التربية تختتم فعاليات مشروع يوم غسل الأيدي العالمي
آخر تحديث GMT 11:48:17
المغرب اليوم -

التربية تختتم فعاليات مشروع 'يوم غسل الأيدي العالمي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التربية تختتم فعاليات مشروع 'يوم غسل الأيدي العالمي

التربية تختتم فعاليات مشروع 'يوم غسل الأيدي العالمي
رام الله ـ وفا

 احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وبدعم من الحكومة الاسترالية، اليوم الاثنين، فعاليات مشروع 'يوم غسل الأيدي العالمي' للعام 2013، بحضور وكيل الوزارة محمد أبو زيد، وممثل منظمة اليونيسيف انكلير دوفي، وممثل الحكومة الاسترالية جول ثورب، ومدير دائرة البيئة والتغذية في الوزارة معمر اشتيوي، وطاقم الصحة المدرسية وممثلي المديريات وأسرة الوزارة.
وأكد أبو زيد حرص الوزارة من أجل تعزيز وترسيخ العادات والسلوكيات الايجابية لدى طلبتنا والاهتمام بتحقيق النمو السوي لأطفالنا وتقديم خدمات تربوية نوعية من أجل تكامل الجهود المبذولة في هذا السياق.
ودعا كافة المؤسسات والمنظمات الدولية إلى تعزيز روح الشراكة من أجل ضمان ديمومة خدمة الطلبة والعمل على تأكيد المفاهيم والمعارف الصحية لدى الناشئة، معربا عن شكره لطاقم الصحة المدرسية على جهوده التي يبذلها في سياق تأصيل المفاهيم المتعلقة بالنظافة الشخصية والصحة البدنية والنفسية.
بدورها، أعربت دوفي عن سعادتها للمشاركة في هذا النشاط الذي يأتي في إطار الشراكة والتعاون مع الوزارة؛ لتعزيز الوعي بين الطلبة في مجال غسل الايدي، وغيرها من الفعاليات الرامية إلى النهوض بالواقع الصحي التربوي.
وشكرت الحكومة الاسترالية لدعمها هذا النشاط الهادف إلى نشر ثقافة صحية توعوية، لافتةً إلى النشاطات التي نفذتها بالشراكة مع الوزارة خاصة إصدار الدليل الصحي، وتوزيع حقائب مدرسية صحية، وتأهيل وحدات صحية، وتوفير مياه لبعض المدارس النائية.
من جهته، أكد ثورب إيمان بلاده الراسخ بضرورة تعزيز المواهب والأفكار الإبداعية لدى الطلبة باعتبارهم السفراء الحقيقيين لنقل صورة صادقة عن واقعهم والتعبير عن احتياجاتهم ومشكلاتهم.
وأشار إلى جذور الشراكة مع الوزارة واليونيسيف التي بدأت منذ سنوات تجسد خلالها تنفيذ نشاطات نوعية استهدفت طلبة المدارس عبر رفدهم بالمعارف والمهارات الصحية والتعرف على آليات غسل الأيدي والحفاظ على المرافق المدرسية.
وتولى عرافة الحفل رئيس قسم البيئة في الوزارة أمجد حميدات، الذي أوضح في كلمته الترحيبية أن هذا الحدث السنوي يشكل قناعة راسخة للوزارة بأهمية تفعيل الممارسات والسلوكيات الصحية المدرسية وتجسيدها على أرض الواقع ونقل المعارف من الطلبة لذويهم.  
وتضمن الحفل العديد من الفقرات واللوحات والمسرحيات الفنية التي جسدت ضرورة الاهتمام بالصحة المدرسية وتعزيز ثقافة غسل الأيدي وغيرها من السلوكيات والنصائح التربوية، قدمتها مدارس ذكور قراوة الأساسية في مديرية رام الله، والنويعمة الثانوية المختلطة في مديرية أريحا، واتحاد الأشقر والمدور المختلطة في مديرية قلقيلية، وبنات سامي طه في مديرية قباطية، وبنات حزما الأساسية في مديرية ضواحي القدس، وذكور واد الفارعة الأساسية في مديرية طوباس. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تختتم فعاليات مشروع يوم غسل الأيدي العالمي التربية تختتم فعاليات مشروع يوم غسل الأيدي العالمي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:14 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
المغرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض احتياطي المركزي الأردني من العملات الأجنبية 14%

GMT 21:12 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء منطقة برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib