الشباب والرياضة تُعلن انطلاق مخيمات عطلة للجميع
آخر تحديث GMT 21:12:07
المغرب اليوم -

"الشباب والرياضة" تُعلن انطلاق مخيمات "عطلة للجميع"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وزير "الشباب والرياضة" محند العنصر
مكناس _ المغرب اليوم

أعلن وزير "الشباب والرياضة" محند العنصر، انطلاقة المرحلة الأولى من المخيمات الصيفية التي تندرج في إطار البرنامج الوطني "عطلة للجميع "مناطق التراب الوطني،برسم موسم 2015، وجاء ذلك من مدينة مكناس، إيذانًا بإطلاق البرنامج الوطني للتخييم لصيف 2015 الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ويستفيد منه حوالي 150 ألف طفل وطفلة عبر مختلف  وذلك وفق برمجة تمتد ما بين 5 تموز(يوليو) و4 أيلول(سبتمبر). 

وتم بهذه المناسبة تنظيم حفل استقبال على شرف حوالي 1000 طفل وطفلة من الأفواج الأولى للمستفيدين من المرحلة الأولى لموسم التخييم لصيف 2015، وذلك في محطة القطار في مكناس، حيث سيتوجه المستفيدون الأوائل إلى مراكز الاصطياف التابعة لوزارة "الشباب والرياضة" في الأطلس المتوسط، المتميزة بطاقتها الاستيعابية الكبيرة التي تقارب 5000 سرير في كل مرحلة.   وجندت وزارة "الشباب والرياضة" والجامعة الوطنية للتخييم، طبقًا لتوصيات خطة العمل الوطنية "مغرب جدير بأطفاله 2006 2015"، مختلف الموارد البشرية والمادية من أجل إنجاح هذا البرنامج، وذلك وفق مقاربة تشاركية ترتكز على أسس الحكامة الجيدة في مجال التدبير.    وبين وزير "الشباب والرياضة" أن المخيمات الصيفية التي تندرج في إطار البرنامج الوطني "عطلة للجميع" تستفيد منها كل الأسر المغربية دون استثناء، كما أنها لا تنحصر في كونها فترة للعطلة فقط ولكنها تعتبر في العمق، فترة للتربية والتكوين لفائدة الأطفال والشباب.   وأعرب في تصريح له، على هامش إعلان الانطلاقة لهذه المبادرة التي تنظم هذا العام تحت شعار "المخيمات فضاء للمواطنة وتعلم الحياة "، عن ارتياحه لمستوى التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها من طرف الجهات المشرفة على عملية التحضير لهذه المبادرة، مشيدًا بالجهود المبذولة من أجل تحسين جودة نقل الأطفال المستفيدين في إطار هذه العملية.   وبلغ عدد الجمعيات التي رغبت في الاستفادة، هذا العام من البرنامج الوطني "عطلة للجميع" 354 جمعية، منها 52 جمعية وطنية و302 جمعية محلية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب والرياضة تُعلن انطلاق مخيمات عطلة للجميع الشباب والرياضة تُعلن انطلاق مخيمات عطلة للجميع



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib