جيمس رودريغز يحمل أحلام كولومبيا في كوبا أمريكا
آخر تحديث GMT 13:21:00
المغرب اليوم -
الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات
أخر الأخبار

جيمس رودريغز يحمل أحلام كولومبيا في كوبا أمريكا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جيمس رودريغز يحمل أحلام كولومبيا في كوبا أمريكا

جيمس رودريغز
مدريد ـ إفي

فرض جيمس رودريغز نفسه مهاجماً من الطراز الأول في عام واحد، بأدائه المبهر مع المنتخب الكولومبي في مونديال البرازيل، وتألقه مع ريال مدريد هذا الموسم.

كان اسم لاعب موناكو غير معروف لكثيرين حول العالم، حتى بطولة كأس العالم الأخيرة، التي سطع فيها نجمه حينما قاد كولومبيا للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

وكان وصول المنتخب الكولومبي لهذا الدور في المونديال وأداؤه الرائع بمثابة معجزة خاصة، مع غياب نجم الفريق الأول راداميل فالكاو، الذي أبعدته الإصابة عن المشاركة في البطولة.

لكن المهاجم الشاب نجح في تعويض غياب فالكاو، وسجل في جميع مبارايات فريقه في كأس العالم (6 أهداف) ليتوج بجائزة الحذاء الذهبي.

وانتقل رودريغز بعد المونديال من موناكو إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 80 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم الكولومبية، وأحد أغلى اللاعبين في العالم.

وحجز المهاجم الكولومبي مكاناً أساسياً في هجوم "الملكي" وسجل 17 هدفاً في البطولات المختلفة، وصنع العديد من الأهداف، ليمثل أفضل صفقة لريال هذا الموسم.

وبدأ مشوار رودريغز، المولود في كاكوتا بشمال كولومبيا (24 عاماً)، مع الساحرة المستديرة مع نادي إنفيغادو الأرجنتيني، الذي صعد معه إلى دوري الدرجة الأولى في 2007.

وانتقل في العام التالي إلى نادي بانفيلد ببلاد "التانغو"، وقاد الفريق في 2008 للتتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وشد رودريغز بعدها الرحال إلى أوروبا، وانتقل إلى بورتو موسم 2010-2011 للعب بجانب فالكاو، في صفقة بلغت قيمتها 5.1 ملايين يورو.

وحقق المهاجم الكولومبي في موسمه الأول مع النادي البرتغالي دوري أوروبا والدوري المحلي والكأس وكأس السوبر البرتغالي، وفاز مع الفريق بالدوري وكأس السوبر في الموسمين التاليين.

ظفر نادي موناكو بخدماته في مايو (آيار) 2013، في صفقة قدرت بـ45 مليون يورو لـ5 سنوات، لكنه لم يقض في صفوف النادي الفرنسي سوى عام واحد خرج فيه الفريق خالي الوفاض، لكنه حجز مقعداً في دوري أبطال أوروبا.

واختار رودريغز في 2014 الانتقال لريال مدريد وتوج معه بكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

وستكون آمال كولومبيا معلقة بأقدام ورأس المهاجم الشاب في كوبا أمريكا بتشيلي هذا العام للفوز بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخها، خاصة في ظل تراجع مستوى فالكاو، الذي عاد إلى فريقه موناكو بعد موسم من الإعارة لم يقدم فيه الكثير مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيمس رودريغز يحمل أحلام كولومبيا في كوبا أمريكا جيمس رودريغز يحمل أحلام كولومبيا في كوبا أمريكا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 13:25 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

المطربة بلقيس تتألق بفستان موف في أحدث جلسة تصوير لها

GMT 00:07 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

82% من المتوفين بكورونا عانوا من "نفس المشكلة"

GMT 06:41 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيلينا غوميز تشعل الأضواء في حفل جوائز ميوزيك أورد

GMT 08:16 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

هالة صدقي تكشف معلومات عن مُسرّب الفيديو المسيء

GMT 23:09 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

مواصفات "فورد فوكس" الهاتشباك الصغيرة لعام 2018
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib