مضاربات الأسواق الإماراتية رفعت سيولة التداول إلى 42 مليارات درهم
آخر تحديث GMT 16:02:21
المغرب اليوم -
لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي وزارة الصحة اللبنانية تُعلن أن مستشفيات ضاحية بيروت ستجلي مرضاها بعد الغارات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة
أخر الأخبار

مضاربات الأسواق الإماراتية رفعت سيولة التداول إلى 4.2 مليارات درهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مضاربات الأسواق الإماراتية رفعت سيولة التداول إلى 4.2 مليارات درهم

مضاربات الأسواق الإماراتية رفعت سيولة التداول إلى 4.2 مليارات درهم
دبي - سلمان السيد

شهدت تعاملات أسواق المال المحلية مضاربات قوية خلال جلسة أمس الخميس، وسط ارتفاع شهية التداول التي قفزت بسيولة التداول إلى 4.2 مليارات درهم تقريباً للمرة الأولى منذ أشهر عدة وذلك قبل إعلان مؤشرات "إم إس سي آي" عن أسماء الشركات الإماراتية التي تم إدراجها في قائمتها للأسواق الناشئة الخميس.
إلا أن سهم إعمار نجح في التصدي لها وقفز إلى 11.10 درهماً مقترباً مجدداً من المستوى الذي بلغه قبل خصم التوزيعات لكنه عاد للإغلاق بعد ذلك عند 10.90 دراهم بنمو نسبته 5.83% في الجلسة التي شهدت بدء تطبيق آلية جديدة لأسعار إغلاقات الأسهم في سوق دبي المالي تعتمد على المزاودة في آخر عشر دقائق.
وحلق سهم "أرابتك" عند 7.74 دراهم في الساعة الأولى من التداولات لكنه تعرض لجني أرباح تأرجحت بسعره ضمن هامش كبير من التذبذب حتى أقفل عند 7.40 دراهم بزيادة قدرها فلسان فقط عن اليوم السابق، وبلغت قيمة الصفقات المبرمة على سهمي إعمار وأرابتك 2.3 مليار درهم تقريباً.
وكانت حصيلة التعاملات في السوقين إغلاق المؤشر العام لسوق دبي المالي على تراجع طفيف بنسبة 0.16 % عند 5318 نقطة في حين تراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى 5015 نقطة وبنسبة 0.38 % مقارنة مع أول من أمس. من جانبه انخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع بنسبة -0.14% ليغلق على 5424 نقطة. وشهدت القيمة السوقية تراجعاً بقيمة 1.18 مليار درهم لتصل إلى 814.3 مليار درهم.
وقال نبيل فرحات المدير الشريك لشركة الفجر للأوراق المالية إن الأسهم التي نجحت في التصدي لعمليات جني أرباح والمضاربات وفي مقدمتها إعمار كان بفضل الأخبار الإيجابية التي صدرت عنها بشأن مشاريع جديدة إلى جانب وجودها ضمن قائمة الأسهم المرشحة للإدراج ضمن مؤشرات "إم إس سي آي"، مشيراً إلى أن هامش التذبذب التي سيطرت على حركة شريحة كبيرة من الأسهم ساهم في تشجيع المضاربات.
وأكد فرحات أن الآلية الجديدة التي طبقت في سوق دبي المالي لأسعار إغلاقات الأسهم جيدة لكن من المستحسن اختصار فترة المزاودة لمدة خمس دقائق بدلاً من عشر دقائق.
وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها أمس 66 من أصل 120 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وحققت أسعار أسهم 15 شركة ارتفاعاً في حين انخفضت أسعار أسهم 44 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.
وواصل سهم "شركة أرابتك القابضة" تصدر المركز الأول من حيث الشركات الأكثر نشاطاً حيث تم تداول ما قيمته 1.36 مليار درهم موزعة على 182.47 مليون سهم من خلال 5400 صفقة. وجاء سهم "شركة إعمار العقارية" في المركز الثاني حيث تم تداول ما قيمته 930 مليون درهم موزعة على 86.93 مليون سهم من خلال 2593 صفقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مضاربات الأسواق الإماراتية رفعت سيولة التداول إلى 42 مليارات درهم مضاربات الأسواق الإماراتية رفعت سيولة التداول إلى 42 مليارات درهم



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 05:17 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:47 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

نادي إيفرتون الإنكليزي يتلقى عروض استحواذ مجددًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib