مشروع قادة المستقبل في الطفيلة يحتفل بتخريج 31 مشاركًا
آخر تحديث GMT 19:22:53
المغرب اليوم -

مشروع قادة المستقبل في الطفيلة يحتفل بتخريج 31 مشاركًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشروع قادة المستقبل في الطفيلة يحتفل بتخريج 31 مشاركًا

مشروع قادة المستقبل
عمان ـ بترا

احتفل الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية اليوم الاثنين بتخريج 31 شابا وفتاة من القادة الشباب، المستفيدين من المشروع التدريبي " قادة المستقبل 2 " والرامي لتنمية المهارات الحياتية للطلبة ، وتوسيع مداركهم، وتحفيزهم على الإبداع والعطاء.
وفي الاحتفال الذي أقيم في قاعة الصندوق بين مدير الصندوق علي البداينة بحضور مدير التربية والتعليم صالح الحجاج، أن المشروع التدريبي الذي شارك فيه مجموعة من المبدعين الشباب تضمن جملة من المحاور الموجهة لتنمية مهارات الشباب وتمكنيهم ليكونوا قادة المستقبل عبر دمجهم بورشات عمل تدريبية استمرت على مدار 35 ساعة تدريبية .
وبين البداينة أن محاور المشروع التدريبي اشتملت على موضوعات أبرزها تدريب الشباب على الصفات القيادية، والحوار الفعال وكيفية إجراء المناظرات، مع توضيح الحقوق والواجبات وإرشاد نفسي للمشاركين.
وأضاف ان هذا المشروع يعد احد المشروعات التي أطلقتها اللجنة الشبابية في مركز الأميرة بسمة، والتي تحرص على دعم المجتمع المحلي، بتنفيذ مبادرات تأهيلية وتدريبية للشباب من مختلف الأعمار حيث عملت اللجنة الشبابية على مجموعة من المبادرات والمشاريع التطوعية والخدماتية .
بدوره أشاد الحجاج بمثل هذه المبادرات الشبابية التي أسهمت في بناء قدرات ومدارك المشاركين من طلبة المدارس ما يسهم في بناء المجتمع واستغلال طاقات وأوقات المشاركين بالنفع للوصول إلى شباب يسمو بفكره ومجتمع يسمو بشبابه .
وبينت المدربة روان المراحلة أن الشباب المشاركين تلقوا تدريبات عملية على مهارات استخدام الأجهزة الطبية البسيطة (الإسعافات الأولية) وبعض المواضيع المتعلقة بالثقافة الصحية والخرائط الذهنية، وكيفية إعداد نماذج المشروعات الصغيرة واشراكهم في مبادرات وحملات تطوعية وربطهم بمؤسسات المجتمع المدني والاجتماعي .
وبين عضو اللجنة الشبابية المدرب في المشروع أحمد الجرادين أن هذا المشروع هو استدامة لبرنامج طرح خلال شهر حزيران من السنة الماضية وبلغ عدد المستفيدين منه 75 شابا وشابة، ونتيجة لنجاح المشروع والتغيير الملحوظ الذي لمسناه من قبلهم تم إطلاق إعداد القادة (قادة المستقبل 2 ) لإكمال مسيرة التغيير .
وبين المدرب بلال الحوامدة يشاركه المدرب إسماعيل القوابعة ، ان اللجنة الشبابية تضم نخبة من المدربين المعتمدين حاملي الشهادات العليا والذين تمكنوا من تنفيذ مبادرات في مختلف المجالات ومنها صحتنا مصلحتنا وورشات عمل للنطق ومبادرة بصمة الواني تزين مدرستي وغيرها في حين جرى في نهاية الاحتفال تسليم الشهادات والجوائز التقديرية على المشاركين .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع قادة المستقبل في الطفيلة يحتفل بتخريج 31 مشاركًا مشروع قادة المستقبل في الطفيلة يحتفل بتخريج 31 مشاركًا



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib