كواسيتشي مفخرة الإيفواريين ورمز التحدي الأفريقي
آخر تحديث GMT 13:21:00
المغرب اليوم -
الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات
أخر الأخبار

كواسيتشي مفخرة الإيفواريين ورمز التحدي الأفريقي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كواسيتشي مفخرة الإيفواريين ورمز التحدي الأفريقي

تاهيتى - فيفا

تعيش كوت ديفوار صعوبات جمة في كأس العالم للكرة الشاطئية تاهيتي 2013 FIFA، حيث تشارك في البطولة وهي محرومة من عدد من اللاعبين الغائبين بسبب مشاكل في الحصول على التأشيرة. وفي ظل هذه الظروف المزرية، تعرضت كتيبة الإيفواريين لهزيمة ثقيلة 6-10 ضد باراجواي قبل أن تتلقى خسارة أخرى بنتيجة 2-5 ضد بطلة العالم روسيا. وبعد انتهاء الجولتين الأوليين في جميع مجموعات تاهيتي 2013، يملك هذا الفريق الأفريقي أكبر حصيلة من الأهداف المسجلة في مرماه. ورغم ذلك، فإن كتيبة كوت ديفوار تزخر بمهاجم يقف على بعد هدف وحيد فقط من صدارة هدافي البطولة. إنه دانيال كواسيتشي. فرغم الخسارتين، قدمت كوت ديفوار عروضاً جميلة حتى الآن في بولينيزيا الفرنسية، بقيادة الساحر كواسيتشي الذي يجسد الأسلوب الهجومي الأفريقي وتفضيل البحث عن الأهداف فوق أي اعتبار آخر، ومهما كانت النتيجة. حصيلة مثيرة للإعجاب أثار كواسيتشي الاهتمام الدولي لأول مرة عندما كان في سن الـ19، حيث تمكن من هز شباك السلفادور في نسخة دبي 2009. ثم أضاف أربعة أهداف أخرى إلى رصيده الشخصي في بولينيزيا الفرنسية، من بينها هاتريك ضد باراجواي، مظهراً رشاقته باستمرار وقدرته على الانتقال بسرعة فوق أرض الملعب وإيجاد المساحة المناسبة في دوره المحوري. وقال النجم الأفريقي لموقع FIFA.com وهو لا يزال يتجرع قطرات الماء بينما يتعافى أعضاء الفريق من جهودهم المضنية ضد روسيا: "أشعر بسعادة كبيرة جداً عندما أسجل هدفاً. أنا فخور جدا بتمثيل كوت ديفوار وأنا معتز بتمثيل بلادنا في هذه البطولة". وتابع بالقول: "لدينا فريق جيد، ولقد أثبتنا ذلك من خلال اللعب بشكل جيد. كل اللاعبين ملتزمون بتمثيل الفريق أحسن تمثيل". الساحة العالمية يبدو أن كواسيتشي وُلد لكي يلعب الكرة الشاطئية ويشارك في مونديال هذه اللعبة. كيف لا وهو الذي ظهر في جميع المباريات الخمس التي خاضها منتخب بلاده على مدى نسختين في تاريخ هذه البطولة. وقال صاحبنا في هذا الصدد: "أنا أستمتع باللعب في كأس العالم. هذه هي مشاركتي الثانية في المونديال. أنا سعيد جدا لوجودي هنا [في تاهيتي]، فقد حظينا بحفاوة الترحيب وحسن الضيافة من قبل الجميع هنا". يفضل كواسيتشي ممارسة كرة القدم على الرمال، حيث اعتاد على الملاعب الشاطئية منذ سن مبكرة بالقرب من مدينة أسام. وقد أوضح في هذا الشأن: "بدأت اللعب على الرمال في قريتي عندما كان عمري خمس أو ست سنوات". حسابياً، لم تأكد كوت ديفوار إقصائها بعد، على الرغم من أنها ستكون بحاجة إلى ما يشبه المعجزة لتجاوز اليابان وباراجواي على جدول الترتيب. ومهما كانت النتيجة، هل سيتمكن صاحبنا من إضافة المزيد من الأهداف إلى رصيده الشخصي عندما يلاقي الدفاع الياباني في الجولة الثالثة. "هذا ما أريد فعله، وأنا أُعد نفسي للقيام بذلك". هكذا كان جوابه وبكل صراحة، قبل أن يختم بالقول: "سوف نبذل قصارى جهدنا كفريق واحد وأعتقد أنني سوف أسجل المزيد من الأهداف".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كواسيتشي مفخرة الإيفواريين ورمز التحدي الأفريقي كواسيتشي مفخرة الإيفواريين ورمز التحدي الأفريقي



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib