظا على سلامة هذه الفئة التي تؤدي إلى جانب جميع الأطقم الطبية والصحية والإداريين وعمال المطبخ والنظافة، مجهودا جبارا لخدمة المرضى وكذا المصابين بالفيروس".

قد يهمك ايضا :

حالة "كوفيد-19" الوحيدة تغادر مستشفى خنيفرة

ثغر مليلية يتجاوز 100 إصابة بـ"كوفيد - 19"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوفيد19 يصيب خمسة أطر صحية بمراكش كوفيد19 يصيب خمسة أطر صحية بمراكش



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib