السفير الأميركي يؤكد ضرورة لفت انتباه الكويت لوضع البيئة البحرية
آخر تحديث GMT 17:57:25
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

السفير الأميركي يؤكد ضرورة لفت انتباه الكويت لوضع البيئة البحرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السفير الأميركي يؤكد ضرورة لفت انتباه الكويت لوضع البيئة البحرية

السفير الامريكي لدى دولة الكويت دوغلاس سيليمان
الكويت - كونا

اكد السفير الامريكي لدى دولة الكويت دوغلاس سيليمان هنا اليوم اهمية لفت انتباه المجتمع الكويتي الى وضع البيئة البحرية في الخليج العربي ومساعدته على فهم مراقبته وتنظيفه لانعكاس ذلك على المنطقة ومحيطات العالم ووضع المياه ونظافتها.

وشدد سيليمان في كلمته بمؤتمر (سلامة المحيطات) الذي نظمته السفارة الأمريكية في المركز العلمي بالتعاون مع المركز والمنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة الكويت والهيئة العامة للبيئة على حرص السفارة على التعاون مع المؤسسات التعليمية والعلمية الكويتية المهتمة بمجال البيئة لزيادة التوعية البيئية الخاصة بالبحار والمحيطات. واوضح ان هذا المؤتمر جاء بعد عقد مؤتمر خاص بسلامة المحيطات نظمته وزارة الخارجية الامريكية واكد خلاله وزير الخارجية جون كيري ان المحيطات تعاني بسبب خطورة نتاج الصيد الجائر ورمي النفايات وارتفاع نسبة ثاني اوكسيد الكربون مشيرا الى عزم الولايات المتحدة على توجيه رسالة الى زعماء دول العالم للعمل على سلامة المحيطات.

وافاد بان مؤتمر الخارجية انبثقت عنه خطة عمل ستعمل السفارة على نشرها في مؤتمر اليوم على امل ان تبدأ في الكويت بين المؤسسات الكويتية المختلفة الحكومية والخاصة وحتى الاكاديمية والتعريف بالخطوات التي تود الكويت اتخاذها لحماية الخليج وتنظيفه.

وذكر ان معظم المشكلات التي تواجه البيئة البحرية مصدرها ليس الحروب والنزاعات بل نتيجة للانشطة البشرية الخاطئة التي ادت الى تلوث البحار مشيرا الى وضع البيئة البحرية للكويت التي تعرضت لكوارث بيئية من صنع الانسان خصوصا في فترة الغزو العراقي إثر التدمير الذي لحق بآبار النفط والتي تعد اكبر كارثة من صنع الانسان على مر التاريخ.

وقال ان مسؤولية الحد من تلوث المحيطات واقرار سياسات لمنع وصول التلوث للبيئة البحرية تقع على الحكومات والمؤسسات اضافة الى رفع وعي الافراد لتفادي هذه المشكلات مبينا ان الجمعيات البيئية والجهات المعنية بهذا الشأن هي من يحدد الفترة الزمنية لتنفيذ الخطط في الخليج العربي وخليج عمان.

واشاد سيليمان بتعاون سفارة بلاده مع الجهات البيئية الرسمية وغير الرسمية والجامعات والمعاهد المختصة بالابحاث البيئية المعنية بالبحار للخروج بتوصيات واستراتيجات تسهل المهمة والنظرة الامريكية الداعية للحفاظ على البيئة البحرية والمحيطات.

من جانبه قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب بالمركز العلمي المهندس مجبل المطوع ان التغيرات الحالية في البيئة البحرية تضع الخليج العربي في خطر وتتطلب انقاذه بشكل سريع حتى نضمن للاجيال المقبلة التمتع بالثروات البحرية لافتا الى أن كمية انتاج الاسماك قلت بسبب عوامل عدة منها تلوث البحر والصيد الجائر وارتفاع معدل الحموضة الذي يهدد البيئة البحرية الهشة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الأميركي يؤكد ضرورة لفت انتباه الكويت لوضع البيئة البحرية السفير الأميركي يؤكد ضرورة لفت انتباه الكويت لوضع البيئة البحرية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:47 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان
المغرب اليوم - ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib