مجلس الدار البيضاء – سطات يدرس مشاريع الاتفاقيات الاثنين
آخر تحديث GMT 19:22:22
المغرب اليوم -

مجلس "الدار البيضاء – سطات" يدرس مشاريع الاتفاقيات الاثنين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس

مجلس جهة الدار البيضاء سطات
الرباط - سعيد أبوسلمى

يعقد مجلس جهة الدار البيضاء سطات ، الاثنين ، في مقر عمالة إقليم الجديدة دورته العادية لشهر يوليو/تموز ، طبقًا لأحكام القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالجهات، ولاسيما المادة 39 منه.

وأفاد بلاغ للمجلس أن برنامج هذه الدورة يتضمن 18 نقطة سيتم تدارسها ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا في جلستين ، حيث سيتم تقديم تقرير حول انشطة الرئاسة ، وعرض المشاريع المبرمجة من طرف الجهة ، فضلًا عن تدارس الأعضاء لقرار الموافقة على مراجعة الهيكلة الإدارية للجهة.

وسيتم خلال هذا اللقاء دراسة والموافقة على جملة من مشاريع اتفاقيات الإطار تهم أساسًا ، التعاون والشراكة مع كلًا من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات ، والغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات ، وغرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء سطات ، وغرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية ، لإنجاز مشاريع فضاءات تجارية للقرب وأشغال التهيئة الحضرية المرتبطة بها بتراب عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

كما سيتدارس المجلس مشروع اتفاقية شراكة تخص عملية تثنية الطريق الجهوية رقم 316 انطلاقًا من النقطة الكيلومترية 0+100 إلى النقطة الكيلومترية 13 ، انطلاقًا من الجرف الأصفر على طريق مراكش أسفي "طول المقطع 12,9 كلم" ، وقرار إلغاء المقررات المتخذة بشأن اتفاقيات الشراكة ذات الصلة بعملية إنجاز أشغال صيانة وإصلاح المسالك والممرات بالجماعات الترابية التابعة لإقليم إبن سليمان ، وإنجاز الدراسات ومشروع تهيئة الفضاء الغابوي الترفيهي واد انفيفيخ في إقليم إبن سليمان والمشاريع المندمجة في قطاعي الماء والبيئة في إبن سليمان.

وفي نفس السياق ، ستشمل الدراسة والموافقة مشاريع أخرى تتعلق بكلًا من اتفاقية المبرمة بين مجلس جهة الدار البيضاء سطات ، والمجلس الإقليمي لإبن سليمان ، ومشروع تعديل اتفاقية الشراكة بشأن المساهمة في تمويل بعض مشاريع التنمية الترابية في إبن سليمان، ومشروع ملحق رقم 1 للاتفاقية المتعلقة بإنجاز البرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي ، تنمية قطاع الشباب والرياضة وملحق اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث المدرسة العليا للتكنولوجيا في مدينة سيدي بنور.

وستختتم أشغال الدورة العادية لهذا الشهر بالدارسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بشأن إنجاز أشغال تهيئة مقبرة مشتركة بين الجماعات الترابية التابعة لعمالة المحمدية ، في إطار مقاربة عامة تمس المقابر ومستودعات الأموات بمجموع تراب الجهة ، والبرمجة وإعادة البرمجة لاعتمادات الجزء الثاني من الميزانية، وإحداث ميزانية ملحقة لتدبير التكوين المستمر للمنتخبات والمنتخبين مع الإجابة على مجموعة من الأسئلة الكتابية المطروحة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الدار البيضاء – سطات يدرس مشاريع الاتفاقيات الاثنين مجلس الدار البيضاء – سطات يدرس مشاريع الاتفاقيات الاثنين



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
المغرب اليوم -

GMT 15:30 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

تركيا ترفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
المغرب اليوم - تركيا ترفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
المغرب اليوم - أفضل أنواع النباتات التي تمتص الحرارة في المنزل

GMT 00:22 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

محمد رمضان يكشف عن تقديم عمل درامي مغربي
المغرب اليوم - محمد رمضان يكشف عن تقديم عمل درامي مغربي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib