جافزا تختتم مشاركتها في معرض سيال باريس بنجاح
آخر تحديث GMT 22:53:50
المغرب اليوم -

جافزا تختتم مشاركتها في معرض سيال باريس بنجاح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جافزا تختتم مشاركتها في معرض سيال باريس بنجاح

جافزا تختتم مشاركتها في معرض سيال
دبي - وام

استقطبت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا الشركة العاملة في المناطق الاقتصادية العالمية اهتمام عدد كبير من الشركات العالمية العاملة في قطاع المشروبات والمواد الغذائية وذلك على هامش مشاركتها في معرض سيال أحد أكبر المعارض المخصصة للمشروبات والمواد والغذائية في العالم الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع الماضي.

وتعد هذه المشاركة الثالثة لجافزا في هذا المعرض إلى جانب موانئ دبي العالمية تحت جناح دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تلقت جافزا أكثر من 600 استفسارا مهما من العملاء المحتملين خلال مدة المعرض الممتدة على مدار خمسة أيام إذ ان معظم الشركات التي زارت منصة جافزا في المعرض مهتمة باستخدام مرافق جافزا لتأسيس مكاتبها الإقليمية لخدمة الأسواق الغنية الأسرع نموا بينها منطقة غرب آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي ودول الكومنولث المستقلة ومنطقة الشرق الأوسط والتي تعتبر جافزا بوابة لهذه المنطقة.

كما أن بعض الشركات أظهرت حرصا واهتماما على خدمة سوق منتجات الحلال المتنامي في الشرق الأوسط خصوصا بعد أن أعلنت جافزا بناء منطقة مخصصة للحلال لتلبية احتياجات العملاء في سلسلة التوريد الحلال.

ترأس وفد جافزا طارق بن غليطة نائب رئيس مبيعات منطقة أوروبا وضم في عضويته كلا من عبد العزيز رضا مساعد مدير مبيعات وأحمد بن حارب مدير أول مبيعات- الأمريكتين ومانيا مريخي مدير برنامج التسويق.

وقال ابن غليطة أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر واحدة من أسرع المناطق نموا في العالم في صناعة المشروبات والمواد الغذائية..مشيرا أن جافزا تقدم تسهيلات كبيرة لجميع الشركات التي ترغب في خدمة هذه الأسواق بشكل أكثر كفاءة وهو السبب الرئيسي الذي دفع معظم العلامات التجارية والأسماء المرموقة في هذا القطاع لاختيار جافزا لتكون مقرا إقليميا لها ..

وأعرب عن أمله في استقطاب المزيد من الشركات من أوروبا والأمريكتين وغيرها من الاقتصادات المتقدمة للاستفادة من الفرص الناشئة .

وأضاف إن الإقبال الكبير الذي تلقيناه من الشركات الرائدة من اقتصادات الدول المتقدمة والنامية يعزز مكانة جافزا باعتبارها الوجهة المفضلة للمستثمرين الذين يرغبون في التوسع نحو أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا ودول الكومنولث المستقلة الأسرع نموا .

وزار منصة جافزا عدد من الشخصيات الهامة بينها عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتي وسعادة حمد الزعابي القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات بالإنابة لدى فرنسا.

وأبدت بعض دول أمريكا اللاتينية اهتمامها بإنشاء حاضنات أعمال في جافزا للتسهيل على رواد الأعمال استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة قبل إنشاء عمليات متكاملة.

وتبنت جافزا مفهوم حاضنات الأعمال لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة بتكلفة منخفضة جدا كما تعتبر هذه الحاضنات ثمرة تعاون مشترك بين جافزا والدول المهتمة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة .. ومن أجل التسهيل على رواد هذه المشاريع تمنح جافزا حاضنة الأعمال لوكالة تنمية التجارة والتي تقوم بدورها بتقسيم المساحات المتوفرة إلى مكاتب وتأجيرها للشركات الصغيرة والمتوسطة وتحتضن جافزا حاليا أكثر من 700 شركة تعمل في قطاع المواد الغذائية والمشروبات والرعاية الصحية وتخدم هذه الشركات منطقة الشرق الأوسط بأسرها انطلاقا من مكاتبها الإقليمية في المنطقة الحرة إذ بلغ حجم الناتج الإجمالي لهذه الشركات مجتمعة 7.5 مليار دولار في عام 2013.

وتعتمد دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام على استيراد معظم الاحتياجات الغذائية من الخارج بما يقارب 90 بالمائة من إجمالي احتياجاتها.

ويستمر نمو الناتج المحلي الإجمالي القوي فضلا عن زيادة نصيب الفرد من الدخل بما يدفع إلى زيادة سوق استهلاك المواد الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي .. ويتوقع أن يصل إجمالي الناتج الإجمالي المحلي في المنطقة إلى 1.8 تريليون دولار بحلول عام 2017 كما يرجح زيادة دخل الفرد ليصل إلى 36 ألفا و839 دولارا بحلول العام نفسه.

جدير بالذكر أن الاعتماد الكبير على الواردات يخلق فرصا هائلة للشركات العالمية في قطاع المشروبات والمواد الغذائية في المنطقة كما أن تأسيس الأعمال في جافزا يفتح الآفاق أمام هذه الشركات بصفتها مركزا رائدا لخدمة أسواق الشرق الأوسط.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جافزا تختتم مشاركتها في معرض سيال باريس بنجاح جافزا تختتم مشاركتها في معرض سيال باريس بنجاح



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib