توقيف رحلات القطارات بجميع محطات الدار البيضاء لمدة 24 ساعة
آخر تحديث GMT 22:31:40
المغرب اليوم -

توقيف رحلات القطارات بجميع محطات الدار البيضاء لمدة 24 ساعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقيف رحلات القطارات بجميع محطات الدار البيضاء لمدة 24 ساعة

محطات الدار البيضاء – الميناء
الدارالبيضاء -زينب القادري

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، الأربعاء 16 غشت، أنه سيتم، يوم الأحد المقبل، تعليق رحلات القطارات بين محطات الدار البيضاء – الميناء والدار البيضاء – المسافرين وعين السبع، لمدة أربعة وعشرين ساعة، للقيام بأشغال استثنائية.

وأوضح بلاغ للمكتب أنه سيستأنف أشغالا استثنائية في المفترق السككي للدار البيضاء الرابط بين محطات كل من الدار البيضاء – الميناء والدار البيضاء – المسافرين وعين السبع، مشيرا إلى أن هذه الأشغال تعتبر مرحلة هامة من الأشغال الكبرى التي يقوم المكتب بإنجازها منذ سبعة أشهر على مستوى المفترق السككي للدار البيضاء.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيتخذ مجموعة من التدابير، من أجل توفير النقل المسافرين في أحسن الظروف، خلال هذا اليوم، مؤكدا أنه سيتم اعتماد برنامج خاص للسير "حيث أن جميع القطارات المتوجهة نحو الجنوب ستنطلق من محطة الدار البيضاء-المسافرين، بينما القطارات القادمة من الشمال سينتهي سيرها بمحطة عين السبع".

وأشار المكتب إلى أنه سيتم، تعبئة موارد بشرية ومادية ولوجستيكية هامة لتكثيف إنجاز هذه الأشغال الكبرى خلال 24 ساعة فقط بدلا من 364 ساعة؛ (ساعتين كل ليلة طيلة ستة أشهر)، بحيث أن 7 أوراش مفتوحة في آن واحد تستدعي تعبئة 250 متعاون من المكتب وأزيد من 400 شخص من 15 مقاولة وطنية التي سخرت لهذه الأوراش.

وأضاف المكتب أنه سيتم وضع حافلات رهن إشارة المسافرين الراغبين في مواصلة سفرهم عبر القطار تضمن تنقلاتهم بين محطتي الدار البيضاء-المسافرين وعين السبع، مؤكدا أن استئناف السير العادي للقطارات سيعود يوم الاثنين 21 غشت الجاري ابتداء من الساعة الخامسة صباحا.

وأورد المصدر ذاته، أنه سيتم تعبئة 800 متعاون بمحطات القطار من أجل إعلام وإرشاد المسافرين، وإنشاء خلية يقظة على مدار 24 ساعة على مستوى مركز القيادة لمراقبة وتتبع سير القطارات، وكذا للتنسيق بين الأوراش، فضلا عن القيام بحملة تواصلية شاملة ومتنوعة من 10 إلى 20 من غشت الجاري، وذلك لإخبار المسافرين وتمكينهم من أخذ الاحتياطات اللازمة.

وتهم الأشغال فصل مسارات القطارات المتوجهة إلى المحطات الثلاث السالفة الذكر بهدف تسهيل حركة القطارات عند هذا البدال السككي الذي تعبره 90 في المائة من القطارات، (أكثر من 200 قطار في اليوم) كممر ضروري للقطارات نحو مختلف اتجاهات الشبكة، مشيرا إلى  أن هذه العملية ستمكن من حل إشكالية الإشباع على مستوى هذا البدال وبالتالي توفير مرونة أكثر لسير القطارات والرفع من وتيرتها وانتظام سيرها.

ودعا المكتب الوطني للسكك الحديدية زبناءه للاستعلام لدى موظفيه بالمحطات وعلى متن القطارات وكذلك عبر مركز خدمة الزبناء (2255)، والموقع الإلكتروني الخاص بالمكتب.

وذكر البلاغ أن هذه الأشغال تندرج ضمن برنامج استثماري طموح لم يسبق أن شهده القطاع السككي المغربي، وذلك في إطار سياسة الأوراش الكبرى التي تعرفها المملكة منذ سنوات تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن مشاريع مهيكلة ستكون لها، عند بداية استغلالها، انعكاسات إيجابية على مستوى تحديث وتطوير الشبكة السككية وتعزيز العرض السككي وتحسين الخدمات من أجل تنقل دائم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف رحلات القطارات بجميع محطات الدار البيضاء لمدة 24 ساعة توقيف رحلات القطارات بجميع محطات الدار البيضاء لمدة 24 ساعة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib