هفوةُ صحافيٍّ تعزّز فرضيّة فوز رونالدو بالكرة الذهبية
آخر تحديث GMT 20:05:47
المغرب اليوم -
الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات إيران تمدد قرار إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد إصابة 180 راكباً على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم إسرائيلي على حي المزة في دمشق حزب الله اللبناني يُعلن تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة أثناء توغلها إلى بلدة مارون الراس جنوب البلاد الجيش العراقي يُعلن مقتل 4 جنود وأصابة ثلاثة آخرون في كمين من تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة كركوك قوات الدفاع الجوي الروسية تُسقطت صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك استبعاد الحكم فابيو ماريسكا من مباراة أيندهوفن وسبورتينغ لشبونة في دوري أبطال أوروبا بعدما هدد لاعباً عربياً بالقتل
أخر الأخبار

هفوةُ صحافيٍّ تعزّز فرضيّة فوز رونالدو بالكرة الذهبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هفوةُ صحافيٍّ تعزّز فرضيّة فوز رونالدو بالكرة الذهبية

مدريد - أ.ف.ب

من المعلوم أن السباق على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 انحصر بين الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني). وكان من المفترض أن لا يعرف اسم الفائز بين اللاعبين الثلاثة قبل 13 الشهر المقبل، أي قبل الحفل السنوي الذي يقيمه الفيفا في قصر المؤتمرات في زيوريخ من أجل الإعلان عن من كان الأفضل خلال العام، لكن أحد صحافيي مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي تمنح جائزة أفضل لاعب في العالم مشاركةً مع الفيفا، أخطأ في حسابه على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي وكشف بطريقة مبطنة بأنّ الفائز لهذا العام هو رونالدو. وكتب هذا الصحافي الذي يتولّى سنوياً مهمّة إجراء مقابلة مع الفائز بهذه الجائزة المرموقة التي حصل عليها ميسي في الأعوام الأربعة الأخيرة (انجاز قياسي): "أمس، مررت بمدريد وأجريت لقاءً جميلاً مع لاعب كرة قدم برتغالي مشهور دائماً ما يكون ودوداً... إنه شاب من ذهب...". وحاول هذا الصحافي الذي نشر صورة له إلى جانب رونالدو، أن يتدارك الموقف في ما بعد، محاولاً تبرير نشره لهذه الصورة ولجملة "شاب من ذهب"، بقوله: "أتطلّع الآن إلى لقاء لاعب أرجنتيني في برشلونة (أي ميسي). إنه شاب من ذهب أيضاً. من يعتقد بأني ارتكبت هفوة فهو مخطئ تماماً، أو أني كشفت عن سر خاص بفيفا رغم علمي بأنه من غير المسموح القيام بهذا الأمر. إن مقابلتي مع رونالدو تندرج في إطار الحفل (حفل 13 الشهر المقبل). ريبيري وميسي يستحقان المعاملة ذاتها !". هل ما قام به هذا الصحافي هو إعلان قبل الأوان عن اسم الفائز أو تم تفسير ما قاله بشكل خاطئ؟ الجواب سيكون في 13 كانون الثاني/يناير المقبل. وتشير المعطيات أصلاً إلى أن الاختيار قد يقع على رونالدو وذلك بعد قرار الفيفا بتمديد باب التصويت حتّى 29 الشهر الماضي ما سمح بشكل أو بآخر إلى أخذ ثلاثية البرتغالي في مرمى السويد في الملحق المؤهل إلى مونديال 2014 في عين الاعتبار. وفسّر متحدّث باسم الفيفا لوكالة "فرانس برس" قرار التمديد بقوله بأن الاتحاد الدولي تلقّى عدداً قليلاً من تصويت المشاركين (مدربو وقادة المنتخبات الوطنية وصحافيون) بتاريخ 15 تشرين الثاني/نوفمبر المهلة القصوى المحدّدة سابقاً. حتّى أنه أوضح بأن الذين أدلوا بتصويتهم يستطيعون القيام بالتعديل إذا أرادوا ذلك بعد المهلة الجديدة. ولا شك بأن تمديد باب التصويت لا يخدم ريبيري على الإطلاق وهو الذي توّج بثلاثية تاريخية مع النادي البافاري، لأن لاعب الوسط المهاجم لم يكن حاسماً في الملحق المؤهل إلى كأس العالم حيث كان المدافع مامادو ساكو المنقذ لمنتخب "الديوك" بتسجيله هدفين في إياب الملحق في مرمى أوكرانيا (أظهرت المشاهد الجديدة بأن مدافع أوكرانيا لم يسجل الهدف الثاني خطأً في مرماه). لم يسجل ريبيري في تلك المباراة، في حين دكّ رونالدو شباك السويد بثلاثية ليخرج فريقه فائزاً 3-2 وفي جعبته بطاقة التأهل إلى المونديال. وكان مهاجم ريال مدريد سجل هدف الفوز ذهاباً أيضاً في لشبونة. في هذه الأثناء، اعترف ميسي ضمنياً بأنه خسر السباق للظفر بكرة ذهبية من خلال إشادته برونالدو. وقال ميسي لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "منذ فترة طويلة رونالدو يلعب بهذه الوتيرة، وبغض النظر ما إذا كان في قمّة مستواه أو لا، فإن ذلك لم يؤثر على فعاليته". يذكر أن رونالدو أحرز الكرة الذهبية مرة واحدة في صفوف مانشستر يونايتد عام 2008، في حين دون ميسي اسمه في التاريخ بعد تتويجه الموسم الماضي بالجائزة للمرة الرابعة على التوالي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هفوةُ صحافيٍّ تعزّز فرضيّة فوز رونالدو بالكرة الذهبية هفوةُ صحافيٍّ تعزّز فرضيّة فوز رونالدو بالكرة الذهبية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
المغرب اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 07:08 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
المغرب اليوم - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 13:41 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib