غانا ترفض هدية ألمانيا وتخرج رفقة البرتغال
آخر تحديث GMT 21:12:07
المغرب اليوم -

غانا ترفض هدية ألمانيا وتخرج رفقة البرتغال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غانا ترفض هدية ألمانيا وتخرج رفقة البرتغال

غانا خسرت من البرتغال بهدفين لهدف
ريسيف – صفا

تأهل منتخبا ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية لدور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2014 المقامة في البرازيل، على حساب منتخبي البرتغال وغانا اللذين ودعا البطولة.
وفاز المنتخب الألماني على نظيره الأمريكي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أرينا بيرنامبوكو في مدينة "ريسيف" بالجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة السابعة, لترفع ألمانيا رصيدها إلى 7 نقاط, وتجمّد رصيد أمريكا عند أربعة.
وفي المباراة الأخرى، حققت البرتغال فوزاً غير كافياً على غانا بهدفين لهدف, لترفع البرتغال رصيدها إلى 4 نقاط بالتساوي مع أمريكا التي تأهلت بفضل فارق الأهداف, فيما توقف رصيد غانا عند نقطة واحدة.
وكان الفوز بهدفين لهدف يكفي غانا, في ظل خسارة أمريكا من ألمانيا, حيث يتساوى الفريقان بفارق الأهداف, لكن يصبح لغانا أفضلية القوة الهجومية.
وفي المباراة الأولى، سجّل مهاجم المنتخب الألماني توماس مولر هدف المنتخب الألماني في الدقيقة 55, بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء, ليرفع رصيده في البطولة لأربعة أهداف يتساوى بها مع البرازيلي نيمار، والأرجنتيني ليونيل ميسي.
وتحكمت ألمانيا في مجريات المباراة بعد ذلك, وشهد اللقاء هدوءً تخلله بعض المحاولات الألمانية لتعزيز التقدم, ليطلق الحكم الأوزبكي رفشان إيرماتوف صافرته معلناً نهاية المباراة, وتأهل كلاً من ألمانيا وأمريكا أول وثاني المجموعة على الترتيب.
أما في مباراة البرتغال وغانا فجاء هدف التقدم البرتغالي في الشوط الأول من المباراة بعدما فشل المدافع الغاني جون بوي بتشتيت عرضية البرتغال، لتسكن الكرة شباك منتخبه في الدقيقة 31، وهدأ نسق المباراة بعدها حتى نهاية الشوط.
وفي الشوط الثاني، دخل منتخب غانا بقوة لإدراك التعادل, وكان له ما أراد بعدما سجّل أسامواه جيان هدفاً في الدقيقة 57 برأسية بعد عرضية متقنة من الناحية اليسرى.
وفي الدقيقة 80 سجّل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال بعد ارتداد الكرة إليه من حارس غانا, ليقضي على حلم غانا في التأهل للدور الثاني, حيث كان يكفيها الفوز بفارق هدف على البرتغال في ظل خسارة أمريكا من ألمانيا بهدف نظيف.
وينتظر كلاً من منتخبي ألمانيا وأمريكا نتائج المجموعة الثامنة التي تضم بلجيكا، وروسيا، والجزائر، وكوريا الجنوبية, لتحديد أول وثاني المجموعة, حيث تلتقي ألمانيا ثاني المجموعة الثامنة, وأمريكا تواجه أول المجموعة في دور الستة عشر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غانا ترفض هدية ألمانيا وتخرج رفقة البرتغال غانا ترفض هدية ألمانيا وتخرج رفقة البرتغال



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib