الثقافة اليمنية تنظم حفلًا فنيًا ابتهاجًا لثورة 26 سبتمبر
آخر تحديث GMT 11:48:17
المغرب اليوم -

"الثقافة اليمنية" تنظم حفلًا فنيًا ابتهاجًا لثورة 26 سبتمبر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"الثقافة اليمنية" تنظم حفلًا فنيًا ابتهاجًا لثورة 26 سبتمبر
صنعاء – سبأ

نظمت وزارة الثقافة ، اليوم ،على خشبة المركز الثقافي بصنعاء حفلا فنياً خطابياً ابتهاجاً بالعيد الـ52 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.

وفي الاحتفال الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل أمة الرزاق حمد ووزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان ونائب وزير الثقافة هدى ابلان وعدد من السفراء والدبلوماسيين - أكد وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل أن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر قد جسدت حلم اليمنيين في مغادرة ليل الفقر والجهل والتخلف إلى صباحات الجمهورية الواعدة بالخير والتنمية والعصر وتطلعاته وتطوراته واللحاق بركب الحضارة الإنسانية.

وقال: لقد كانت ثورة سبتمبر هي البداية للطريق الطويل المزروع بالأشواك والاسلاك الشائكة نحو الدولة والمواطنة والعيش الكريم .. ورغم التاريخ الممتد لأكثر من نصف قرن من عمر الثورة فان الطريق قد كان مليئا بالمآسي والدروع جراء الحروب والصراعات والمستمرة ..الا ان جيلا من المتعلمين يملأ الافاق قد نشأ في ظل التراكمات الكبيرة للتعليم والتنمية وتطور الخدمات الاجتماعية .

وأضاف: حرص اليمنيون على السير في تحقيقها للقضاء على الجهل والتخلف وبناء المؤسسات رغم هشاشتها وتلك هي إنجازات أكثر من جيل ...كان علينا نحن أن نحافظ عليها ونطورها لبنه لبنة ...لكن عقود من الفساد والصراعات قادت الى تأكلها وحتى حين تحققت الوحدة اليمنية المجيدة فبدلا من ان نندفع في تجميع الإمكانات المادية والبشرية للبلاد للانطلاق نحو التنمية نجد الفساد والصراعات قد افقدها مضمونها والاجتماعي والإنساني.

واردف: لذلك كانت ثورة فبراير وكان الحوار الوطني وكانت المخرجات تدعونا جميعا الى عقد اجتماعي جديد يجري صياغته اليوم واتفاق شراكة وسلام يعزز المخرجات ويرفدها بمزيد من الإرادة والإصرار لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وصولا لبناء دولة القانون والمواطنة والكرامة الإنسانية وحقوق الانسان. 

وأكد أن العملية السياسية تمضي ونحن مزودون بشراكة وطنية لا تقصي أحد وخارطة طريق نحو المستقبل علينا جميعا أن نمضي لتحقيقها تحت قيادة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية معززون بدعم وطني ومساندة فاعلة من شعبنا العظيم الطامح الى البناء والتنمية والعدالة الاجتماعية.

وأشار الى أهمية ان نتحلى بالعزيمة والصبر والإصرار للخروج من هذا النفق المظلم وعلينا أن نتسلح بالأمل ونعانق نور الصباح واشراقات المحبة والتسامح والصبر الجميل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثقافة اليمنية تنظم حفلًا فنيًا ابتهاجًا لثورة 26 سبتمبر الثقافة اليمنية تنظم حفلًا فنيًا ابتهاجًا لثورة 26 سبتمبر



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:14 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
المغرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض احتياطي المركزي الأردني من العملات الأجنبية 14%

GMT 21:12 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء منطقة برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib