السعيدي يرد على أوراش بشأن تحديه مناظرة حول قوانين الرياضة
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

السعيدي يرد على أوراش بشأن تحديه مناظرة حول قوانين الرياضة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السعيدي يرد على أوراش بشأن تحديه مناظرة حول قوانين الرياضة

السعيدي (أقصى اليمين) بجانب وزير الرياضة في دورة تكوينية
الرباط - المغرب اليوم

رد يحيى السعيدي، الخبير في التشريعات والقوانين الياضية، على مصطفى أوراش رئيس الاتحاد المغربي لكرة السلة، بشأن تحديه لمناظرة حول قوانين الرياضة والأنظمة العامة مشتركا إجابته عن أسئلة مقابل التحدي.

وقال السعيدي إنه في البداية، لا علاقة له بتسيير الاتحاد المغربي لكرة السلة لا من قريب ولا من بعيد، وهذا مايجب أن يعرفه الرأي العام الرياضي، مضيفا انه ساهم مباشرة سنة 2014 في رفع العقوبة من قبل الاتحاد الدولي للعبة عن الاتحاد المغربي، بعد عدة إتصالات مع الأمين العام للفيبا باتريك بومان وبينجمان كوهن الرئيس السابق للشؤون القانونية، مؤكدا أنه يتوفر على الوثائق وجميع المراسلات... وزاد "مصطفى أوراش كان في إتصال مباشر معي هو ونور الدين بلعوباد أمين مال الاتحاد  الذي مافتئ يفضح مصطفى أوراش عن طريق الصحافة والقضاء، ورغم ذلك لم أدخل في الصراعات الجانبية للمسيرين لأنني أعتبر شخصي في منأى عن الإعتبارات الذاتية وكطرف بالمفهوم العلمي وليس بمفهوم الشخصنة".

وأضاف السعيدي، أن مصطفى أوراش كان يرسل له بعد ذلك بالإجراءات التي يجب إتخاذها للقيام بالإصلاحات القانونية خاصة فيما يتعلق بالنظام الأساسي لاتحاد لكرة السلة الذي لم تصادق عليه الفيبا ووزارة الشباب والرياضة إلى يومنا هذا، وقاسترسل "بعد سنة 2015 أنقطع الإتصال بيني وبين مصطفى أوراش الذي كان يرتكز أساسا على الإستشارة القانونية ليس إلا".

واعتب المتحدث ذاته أن التهجم الهمجي والمجاني عليه غير مفهوم، مشددا على أن الرأي العام "يجب أن يعرف من هو هذا الشخص الذي كتب تدوينة تدعو للسخرية والتي أصبح يتلذذ بها بعض المرتزقة والأميين"، موجها رسالته لرئيس الاتحاد وقال " هل تفضل مصطفى أوراش وتقدم للرأي العام بشهادة من مستواه الدراسي ؟ حتى اتاكد من أن هذا الشخص يتوفر على الحد الأدنى وأناقش معه كل ما يتعلق بالتشريعات الرياضية، علما أنه رئيس غير شرعي لاتحاد كرة السلة حيث ألغى القضاء ولمرتين متتاليتين الجمعية العمومية العادية للاتحاد"، مؤكدا أن الإفتحاص الذي قامت به وزارة الشباب والرياضة عن طريق مكتب خبرة مستقل أكد الإختلالات والتلاعب بمالية الاتحاد، وهو تقرير نهائى يرفض نشره، وأضاف " التقرير النهائي نشر بعض الفاعلين بعض مقتطفاته وهي كافية للتأكد من الوجه الحقيقي لمصطفى اوراش، وإذا كان يريد أن أناقش معه مالية الاتخاد والإدلاء بالإختلاسات فأنا مستعد لكن الكلمة ستكون للقضاء ليقول كلمته".

وأوضح يحيى السعيدي أن  أوراش متابع قضائيا لدى محكمة الجرائم المالية بالرباط بإتهامه بإختلاسات أموال عمومية لكرة السلة تحت عدد 15/3121/41.

وشدد السعيدي إنه يمتهن الصحافة وخاصة الرياضية الناطقة باللغة الفرنسية منذ 32 سنة بعد تكوينه الجامعي وتكوينه في مجال التدريب الرياضي وزاد "قلمي والحمد لله مرجع وله مصداقية، وبشهادة صحافيين كبار من داخل وخارج المغرب، أما عن خبرتي في التشريعات الرياضية والتي تتجاوز ديبلومات بعض ناقلي وسارقي الأفكار  فاكتسبتها بفضل تراكماتي الميدانية منذ ما يقرب 30 سنة من التفكير والمساهمة في صناعة وإنتاج قوانين البعض منها ماصدر في الجريدة الرسمية ومنها ما تنظم جمعيات وعصب وجامعات".

وأشار الخبير في التشريعات والقوانين الرياضية ان ما على مصطفى أوراش، إن كان قادرا على أن يقرأ بالفرنسية ويفهم أمام جامعيين و أكادميين وباحثين كتاباته وتحليلاته النقدية العلمية في التشريعات الرياضية فما عليه إلا أن يرتب للقاء رسمي، وقال:" وأنا مستعد أن اواجهه وجها لوجه وفي ذلك فليتنافس المتنافسون، أما أن يقوم بطرح أسئلة تشهيرية مجانية ونشرها على نطاق واسع عبر الواتساب فهذه قمة الوقاحة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعيدي يرد على أوراش بشأن تحديه مناظرة حول قوانين الرياضة السعيدي يرد على أوراش بشأن تحديه مناظرة حول قوانين الرياضة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 16:14 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
المغرب اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 19:26 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
المغرب اليوم - الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 18:29 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 21:29 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib