انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمزاينة رزين للإبل المحليات والمجاهيم
آخر تحديث GMT 09:28:28
المغرب اليوم -

انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمزاينة رزين للإبل المحليات والمجاهيم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمزاينة رزين للإبل المحليات والمجاهيم

انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمزاينة رزين للإبل المحليات والمجاهيم
أبوظبي ـ وام

انطلقت بمنطقة رزين بأبوظبي، فعاليات الدورة التاسعة لمزاينة رزين للإبل لفئتي المحليات الأصايل والمجاهيم، تحت رعاية عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وبدعم كبار ملاك الإبل والمواطنين محبي تراث الإبل والأصالة.

وتعد مزاينة رزين للإبل التي تقام بإشراف من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي ورعاية إعلامية من مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، من أهم المزاينات الفرعية والتأهيلية للمزاينات الكبرى.

وتعتبر الفعاليات، المحطة الأخيرة التي تسبق انطلاق المهرجانات الكبرى، مثل مهرجان الظفرة ومهرجان قطر للأصايل، ومهرجان سلطان بن زايد التراثي، كما تشكل الميدان الحقيقي لاختبار الإبل وقدرتها على التنافس والتميز في هذه المهرجانات.

وشهدت مزاينة رزين للإبل المحليات الأصايل والمجاهيم نقلة نوعية وتطوراً كبيراً منذ انطلاقتها قبل 9 سنوات، سواء على مستوى الإدارة والتنظيم أو على مستوى الأشواط والجوائز والحضور الجماهيري والاهتمام الإعلامي، حيث أصبحت تحتل مساحة واسعة في خارطة المزاينات في المنطقة.

وتشهد المزاينة في كل دورة مشاركة واسعة واهتمام كبير من طرف الملاك الذي يحرصون على الدفع بأجمل ما يملكون من إبل للمشاركة في أشواط المزاينة وتحقيق المراكز الأولى والناموس.

وفي النسخة التاسعة للمزاينة التي انطلقت في وقت مبكر من صباح أمس، تم تخصيص منافسات اليوم الأول لسنّ الحول والثنايا لفئتي الأصايل والمجاهيم؛ بواقع 3 أشواط لكل سنّ في كل فئة.

وتنافست في اليوم الأول من المزاينة، نخبة المطايا من سنّ الحول في الفترة الصباحية، ضمن 3 أشواط للأصايل و3 للمجاهيم، /الشوط الذهبي المفتوح، الشوط النقدي المفتوح، وشوط التلاد/، فيما تنافست المطايا من سنّ الثنايا في الفترة المسائية.

وشهدت كافة أشواط اليوم الأول مشاركة وساعة ومنافسة قوية، وفي الشوط الرئيسي المفتوح للحول المحليات الأصايل، تمكنت /غاره/ لمالكها سحيم محمد المنهالي من تحقيق المركز الأول لتفوز بجائزة الشوط الكبرى وهي عبارة عن سيارة ورمز، إضافة إلى وشاح، فيما حلت /أرصاد/ لحمد حامد المنهالي في المركز الأول في الشوط النقدي المفتوح، بينما نالت /عالية/ لناصر سيف يريو المنصوري المركز الأول في شوط التلاد.

وضمن منافسات الحول لفئة المجاهيم، جاءت /مشعوفه/ لمالكها حمد بن ضحيان المنهالي في صدارة الشوط الرئيسي المفتوح، وحققت المركز الأول ونالت جائزة الشوط ووشاحه.

وحلت /مدرهم/ لسالم علي غريب العامري في المركز الأول للشوط النقدي المفتوح، وكان المركز الأول في شوط التلاد من نصيب /مشيحة/ ومالكها محمد جابر عبدالله المنهالي.

وفي الفترة المسائية المخصصة لسنّ الثنايا، تنافست أجمل المطايا من فئتي الأصايل والمجاهيم، ضمن 3 أشواط، وكان المركز الأول من الشوط الرئيسي المفتوح للإبل الأصايل من نصيب /صفوة/ لمالكها حمد حامد المنهالي، فيما حلت /نوادر بن لوتيه/ لمحمد سعيد بن لوتيه الكثيري في المركز الأول للشوط النقدي المفتوح، و/شواهين/ لمالكها محمد بن قوم المنصوري في المركز الأول لشوط التلاد.

وفي فئة المجاهيم، استطاعت /سلطانة/ لمالكها عارف صالح بو فتيله المنهالي تصدر الشوط الرئيسي المفتوح وتحقيق المركز الأول لتفوز بجائزة الشوط الكبرى ووشاحه، وجاءت /القعودة/ لمحمد بن شويغل المنهالي في المركز الأول من الشوط النقدي المفتوح، و/منيفة/ لمالكها عبدالله محمد الهاملي في المركز الأول لشوط التلاد.

أشواط وفعاليات المزاينة..
وتتضمن النسخة التاسعة من المزاينة /46/ شوطاً لفئتي المحليات الأصايل والمجاهيم؛ بواقع 23 شوطا لكل فئة؛ و3 أشواط لكل سنّ من المفرودة إلى الحايل؛ /الشوط الرئيسي المفتوح، الشوط النقدي المفتوح، وشوط التلاد/، وتم تخصيص منافسات اليوم الثاني لسنّ الإيذاع في الفترة الصباحية وسن اللقايا في الفترة المسائية، بواقع 3 أشواط لكل فئة، وفي ثالث أيام المهرجان تتنافس نخبة المطايا من فئتي الأصايل والمجاهيم ضمن 3 أشواط في الفترة الصباحية لكل فئة من سنّ الحقايق، و3 أشواط في الفترة المسائية للأصايل والمجاهيم لسنّ المفاريد، فيما تم تخصيص فعاليات اليوم الرابع لشوط الست في الفترة المسائية للأصايل والمجاهيم، وشوطين للقعدان /مفاريد وحقايق/ في الفترة الصباحية.

وتختتم المنافسات في اليوم الخامس مع شوط /الجمل 10/ في الفترة الصباحية لفئتي الأصايل والمجاهيم، وشوط التميز في الفترة المسائية للأصايل والمجاهيم، حيث يضم شوط التميز 3 مطايا /مفرودة، حقة، ولقية/ للفئتين.

ورصدت اللجنة المنظمة للمزانية جوائز قيّمة للفائزين بكافة أشواط المزاينة، حيث تم تخصيص سيارة ورمزا للفائزين بالمركز الأول في الأشواط الرئيسية المفتوحة من كل فئة، وجوائز نقدية للمراكز من الثاني إلى الخامس، فيما تم تخصيص رمز وجائزة نقدية للفائزين بالمراكز الأولى في أشواط النقدي والتلاد، وجوائز نقدية للفائزين من الثاني وحتى العاشر.

كما تم تخصيص رمز وجائزة نقدية لأشواط القعدان، وسيارة ورمز للفائزين بالمركز الأول في أشواط الست والجمل والتميز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمزاينة رزين للإبل المحليات والمجاهيم انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمزاينة رزين للإبل المحليات والمجاهيم



GMT 09:28 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
المغرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib