رفاق تيم كاهيل في مهمة مستحيلة في المجموعة الثانية
آخر تحديث GMT 07:22:45
المغرب اليوم -

رفاق "تيم كاهيل" في مهمة مستحيلة في المجموعة الثانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رفاق

منتخب استراليا
القاهرة - أ.ش.أ

قد يكون وصف "المهمة المستحيلة" هو التجسيد الأدق لمشوار المنتخب الأسترالي في كأس العالم بالبرازيل، بعد وقوعها في المجموعة الثانية مع كل من إسبانيا (بطلة النسخة السابقة) وهولندا (الوصيف) وتشيلي (أحد كبار الكرة اللاتينية)، لذا فسيتوجب على رفاق اللاعب "تيم كاهل" بذل جهود كبيرة جدا لمواكبة هذه الفرق ومحاولة قطع تذكرة التأهل للدور الثاني.
"السوكيروس" وهو لقب المنتخب الأسترالي، وبعد انضمامهم للاتحاد الأسيوي لكرة القدم، لم يكن مشوارهم لقطع تذكرة التأهل للبرازيل مفروشا بالورود، فبعد تحقيق الفوز على تايلاند، سقطوا بالخسارة أمام عمان في بداية التصفيات ومن ثم حققوا التعادل مع عمان واليابان قبل أن يخسر مجددا أمام الأردن، لكنه عاد ليحقق الفوز على العراق ويحقق تعادلين قبل أن يحقق الفوز على الأردن، وفي المباراة الحاسمة أمام العراق، استطاع الأستراليون تحقيق المراد وتسجيل هدف خطفوا به تذكرة التأهل للبرازيل.
شاركت أستراليا من قبل 3 مرات في بطولة كأس العالم وكان أولها عام 1974 ولم تحرز أهدافا في تلك البطولة، وظلت طيلة 32 عاما بعيدة عن المونديال العالمي لتعود مرة أخرى في ألمانيا عام 2006 وتخرج من دور الستة عشر (أفضل نتائجها في كأس العالم) أمام إيطاليا (التي توجت بالبطولة لاحقا)، وحققت أستراليا خلال ذلك المشوار فوزا وتعادلا وخسارتين طيلة مشوارها وأحرزت خمسة أهداف ومني مرماها بستة أهداف.
وفي البطولة السابقة بجنوب إفريقيا لعب الفريق ثلاث مباريات وخسر في مباراة وتعادل في الثانية وفاز في الثالثة لكنه خرج من الدور الأول بفارق الأهداف عن النجوم السوداء منتخب غانا.
ويعتمد المدير الفني للسوكيروس أنجي بوستيكوجلو ومعاونوه أنتي ميليسيتش وأوريليو فيدمار وتوني فرانكين، على تشكيلة من اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي أصحاب الخبرات الكبيرة أمثال حارس تشيلسي مارك شوارتزر (صاحب أكبر معدل مشاركات دولية برصيد 109 مباراة) ومدافع نيوكاسل يونايتيد الشاب كورتيز جوود والمدافع المخضرم لوكاس نيل، لكن يبقى المهاجم تيم كاهل هو اللاعب الأبرز في المنتخب حيث أحرز 31 هدفا لبلاده منذ أول ظهور له مع المنتخب في مارس عام 2004.
من الأرقام الطريفة التي تحملها أستراليا في تاريخ تصفيات كأس العالم، هي أنها الفريق صاحب الفوز الأكبر دوليا خلال التصفيات فقد حققت الفوز على منتخب ساموا الأمريكية (31-0) في إطار تصفيات كأس العالم 2002.
ووفقا للتصنيف الأخير لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يأتي المنتخب الأسترالي في المركز 59 برصيد 545 نقطة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفاق تيم كاهيل في مهمة مستحيلة في المجموعة الثانية رفاق تيم كاهيل في مهمة مستحيلة في المجموعة الثانية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض احتياطي المركزي الأردني من العملات الأجنبية 14%

GMT 21:12 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء منطقة برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib