وزارة التربية المغربية تكشف توقيت إجراء امتحانات الباك
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

أوضحت أنها ستجرى بعد رفع الحجر الصحي عن البلاد

وزارة التربية المغربية تكشف توقيت إجراء امتحانات "الباك"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة التربية المغربية تكشف توقيت إجراء امتحانات

وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي
الرباط - المغرب اليوم

خلق تفشي جائحة كورونا، كوفيد-19، بالمغرب، نوعا من التخبط وعدم وضوح الرؤية لدى التلاميذ، بخصوص إجراء امتحانات “الباك”، ما دفع بوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى توضيح هذا الالتباس، حيث كشفت المستور عن توقيت إجراء الامتحانات.

وفي سياق متصل، قطع فؤاد الشافقي، مدير المناهج التربوية بالإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، الشك باليقين، بخصوص الحديث عن سنة بيضاء، مؤكدا أن امتحانات نيل شهادة “الباك” ستجرى بعد رفع الحجر الصحي.

واستنادا إلى الشافقي، فإن الأكاديميات الجهوية والنيابات الإقليمية، ستتخذ إجراءات احترازية، أبرزها تقليص عدد الممتحنين في القسم الواحد، ووضع مسافة بينهم تفوق مترا، وتعقيم المقاعد وأوراق الاختبارات، حسب ما نقلت يومية “الصباح”.

وقال مدير المناهج التربوية، إنه مباشرة بعد نهاية فترة الحجر الصحي، سيتم إطلاق برامج الدعم والتقوية، مبرزا أن “الامتحانات ستظل قائمة، وبرمجتها ستخضع لمدة الحجر الصحي، وسيتم أخذ هذه الفترة بعين الاعتبار، وبالتالي الإعلان عنها”، وفق ما أكدت “الصباح”.

واستبعد المصدر نفسه أن يتم اعتماد الامتحان أو الفروض عن بعد، مؤكدا أن فروض المراقبة المستمرة ستتم مباشرة بعد الحجر الصحي، إذ ستوضع برمجة لجميع التلاميذ ومواكبتهم للإعداد للامتحانات.

وحسب الزميلة “الصباح”، فإن آباء وأولياء تلاميذ الباكالوريا، يطرحون استفهامات مستمرة ومقلقة حول مصير الامتحانات الإشهادية، في زحمة ارتفاع منسوب أخبار عن إمكانية اعتماد الحلول، التي ذهبت إليها فرنسا بخصوص إلغاء الامتحان النهائي للشهادة نفسها، بسبب تداعيات فيروس كورونا والحجر الصحي، الذي يعيشه الفرنسيون، إذ أعلنت الوزارة الوصية على القطاع التعليمي، أنه سيتم اعتماد النقاط التي حصل عليها التلاميذ خلال اختبارات السنة الدراسية.

وكشف ذات المصدر أن أولياء التلاميذ طالبوا وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بضرورة حسم القرار لتتضح الصورة، خصوصا أن التواريخ العادية للامتحانات وشيكة، في ظل غياب سيناريوهات ممكنة.

وأوضح المصدر نفسه، أن وزارة التربية الوطنية لم تتردد في الرد على كل هذه التخوفات، بالقول إنه لا سنة بيضاء خلال الموسم الدراسي الحالي، كما أن مصدرا رفيع المستوى في الوزارة نفسها قال لـ “الصباح” إن المؤسسات التعليمية أنجزت 80 في المائة من المقرر المبرمج في السنة منذ شتنبر الماضي إلى الآن، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن سنة بيضاء، وسيتم استدراك هذه الفترة بعد نهاية الحجر الذي قد يرفع بشكل تدريجي.

قد يهمك أيضَا :

وزارة التعليم المغربية تُغير برمجة دروس التلفزة المدرسية خلال شهر رمضان

وزارة التعليم تكشف حقيقة منح عطلة مدرسية نهاية شهر آذار الجاري

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية المغربية تكشف توقيت إجراء امتحانات الباك وزارة التربية المغربية تكشف توقيت إجراء امتحانات الباك



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"

GMT 00:38 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مواليد برج "العقرب" يتميزون بذاكرة قوية وشخصية قيادية

GMT 10:47 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

الامهات في اول يوم دوام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib