الغلاف الأصلي لكتاب هاري بوتر يحطم الأرقام القياسية مبيعاً
آخر تحديث GMT 20:15:17
المغرب اليوم -

الغلاف الأصلي لكتاب "هاري بوتر" يحطم الأرقام القياسية مبيعاً

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الغلاف الأصلي لكتاب

سلسلة كتب هاري بوتر
نيويورك - المغرب اليوم

لطالما كانت سلسلة "هاري بوتر" منذ ظهورها الأول تحت الأضواء سواء كتب تُقرأ يستمتع بها الملايين أو مشاهد تتحرك، تحرك بشخوصها وأحداثها أفئدة ملايين آخرين وتثير إعجابهم لتمثل طفرة مدهشة بعالم الثقافة والأدب والفن والإبداع، وما زالت سلسلة هاري بوتر على رأس قوائم الكتب الأكثر مبيعاً بالعالم على مدى سنوات عديدة بعد أن تم ترجمتها للعديد من اللغات.
وفقاً للموقع الرسمي لجامعة ولاية بنسلفينيا الامريكية psu.edu، فرواية "هاري بوتر" تمثل، حسب النقاد والمختصين في عالم الأدب وبشكل لا يصدق، الصيغة المثالية للكتاب المثالي سواء من حيث الحبكة أو رسم الشخصيات، أو تفاعل الأحداث وصياغتها، حيث تمكنت الكاتبة JKR (جوان رولينغ وتُعرَف أكثر باسمها الفني جي كي رولينغ) من نقل نمو ومراحل تطور الشخصية الرئيسية للبطل "هاري بوتر" مع العديد من شخصيات السلسلة جنباً إلى جنب بالإضافة إلى إنشاء حبكة حقيقية ومتسقة أبقت القراء عبر العديد من التفضيلات مستمتعين ومفتونين، وقد صدر من سلسلة هاري بوتر سبعة أجزاء هي:

-هاري بوتر وحجر الفيلسوف صدر في 1997.
-هاري بوتر وحجرة الأسرار صدر في 1998.
-هاري بوتر وسجين أزكابان صدر في 1999.
-هاري بوتر وكأس النار صدر في 2000.
-هاري بوتر وجماعة العنقاء صدر في 2003.
-هاري بوتر والأمير الهجين صدر في 2005.
- هاري بوتر ومقدسات الموت صدر في 2007.

وكعادة الرواية المذهلة بسلسلتها المدهشة وما تحققه من فرادة فقد حصد أحد أغلفة كتب السلسلة مبلغاً قياسياً للأغلفة الفنية، فحسب الموقع الرسمي لدار سوثبي للمزادات sothebys.com، فالغلاف الفني الأصلي الذي قام برسمه وتصميمه توماس تايلور "هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، وهو أول كتب السلسلة الشهيرة، والذي قام بوضع اللبنة الأولى لملامح الصبي "هاري بوتر"، تم بيعه في نيويورك في 25 يونيو 2024. بمبلغ 1.9 مليون دولار في دار سوثبي للمزادات محطماً الرقم القياسي على الإطلاق لأعلى قيمة قبل البيع على الإطلاق لقطعة مرتبطة بهاري بوتر في مزاد.
قد بيعت اللوحة المائية الأصلية الموجودة على غلاف الكتاب بما يقرب من أربعة أضعاف الرقم القياسي السابق، الذي بيعت به من قبل وهذا يجعلها أغلى قطعة فنية من سلسلة "هاري بوتر" تم بيعها على الإطلاق في مزاد.
وكانت اللوحة قد تجاوزت تقديرات المختصين قبل المزاد والتي كانت تتراوح ما بين 400 ألف إلى 600 ألف دولار، وقد زادت قيمتها الآن بأكثر من 1650 بالمائة منذ تم بيعها بالمزاد لأول مرة في عام 2001. عندما باعتها دار سوثبي للمزادات في لندن وقد فاقت التوقعات، حيث حققت 107000 دولار ( 85.750 جنيه إسترليني) السعر، على أن دار سوثبي لم تحدد هوية الشخص الذي اشترى اللوحة المائية هذه المرة. وقالت سوثبي إن الأمر استغرق ما يقرب من 10 دقائق حتى تنتهي المزايدة الرباعية في نيويورك يوم الأربعاء.
بالإضافة إلى لوحة الألوان المائية، هناك أيضاً مخطوطة مكتوبة بخط اليد لكتاب جيه كيه رولينج The Tales of Beedle the Bard وهو كتاب من القصص الخيالية المشار إليها في "هاري بوتر"، معروض للبيع أيضاً. ومن المتوقع أن تتراوح المخطوطة بين 250 ألف دولار و350 ألف دولار.

حسب موقع الوكالة الفرنسية news.afp.com، تم رسم العمل بواسطة المؤلف والرسام توماس تايلور عندما كان عمره 23 عاماً. وقد ظهرت اللوحة في عام 1997، على أغلفة الطبعة الأولى من هاري بوتر وحجر الفيلسوف (نُشرت خارج المملكة المتحدة باسم هاري بوتر وحجر الساحر )، وقد كان تايلور وقت نشر الكتاب فناناً مغموراً يعمل في مكتبة، حيث كان زملاؤه يخبرون العملاء أن بائع الكتب المحلي لديهم هو رسام الرواية التي حققت مبيعات عالية.
للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسلسلة "هاري بوتر" أنشأت دار بلومزبري للنشر (أول دار قامت بنشر الكتاب) نسخة تذكارية جديدة من الكتاب الشهير مع رسم تايلور التوضيحي على الغلاف.
تُظهر الصورة الساحر الشاب هاري بوتر - بشعره البني الداكن الذي لا لبس فيه، ونظاراته المستديرة وندبة الصاعقة الجانبية، وهو في طريقه لركوب قطار هوجورتس السريع في رحلته الأولى إلى مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة.

يذكر أن روايات سلسلة "هاري بوتر" كانت مُوجَّهةٌ بشكل أساسي إلى القرَّاء الشباب بدلاً من الأطفال أو الكبار، وهي تندرج ضمن الأدب الفانتازي، وتُصنَّف كنوع من الخيال والدراما، وهي تحافظ على وتيرة جادة ومظلمة طوال الوقت، على الرغم من أنها تحتوي على بعض الأمثلة البارزة للكوميديا التراجيدية والفكاهة كما أنها تعتبر أيضاً مثالاً على رواية التشكيل، وتحتوي على عناصر من الغموض والمغامرة والرعب والإثارة والرومانسية. على حد تعبير ستيفن كينج، كاتب ومؤلف أمريكي ومعيار من معايير أدب الرعب بالعالم، فإن كتب السلسلة هي "حكايات غامضة ذكية".
في عام 2002، أطلق عالم الاجتماع أندرو بليك على سلسلة هاري بوتر أيقونة ثقافة البوب البريطانية، وفي عام 2003، تم تصنيف أربعة من الكتب في قائمة أفضل 24 كتاباً في استطلاع "الكبار يقرأون" على بي بي سي حول أفضل الروايات المحبوبة في المملكة المتحدة.
وقد نشرت دراسة أخرى أجريت عام 2004 مفادها أن الكتب في هذه السلسلة كانت تُقرأ بصوت عالٍ في المدارس الابتدائية في مقاطعة سان دييغو، كاليفورنيا. واستناداً إلى استطلاع أُجري عام 2007 عبر الإنترنت، أدرجت جمعية التعليم الوطنية الأمريكية هذه السلسلة في «أفضل 100 كتاب للأطفال» للمعلمين، في نوفمبر 2019، أدرجت بي بي سي سلسلة هاري بوتر في قائمتها لأكثر 100 رواية تأثيراً. كما تم الاعتراف بسلسلة هاري بوتر من قبل مجموعة من الجوائز منذ النشر الأولى لـ Philosopher's Stone Whitaker Platinum Book Awards ، وقد تصدرت قوائم عديدة بالكتب البارزة، وخيارات المحررين، وقوائم أفضل الكتب لجمعية المكتبات الأمريكية، The نيويورك تايمز، مكتبة شيكاغو العامة والناشرون الأسبوعي

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

مؤلفة "هاري بوتر" تعد بالتبرع بـ1.3 مليون دولار لصالح الأطفال في أوكرانيا

وفاة الممثل روبي كولترين أحد أبطال "هاري بوتر"عن يُناهز 72 عاماً

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغلاف الأصلي لكتاب هاري بوتر يحطم الأرقام القياسية مبيعاً الغلاف الأصلي لكتاب هاري بوتر يحطم الأرقام القياسية مبيعاً



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر
المغرب اليوم - قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 11:35 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

إنجلترا تستعين بكيم كارداشيان في "يورو 2024"

GMT 14:22 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أزمة في المنتخب الفرنسي بسبب قناع مبابي

GMT 18:18 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib