معرض الشارقة الدولي للكتاب يستعد لإقامة مؤتمر مع جمعية المكتبات الأميركية
آخر تحديث GMT 20:34:56
المغرب اليوم -

معرض الشارقة الدولي للكتاب يستعد لإقامة مؤتمر مع جمعية المكتبات الأميركية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معرض الشارقة الدولي للكتاب يستعد لإقامة مؤتمر مع جمعية المكتبات الأميركية

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة ـ وام

يشارك معرض الشارقة الدولي للكتاب في المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأميركية الذي يقام في الفترة من 26 يونيو الجاري حتى الأول من يوليو المقبل في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويعد المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأميركية من أهم الفعاليات السنوية التي يشارك فيها العديد من المختصين والمهتمين في مجال المكتبات إضافة الى نخبة من الناشرين والعاملين في صناعة الكتاب من جميع أنحاء العالم.
ويضم الوفد المشارك في المؤتمر أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب وسالم عمر سالم رئيس قسم التسويق والمبيعات بالمعرض حيث يسعى الوفد لاستثمار فرصة المشاركة في هذا الحدث لوضع اللمسات الأخيرة والإنتهاء من التحضيرات اللازمة لإقامة المؤتمر المشترك الأول بين معرض الشارقة الدولي للكتاب وجمعية المكتبات الأميركية والمزمع إقامته في الفترة من 11 حتى 13 نوفمبر المقبل بالتزامن مع انطلاق فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين من المعرض.
وقال أحمد بن ركاض العامري ان تنظيم هذا الحدث المهم بالتعاون مع نظرائنا في جمعية المكتبات الأمريكية يأتي انطلاقا من إيماننا بالدور الحيوي الذي تضطلع به المكتبات من أجل تعزيز وتشجيع ثقافة القراءة وإنشاء مجتمع قائم على المعرفة.. مشيرا إلى وجود مجال كبير لتعزيز القراءة وبناء المجتمعات المعرفية من حيث عدد المكتبات والخبرات التقنية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف ان الوفد يسعى من خلال هذا المؤتمر إلى دعم الجهود الرائعة التي يقوم بها أمناء المكتبات في هذه المنطقة وإعطائهم الفرصة من أجل توسيع شبكة علاقاتهم وتطوير مهاراتهم المكتبية والعمل من أجل رفع مكانة المكتبات وأمنائها بالإضافة إلى تشجيع الأفراد الموهوبين لدخول عالم المكتبات.
وأشار إلى أن الوفد سيقوم بإجراء العديد من الاجتماعات مع أمناء ومدراء المكتبات ونخبة من المختصين والمعنيين في قطاع المكتبات بهدف دعوتهم للمشاركة في المؤتمر المقبل والذي يجري التحضير لعقده في الشارقة للمرة الأولى بالشرق الأوسط.
ويوفر المؤتمر الذي ستعقد جلساته على مدار يومين عددا من البرامج المجانية المتنوعة التي تتناول مجموعة واسعة من المواضيع والقضايا المهمة التي تخص أمناء المكتبات العامة والأكاديمية والمدرسية والحكومية والخاصة حيث يقدم هذه البرامج نخبة من خبراء المكتبات من المنطقة ومن الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان أخرى.. كما يوفر فرصة مهمة لأمناء المكتبات من جميع أنحاء المنطقة للتواصل وتبادل أفضل الممارسات ويمنحهم فرصة زيارة معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته المقبلة والذي سيقام في الفترة مابين 5 حتى 15 نوفمبر 2014 .
وتعد جمعية المكتبات الأمريكية من أقدم وأكبر الجمعيات المكتبية في العالم وهي تعنى بتطوير وتحسين خدمات المكتبات والمعلومات إضافة إلى تطوير مهنة المكتبات من أجل تعزيز التعلم وضمان وصول جميع الناس إلى المعلومات.
وتضم الجمعية 58 ألفا في عضويتها معظمهم من أمناء المكتبات كما تضم أيضا في عضويتها ناشرين ومهتمين بمجال عمل الجمعية.
ويعتبر معرض الشارقة الدولي للكتاب واحدا من أكبر معارض الكتب في العالم وأشهرها في العالم العربي كما يعد الحدث الثقافي الأهم في المنطقة ويستقطب معرض الشارقة الذي تحول إلى مهرجان أدبي أكثر من 1000 ناشر من 53 دولة كما يستقطب أكثر من مليون زائر خلال فعالياته التي تستمر لمدة 11 يوما.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي للكتاب يستعد لإقامة مؤتمر مع جمعية المكتبات الأميركية معرض الشارقة الدولي للكتاب يستعد لإقامة مؤتمر مع جمعية المكتبات الأميركية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:14 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
المغرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:28 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
المغرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 19:59 2024 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 19:02 2024 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib