آناليند تنظم مبادرة نوافذ في قرية الزعتري
آخر تحديث GMT 19:25:16
المغرب اليوم -

"آناليند" تنظم مبادرة "نوافذ" في قرية الزعتري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"آناليند" تنظم مبادرة "نوافذ" في قرية الزعتري
عمان ـ بترا

نظّمت الشبكة الوطنية الأردنية لمؤسسة (آناليند) للحوار بين الثقافات، التي يرأسها المعهد الملكي للدراسات الدينية في الأردن، "مبادرة نوافذ لتمكين طلبة المدارس" بالتعاون مع جمعية شركاء في التنمية وأعضاء الشبكة ورشة تدريبية حول "المواطنة الفاعلة" في مدرسة صفية بنت عبد المطلب الثانوية للبنات، في قرية الزعتري.
وبيّنت المنسقة الوطنية للشبكة زينة اسحق النمري، في بيان صحفي اليوم الخميس دور شبكة آناليند الأورومتوسطية والمعهد الملكي للدراسات الدينية في دعم المجتمعات المحلية ومساهمتها في تعزيز قيم الحوار وقبول الآخر والمواطنة والتنمية المستدامة، مشيرة الى ان مبادرة نوافذ هي من نتاجات برنامج المواطنة الفاعلة "الوان بلدنا: الاردن بعيوني" الذي يهدف الى زيادة الوعي بمفهوم المواطنة الفاعلة وتزويد منظمات المجتمع المدني بأدوات ومهارات المشاركة الوطنية الفاعلة والحوار بين الثقافات والادوات اللازمة لتنفيذ مبادرات تعزز المواطنة الفاعلة التي منها انبثقت مبادرة نوافذ.
وأوضحت منسقة مبادرة نوافذ لينا حداد ان المبادرة تهدف الى تمكين طلبة المدارس بشكل عام بمواضيع المواطنة الفاعلة والعمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية ومساعدتهم للخروج بمبادرات تشاركية تعزز قيم الانتماء والولاء وقبول الآخر والوحدة في التنوع وخدمة مجتمعاتهم.
وقالت، في المرحلة الاولى من المبادرة تم التوجه الى المدارس في اقليم الشمال التي يتواجد فيها اعداد كبيرة من الطلبة السوريين من اجل خلق تفاعل بين الطلبة واشراك الجميع في خدمة المجتمع من خلال التركيز على الجهد التكاملي المتنوع بما يعزز مفهوم المواطنة الفاعلة.
وتم خلال الورشة تدريب الطالبات على مفاهيم المواطنة لفاعلة والانتماء والولاء واهمية احترام الحقوق والواجبات وأركانها وأهمية نشر قيم المواطنة الفاعلة داخل المجتمع واهم المبادئ التي تشكل مفهوم المواطنة الفاعلة واهم السلوكيات والمظاهر التي تعكس المواطنة الفاعلة ودور الطلبة داخل المدرسة في تعزيز قيم المواطنة الفاعلة والخروج بمبادرات من قبل الطلبة لخدمة مجتمعهم.
ولاقت الورشة تفاعلا من الطالبات وإدارة المدرسة حيث أكدت مديرة المدرسة المربية لينا الزعبي أهمية هذا النوع من التدريب التفاعلي الذي يشجع على التفكير الابداعي وصقل مهارات الطلبة وتشجيعهم على أخذ دورهم في المجتمع، وسيتم متابعة هذا البرنامج في الأسبوع المقبل حيث سيتم التدريب أيضا في المدارس في كل من الحصن وعجلون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آناليند تنظم مبادرة نوافذ في قرية الزعتري آناليند تنظم مبادرة نوافذ في قرية الزعتري



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib