“الضمان الاجتماعي” يشرع في تلقي طلبات التعويض عن شهر أبريل الجاري
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

“الضمان الاجتماعي” يشرع في تلقي طلبات التعويض عن شهر أبريل الجاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - “الضمان الاجتماعي” يشرع في تلقي طلبات التعويض عن شهر أبريل الجاري

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
الرباط - المغرب اليوم

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم السبت، عن إعادة فتح منصة (covid19.cnss.ma) لتلقي طلبات التعويض عن شهر أبريل الجاري من قبل المقاولات المعنية بالتصريح عن مأجوريها المتوقفين عن العمل، لصرف التعويض الجزافي المحدد في 2000 درهم بالنسبة للشهر الجاري، وذلك خلال الفترة ما بين 11 أبريل و3 ماي 2020 .

وأوضح الصندوق، في بلاغ له، أنه لصرف هذا التعويض الجزافي السالف الذكر يتوجب على المشغلين المعنيين ” التصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل ابتداء من فاتح أبريل 2020، وإعادة التصريح بالأجراء المصرح بتوقفهم المؤقت عن العمل منذ 15 مارس 2020، والذين لم يستأنفوا عملهم خلال شهر أبريل الجاري”.

وأضاف أنه “سيكون بإمكان المشغلين المنخرطين بالضمان الاجتماعي، المؤهلين للاستفادة خلال شهر أبريل، حسب القوانين الجاري بها العمل، التصريح بتوقف أجرائهم مؤقتا عن العمل برسم هذا الشهر، على منصة (covid19.cnss.ma) ، بداية من 11 أبريل وإلى غاية 3 ماي 2020”.

ونبه الصندوق المشغلين المعنيين بهذا الإجراء إلى أنه “من أجل تمكينه من صرف التعويض الجزافي المتعلق بشهر أبريل الجاري، يجب عليهم أن يصرحوا عبر الأنتيرنيت بأجور هذا الشهر، وذلك قبل نهايته”، مشيرا إلى أنه “تحقيقا لهذه الغاية، يجب على هؤلاء المشغلين أن يصرحوا بأجور الشهر الحالي، ويعملوا على تحويلها عبر بوابة DAMANCOM قبل الثلاثين (30) منه”.

وبالنسبة للمشغلين الذين لم ينضموا بعد إلى بوابة DAMANCOM ، شدد الصندوق على ضرورة الإسراع بالتسجيل في هذه البوابة، مضيفا أن مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تضع نفسها رهن إشارتهم لمواكبتهم من أجل إنجاح هذه العملية.

وذكر البلاغ ذاته أن إحداث منصة (covid19.cnss.ma) جاء تفعيلا للتدابير المتخذة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية لمكافحة الآثار الناجمة عن جائحة كورونا فيروس (COVID-19)، والمتعلقة بصرف التعويض الجزافي الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة (COVID19).

وقد قام المشغلون المنخرطون بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الذين يواجهون صعوبات جراء التداعيات الاقتصادية التي تسبب فيها هذا الوباء، بالتصريح، عبر هذه المنصة، بالتوقف المؤقت لأجرائهم عن العمل برسم شهر مارس 2020 ، مما نتج عنه الأداء الفعلي للتعويضات المستحقة للمستفيدين عن شهر مارس الماضي، وذلك ابتداء من 08 أبريل الجاري.

قد يهمك ايضا

تحديد موعد صرف تعويض الموقوفين من طرف مشغليهم عن العمل

العثماني يُحذِّر مِن انتهاك الحجر الصحي ويُطالب المغاربة بالصبر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

“الضمان الاجتماعي” يشرع في تلقي طلبات التعويض عن شهر أبريل الجاري “الضمان الاجتماعي” يشرع في تلقي طلبات التعويض عن شهر أبريل الجاري



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib