قمة جماهيرية بين العربي والريان في المرحلة الـ11 للدوري القطري
آخر تحديث GMT 11:54:15
المغرب اليوم -
استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات الجيش السوري يعترض صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مدينة طرطوس الساحلية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على سوريا وانفجارات في طرطوس استشهاد 52 مواطناً في قصف للاحتلال الإسرائيلي 8 منازل في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية وزير الصحة اللبنان بُعلن 569 شهيداً منهم 50 طفلاً و94 امرأة بالهجوم الإسرائيلي انهيار ملعب كرة قدم فى لندن وتوقف بعض خطوط القطارات بسبب الأمطار الصين تطلق 8 أقمار اصطناعية على متن الصاروخ الحامل "سمارت دراجون-3"
أخر الأخبار

قمة جماهيرية بين العربي والريان في المرحلة الـ11 للدوري القطري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قمة جماهيرية بين العربي والريان في المرحلة الـ11 للدوري القطري

الدوحة - أ.ف.ب

تتميز المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم بمواجهات عاصفة من القمة إلى القاع، وتحظى قمة العربي والريان الخميس باهتمام كبير باعتبارهما الأكثر شعبية في قطر رغم الحالة غير المرضية للفريقين. يلعب الخميس أيضاً السيلية مع السد والخور مع معيذر، والجمعة الأهلي مع الجيش وقطر مع الوكرة وام صلال مع لخويا والخريطيات مع الغرافة. لقاء العريقين وبرغم تراجع العربي والريان وابتعادهما عن الصدارة بتلقيهما العديد من الخسائر، فإن مباراتهما تظل باستمرار مصدر اهتمام الجماهير التي تعتبرها قمة الكرة القطرية. يعد العربي أحسن حالاً خاصة بعد استعادته الانتصارات والأداء الجيد في الجولة الماضية على حساب الوكرة، بينما لا يزال الريان حتى الآن غير قادر بقيادة مدربه الجديد الإسباني خيمينيز على تحقيق الفوز في 3 مباريات قاد فيها الفريق. يعتمد العربي على مهاجميه الفنزويلي ميزا ومحمد رزاق ومن خلفهما الجزائري كريم زياني، والريان على الثنائي البرازيلي تاباتا قائد الفريق العائد من الإصابة ونيلمار. مهمة صعبة للمتصدر وتنتظر الجيش المتصدر مهمة قد تكون الأصعب بمواجهة الأهلي المنطلق بقوة رغم إهداره نقطتين في المرحلة الماضية. ويعول الأهلي على خبرة مدربه التشيكي ميلان ماتشالا، لكن منافسه المدرب الروماني لوسيسكو يريد إبقاء سجل فريقه خالياً من الخسارة. ومن المؤكد أن لوسيسكو والجيش سيصطدمان بجدار دفاعي صلب أخفق لخويا ومدربه المعروف البلجيكي غيريتس في المرحلة الماضية في اختراقه وخرج خاسراً بالهجمات المرتدة، وهو ما يتطلب من لوسيسكو جهداً أكبر في الهجوم بقيادة فاغنر والنيجيري كالو أوتشي. قمة بين السيلية والسد وتستحق مباراة السيلية والسد أن تكون مباراة قمة خاصة أنها تجمع بين الثالث والوصيف، بين فريق تعرض لخسارتين متتاليتين ويريد التعويض، وفريق لا يزال حاملاً للقب ويواصل الانتصارات ويقاتل من أجل العودة للصدارة. المباراة ستجمع بين مدربين عربيين ومن منطقة واحدة وهما التونسي سامي الطرابلسي مع السيلية والمغربي حسين عموتا مع السد. ويملك الفريقان قوة هجومية جبارة خاصة السد صاحب أقوى هجوم حتى الآن بقيادة خلفان إبراهيم، فيما يقود البوركيني داغانو هجوم السيلية. قطر يصطدم بالوكرة وفي واحدة من اكثر المباريات صعوبة، يصطدم قطر العائد بعد غياب طويل الى الانتصارات مع الوكرة المتوقف عن الفوز منذ ما يزيد على 4 جولات. ومن المؤكد أن الفريقين سيسعيان بكل قوة للفوز بوجود البرازيليين مارسينيو وادريانو في قطر ومواطنهما ميشيل سوزا والارجنتيني سيباستيان في الوكرة. ويلتقي الجاران الخريطيات والغرافة ويخوض الثاني المباراة في ظل غيابات كثيرة حيث يفتقد جهود محترفيه الاسترالي مارك بريشيانو للإيقاف دولياً والفنزويلي ميكو الذي تعرض للإصابة في التدريبات وسيبتعد لمدة شهر، بينما يخوض الخريطيات المباراة بكامل عناصره وفي مقدمتهم الثنائي الهجومي البحريني جيسي جون والبوركيني يحيي كيبي. ويلعب أم صلال مع لخويا إذ يسعى الأول إلى الابتعاد عن قاع الترتيب والثاني إلى تحسين صورته بعد الأداء غير الجيد في المرحلتين الماضيتين. وفي صراع القاع، يواجه الخور الذي لم يحقق أي فوز إلى الآن معيذر الذي تدهورت نتائجه بشكل كبير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة جماهيرية بين العربي والريان في المرحلة الـ11 للدوري القطري قمة جماهيرية بين العربي والريان في المرحلة الـ11 للدوري القطري



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 13:06 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات أيقونية لملكة الأناقة رانيا العبد الله

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن

GMT 13:41 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib