إیران تُشارك بحوالب 100 عنوان کتاب في معرض بلغراد الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT 07:25:45
المغرب اليوم -

إیران تُشارك بحوالب 100 عنوان کتاب في معرض بلغراد الدولي للكتاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إیران تُشارك بحوالب 100 عنوان کتاب في معرض بلغراد الدولي للكتاب

طهران - إیبنا

تشارک إیران في معرض بلغراد الدولي للکتاب فی دورته الثامنة والخمسین تحت شعار "المساحات المفتوحة" بحوالي 100 عنوان من الکتب بخاصة کتابي نهج البلاغة والصحیفة السجادیة باللغة الصربیة. وذکرت العلاقات العامة والاعلام بمؤسسة الثقافة والارتباطات الاسلامیة بأن هذا المعرض الذي یشکل أهم حدث ثقافي بهذا البلد إنطلق یوم الاثنین بحضور رئیس وزراء صربیا وعدد من الوزراء وممثلي البرلمان وکذلک ممثلین عن بلدان مثل إیران والهند وبولندا وأميرکا وأنغولا. وبدأ هذا المعرض بکلمة من الکاتبة البولندية المشهورة، "اولغا توکارجوک" والحائزة علی جائزة نوبل وکذلک "لوبیفیه رشوموفیج" من کبار الکتاب في مجال الاطفال والاحداث في صربیا. وشددت "توکارجوک" في کلمتها علی أهمیة الکتاب في المجتمع وکذلک نظرة العلماء والمثقفین نحو الکتاب لما یمثله من فن إنساني وإنتقدت في نفس الوقت عدم بذل الاهتمام الکافي من قبل أجهزة الاعلام تجاه الکتاب والادب. وشارک فی حفل الافتتاح کل من سفیر الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، مجید فهیم بور والملحق الثقافي الایراني، محمود شالوئي. هذا وعرضت الملحقیة الثقافیة الایرانیة بهذا المعرض ومثلما جرت العادة في السنوات الماضیة أعمالاً حول الثقافة والحضارة في ایران الاسلامیة والصناعات الیدویة والملصقات الثقافیة بالاضافة الی عرض أفلام وخرائط. وأشترک في معرض بلغراد للکتاب لهذا العام 490 ناشراً من الداخل و48 ناشراً من الخارج فیما شارکت الملحقیة الثقافیة الایرانیة بحوالي 100 کتاب مترجم الی اللغة الصربیة. والجدیر بالذکر فإن هذه الملحقیة قامت خلال 22 عاماً مضی بترجمة أکثر من 60 عنواناً من الکتب الفارسیة الی الصربیة وهي تعکف الان علی ترجمة عدد من کتب المرجع.   وکان کتاب "نهج البلاغة" النفیس والمترجم الی اللغة الصربیة من آخر الکتب المترجمة من قبل هذه الملحقیة في بلغراد والذي تم تدشینه هذا الشهر وذلک بحضور رئیس مجلس الشوری الاسلامي، علي لاریجاني، وعدد من ممثلي المجلس ووزارة الخارجیة الایرانیة.   هذا وتشارک المعاونیة الثقافیة بوزارة الثقافة والارشاد الاسلامي وکذلک متحف الفنون المعاصرة بطهران بجناح الملحقیة الثقافیة للجمهوریة الاسلامیة بمعرض الکتاب في بلغراد. والجدیر بالذکر انه تم إنتخاب کل من الصین والهند بصفتیهما ضیفتا هذا المعرض لدورتي معرض بلغراد الدولي للکتاب في عامي 2014 و 2015. کما سیتم ومثلما جری في السنوات الماضیة توزیع الجوائز علی أفضل ناشر ومؤلف وأجمل کتاب بالاضافة الی أفضل کتاب للاطفال وأفضل جناح للکتب وذلک في ختام المعرض. ویشارک في هذا المعرض بالاضافة الی ناشرین من بولندا بصفتها دولة ضیفه وصربیا بصفتها الدولة المضیافة، عدد من دور النشر من بریطانیا، فرنسا، هولندا، المانیا، النمسا، اسبانیا، الیابان، الصین، روسیا، إیران، البرازیل، أنغولا، کرواتیا، بلغاریا، البوسنه والهرسک، الجبل الاسود، مقدونیا، الهند وبولندا. هذا وتم إفتتاح معرض بلغراد الدولي للکتاب یوم الاثنین 21 أکتوبر وسوف یستمر في عمله حتی یوم 27 من الشهر نفسه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إیران تُشارك بحوالب 100 عنوان کتاب في معرض بلغراد الدولي للكتاب إیران تُشارك بحوالب 100 عنوان کتاب في معرض بلغراد الدولي للكتاب



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:36 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أسرع طريقة للتخلص من كل مشاكل شعرك بمكوّن واحد

GMT 17:44 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

المدرب دييغو سيميوني يحصد جائزة "غلوب سوكر ماستر كوتش"

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

"سوق كوم" تندمج في "أمازون"

GMT 16:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

GMT 11:48 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر حادث سير مروّع في الجديدة

GMT 21:38 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة أقدم باندا عملاقة في العالم عن عمر 38 عامًا

GMT 13:04 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى الطوسي تقدم الزي المغربي التقليدي بشكل عصري أنيق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib