الصين تقدم أفضل أداء لها في الألعاب الأولمبية منذ دورة بكين 2008
آخر تحديث GMT 22:11:13
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

الصين تقدم أفضل أداء لها في الألعاب الأولمبية منذ دورة بكين 2008

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصين تقدم أفضل أداء لها في الألعاب الأولمبية منذ دورة بكين 2008

أولمبياد باريس 2024
باريس - المغرب اليوم

قدمت الصين أفضل أداء لها في الألعاب الأولمبية منذ ألعاب بكين 2008 التي أقيمت على أرضها، وفازت بأكبر عدد من الميداليات الذهبية مناصفة مع الولايات المتحدة، وفشلت فقط في تصدر الترتيب بسبب عدد الميداليات الفضية.

وحققت الصين 40 ميدالية ذهبية، وهو أعلى رقم لها على الإطلاق في ألعاب أُقيمت خارج أراضيها. وتم تحقيقه على الرغم من الضغوط الهائلة والتدقيق المشدد الناجم عن فضيحة المنشطات التي تورط فيها بعض السباحين.

وعزز الرياضيون الصينيون هيمنتهم في منافسات الغطس وتنس الطاولة باكتساحهم لجميع الألقاب المتاحة، وأضافوا ميداليتين ذهبيتين في الريشة الطائرة، وخمس ميداليات في رفع الأثقال، وخمس ميداليات في الرماية.

وتم تحقيق إنجازات كبيرة من خلال الحصول على الميداليات الذهبية لأول مرة في السباحة التوقيعية والجمباز الإيقاعي والملاكمة النسائية ومنافسات الفردي في التنس.

وعززت تشنغ تشين ون (21 عاما) مكانتها كواحدة من أفضل المواهب الواعدة في تنس السيدات بفوزها بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي على ملاعب رولان جاروس بعد انتصارات صعبة بما في ذلك الفوز على المصنفة الأولى عالميا إيجا شيانتيك.

وخيمت الضبابية على الفترة التي سبقت الألعاب بسبب التقارير التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز وشبكة (إيه.آر.دي) الألمانية في أبريل التي أفادت بأن 23 سباحا صينيا ثبتت إيجابية اختباراتهم لمادة معززة للأداء عام 2021 لكن سُمح لهم بالمنافسة في أولمبياد طوكيو.

ولمع بان شونلي (29 عاما) كأكبر نجوم الصين في السباحة بعد أن حطم رقما قياسيا عالميا في سباق 100 متر حرة.

وقاد بان، الذي تحدث علنا عن تجاهل السباحين الآخرين له بعد الفوز بسباق، الصين إلى إنهاء هيمنة الولايات المتحدة على سباق أربعة في 100 متر تتابع متنوع للرجال.

وفازت تشانغ يوفي، وهي واحدة من بين 11 سباحا وردت أسماؤهم في تقرير (إيه.آر.دي)، بست ميداليات ليصل إجمالي ميدالياتها في مسيرتها المهنية إلى 10 ميداليات لتصبح السباحة الأكثر تتويجا بالميداليات الأولمبية في الصين.

وقال تشانج "نحن أبرياء. لقد توصل الاتحاد الدولي للألعاب المائية وغيرها من الأطراف بالفعل إلى حقيقة كل شيء وأوضح ذلك عبر الإنترنت. وإذا كان بعض الناس لا يزالون لا يصدقون ذلك، فلن نكرر ذلك مرة أخرى دون جدوى، لأن البراءة سوف تسود".

وبعيدا عن حوض السباحة، حصلت الصين أيضا على ميداليات في بعض الألعاب التي أُضيفت لبرنامج الأولمبياد وحققت ميدالية ذهبية في دراجات بي.ام.اكس للسيدات وميداليتين فضيتين في التسلق وميدالية برونزية في البريك دانس للسيدات، لتحصد ما مجموعه 91 ميدالية.

قد يهمك أيضاً

17 ميدالية حصيلة العرب في أولمبياد باريس 2024

باريس تستعد لتسليم الراية الأولمبية إلى لوس انجلوس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تقدم أفضل أداء لها في الألعاب الأولمبية منذ دورة بكين 2008 الصين تقدم أفضل أداء لها في الألعاب الأولمبية منذ دورة بكين 2008



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن
المغرب اليوم - التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن

GMT 18:43 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
المغرب اليوم - محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان

GMT 08:23 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

هواتف سامسونغ تتصدر الأسواق الناشئة في الربع الثالث

GMT 02:02 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط عون سلطة متلبس بتلقي رشوة في جرسيف

GMT 01:58 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

محرر "صن" البريطانية يدعي الهرب من تركيا إلى فرنسا

GMT 02:22 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عيب خلقي يهدّد حياة طفلة ووالدتها تجمع تبرعات لعلاجها

GMT 18:51 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

صدور المجموعة القصصية "نوران" لمحمد المليجي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib