الإمارات تواجه هونغ كونغ لضمان التأهل رسميًا إلى النهائيات
آخر تحديث GMT 10:20:32
المغرب اليوم -
استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات الجيش السوري يعترض صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مدينة طرطوس الساحلية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على سوريا وانفجارات في طرطوس استشهاد 52 مواطناً في قصف للاحتلال الإسرائيلي 8 منازل في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية وزير الصحة اللبنان بُعلن 569 شهيداً منهم 50 طفلاً و94 امرأة بالهجوم الإسرائيلي انهيار ملعب كرة قدم فى لندن وتوقف بعض خطوط القطارات بسبب الأمطار الصين تطلق 8 أقمار اصطناعية على متن الصاروخ الحامل "سمارت دراجون-3"
أخر الأخبار

الإمارات تواجه هونغ كونغ لضمان التأهل رسميًا إلى النهائيات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات تواجه هونغ كونغ لضمان التأهل رسميًا إلى النهائيات

أبو ظبي - أ.ف.ب

سيكون منتخب الإمارات بحاجة إلى الفوز لضمان تأهله رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في أستراليا عام 2015 عندما يلتقي نظيره هونغ كونغ الجمعة في استاد محمد بن زايد في أبوظبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة. وتلعب الجمعة أيضاً فيتنام مع ضيفتها أوزبكستان ضمن المجموعة ذاتها. تتصدر الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، في حين تملك أوزبكستان وهونغ كونغ 4 نقاط، وتأتي فيتنام أخيرة من دون رصيد. وتحتاج الإمارات إلى ثلاث نقاط أمام هونغ كونغ لضمان تأهلها رسمياً بغض النظر عن نتيجة مباراتيها مع فيتنام في 19 الحالي في أبوظبي وأوزبكستان في 5 آذار/مارس المقبل في طشقند. وتُعدّ الإمارات مرشحة لتحقيق طموحها، لا سيما أنها كانت اكتسحت هونغ كونغ على أرضها ذهاباً برباعية نظيفة سجل منها علي مبخوت "هاتريك "، مع العلم أن الأخير سيكون الغائب الأكبر عن لقاء الغد لنيله إنذارين. وأكثر ما يقلق منتخب الإمارات الغيابات المؤثرة في صفوفه، فإضافة إلى مبخوت، تفتقد تشكيلة "الأبيض" المدافعين محمد أحمد للإيقاف وإسماعيل أحمد ولاعب الوسط عامر عبد الرحمن للإصابة، في حين لم تتأكد مشاركة عمر عبد الرحمن وأحمد خليل بسبب عدم شفائهما تماماً من الإصابة. وبإمكان مهدي علي مدرب منتخب الإمارات الاعتماد على أوراق هجومية أخرى يمثلها المخضرم إسماعيل مطر وإسماعيل الحمادي والشاب سالم صالح الذين تألقوا بشكل لافت في مباراة الفيليبين الودية الأخيرة التي انتهت لصالح "الأبيض" برباعية نظيفة. وفي حال تأهل الإمارات إلى نهائيات كأس آسيا فإنها ستكون التاسعة لها بعد أعوام 80 و84 و88 و92 و96 و2004 و2007 و2011، كما أنها ستكون خير مكافأة للجيل الذهبي الحالي من اللاعبين الذي حقق طفرة كبيرة في النتائج خلال الفترة الأخيرة. ويمر المنتخب الإماراتي الحالي بفترة رائعة بعد إحرازه لقب "خليجي 21" في البحرين في كانون الثاني/يناير الماضي، ومن ثم تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية في تصفيات كأس آسيا الحالية، كما أنّه نال لقب بطولة الرياض الدولية الودية في أيلول/سبتمبر الماضي بتخطيه نيوزيلندا في النهائي 2-صفر. ومنذ أن تسلم مهدي علي مهمة الإشراف على المنتخب الذي يطلق عليه لقب "فريق الأحلام" بالنظر إلى الإنجازات التي حققها هذا الجيل من اللاعبين مع منتخبي الشباب والأولمبي، لم تعرف الإمارات طعم الخسارة تحت قيادته إلا في مباراتين وديتين كانتا أمام اليابان صفر-1 في 6 أيلول/سبتمبر 2012، وأمام كوريا الشمالية بنفس النتيجة في شباط/فبراير الماضي. من جهتها، لا تملك هونغ كونغ سوى الفوز لمنافسة أوزبكستان بقوة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى النهائيات. وأكد الكوري الجنوبي كيم بان جون مدرب هونغ كونغ أن تشكيلته أمام الإمارات ستكون مكتملة بعد شفاء المهاجم جود فريد كاريكاري الغاني الأصل من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ فترة طويلة. ويضم منتخب هونغ كونغ عدة لاعبين من أصول أجنبية، وهناك أيضاً إضافة إلى كاريكاري المهاجم جيمس ماكاي البريطاني الأصل، والمدافع أندي ناجيلين (ألمانيا) وويسدوم فوفو أغبو (غانا). لكن أوزبكستان لن تفوت فرصة تواضع مستوى فيتنام حالياً حيث تسعى إلى تحقيق الفوز لإبقاء فرصتها قوية في التأهل إلى النهائيات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تواجه هونغ كونغ لضمان التأهل رسميًا إلى النهائيات الإمارات تواجه هونغ كونغ لضمان التأهل رسميًا إلى النهائيات



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 12:22 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"كيا EV9" تفوز بجائزة أفضل سيارة في أميركا الشمالية لـ 2024

GMT 17:48 2022 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

أسعار النفط تُسجل 80.16 دولار لبرنت و76.32 دولار للخام الأميركي

GMT 14:18 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمد المورابيط يعلن عن تلقيه عرضًا من الرجاء البيضاوي

GMT 10:59 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

سيارات الدفع الرباعي الأكثر موثوقية لعام 2019

GMT 13:28 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

بحيرة بالاتون لروعة المغامرات في هنغاريا

GMT 01:30 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib